مساءلة برلمانية لنائبين مصريين بعد مشادة بينهما

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> أحال رئيس مجلس الشعب المصري فتحي سرور أمس الثلاثاء أحمد عز العضو البارز بالمجلس عن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم والعضو طلعت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات إلى مساءلة برلمانية بعد مشادة بينهما في الجلسة.

وقال سرور إنه قرر إحالة عز والسادات إلى مكتب المجلس لمساءلتهما عن اتهامات وجهها السادات في جلسات أخيرة إلى عز بالتربح من نشاط البورصة واستغلال النفوذ في الحصول على أرض مملوكة للدولة.

وعز هو قطب صناعة الحديد في مصر ويشغل منصب أمين التنظيم في الحزب الوطني الديمقراطي ومنصب رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب.

وقبل أن يعلن سرور قرار إحالة النائبين للمساءلة وقعت مشادة بينما كان عز يرد على الاتهامات.

وخلال المشادة تصايح نواب يمثلون الحزب الوطني وهم يشيرون إلى السادات قائلين إنه يخلع حذاءه.

وضربت الفوضى جلسة المجلس لفترة أعلن بعدها سرور إحالة النائبين للمساءلة,وقال "تلقيت شكوى بأن أحد النواب خلع حذاءه وأطلب أن تأتيني شكوى مكتوبة بهذا لأني لم أر شيئا."

وأضاف "أرجو من أحمد عز أن يوافيني بمذكرة شافية عما قاله العضو طلعت السادات وليتقدم طلعت السادات بكل ما لديه من مستندات."

وتابع أن مكتب المجلس سيستعين بمن يرى من خبراء للتحقيق في الوقائع,وطلب من النواب أن يتقدموا لمكتب المجلس بما لديهم من شكاوى أو مستندات تتعلق بما نسب لعز والسادات خلال الجلسة.

ويتكون مكتب المجلس من رئيس ووكيلي المجلس وأمينه العام ومن صلاحياته إحالة العضو الذي يرتكب مخالفة إلى لجنة القيم التي تقترح عقوبات تصل إلى الفصل من العضوية بشرط موافقة المجلس.

وكان عز مسؤولا عن الحملة الانتخابية للرئيس حسني مبارك الذي فاز بفترة رئاسة خامسة مدتها ست سنوات في سبتمبر أيلول,وأدار الحملة الانتخابية للحزب الوطني الديمقراطي في انتخابات مجلس الشعب التي أجريت العام الماضي.

وقال عز ردا على الاتهامات إن شركاته لم ترتكب أي تجاوزات في البورصة,ونفى أن يكون استغل نفوذه في الحصول على أراض عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى