متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> فرانس فوتبول: الحياة بدون زيدان ربما تكون بدأت .. ربما يكون الثامن عشر من يونيو تاريخ مباراة فرنسا وكوريا الجنوبية التى انتهت بالتعادل الايجابى (1-1) هو آخر يوم لزين الدين زيدان نجم منتخب الديوك على أرض الملاعب. وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية انه فى حالة عدم فوز الفريق الازرق فى لقائه يوم الجمعة القادم أمام نظيره التوجولى لن يستطيع زيزو أن يقدم أفضل ما عنده بعد إيقافه على يد الحكم المكسيكى أرشونديا الذى منحه كارت انذار خلال مباراة كوريا الجنوبية وهو الثاني.. وفى الثامن عشر من يونيو خلال مونديال فرنسا 1998..استبعد اسطورة الملاعب الفرنسية (زيدان) بعد أن تلقى كارت أصفر على يد حكم مكسيكى آخر وهو بريزيو كارتر خلال مباراة فرنسا والسعودية.

ونقلت المجلة عن اللاعب الفرنسى فلوران ملودا قوله أن :"المنتخب الفرنسي سيسعى لتحقيق الفوز أمام توجو لاهدائه لزيدان بمناسبة عيد ميلاده الرابع والثلاثين والذى يصادف يوم إقامة المباراة".

ومن جانبه قال فييرا إن :"اللعب بدون أفضل لاعب يعتبر مشكلة فى حد ذاتها"...ولكن بارتيز - الصديق الحميم لزيدان - بدا أكثر واقعية حيث أكد انه لا مكان للمشاعر فى اطار هذه المنافسات".. وتصورت "فرانس فوتبول" أن زيدان يجلس هذه الساعة بمفرده فى حجرته - وهو يستمع لاغانى النجم الايطالى العالمى لوتشيانو بافاروتى الذى يعشقه - وكل مايدور فى ذهنه هو ضرورة أن يحقق منتخب بلاده الانتصار خلال مباراته الثالثة للوصول إلى الادوار النهائية وربما للكأس ليحمله فى نهاية مشواره الكروى الملىء بالانتصارات.

النجم البرازيلي السابق جيرزينيو: "رونالدو يأكل كثيرا"

أكد النجم البرازيلي السابق جيرزينيو الذي فاز من قبل مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم إنه يعتقد أن إصابات اللاعب البرازيلي رونالدو ليس لها علاقة مباشرة بثقل وزنه ولكن أظن أنه يأكل كثيراً.

وقال جيرزينيو الفائز مع البرازيل بلقب كأس العالم 1970 :"إنه شيء محزن ما يحدث للولد (رونالدو).. أعني المشكلات التي يعاني منها حاليا إثر إصابته الماضية".

ويذكر أن جيرزينيو أحرز سبعة أهداف للمنتخب البرازيلي خلال كأس العالم 1970 حيث كان يحرز هدفا على الاقل في كل مباراة وهو ما لم يحققه أي لاعب من بعده.

وقال جيرزينيو ضمن حديثه عن رونالدو :"إنه لا يزال أفضل من ميروسلاف كلوزه (مهاجم المنتخب الالماني).. ومن ناحية أخرى انتقد كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي فقد قال جيرزينيو عن باريرا :"إنه ارتكب أخطاء في تشكيل الفريق حيث كان يجب أن يشرك جونينيو وبيرنامبوكانو في خط الوسط وسيسينيو في الظهير الايمن وروبينيو في الهجوم".

الشخير مفيد أحيانا لكريسبو

هذا ما أثبته مهاجم المنتخب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي يتمتع بصلاحيات خاصة في مقر إقامة المنتخب في ألمانيا ، حيث أدت السيمفونيات التي يعزفها يوميا أثناء النوم إلى نفور زملائه من النوم معه في غرفة واحدة.

ولذلك فقد خصصت لكريسبو الذي يلعب لنادي تشيلسي الإنكليزي غرفة مستقلة له فقط، خاصة وأن زميله ليونيل سكالوني لم يتحمل النوم في غرفة واحدة معه إلا لليلة واحدة فقط.

أوين سيغيب خمسة أشهر

سيغيب مهاجم منتخب انكلترا لكرة القدم مايكل أوين عن الملاعب لخمسة أشهر لإصابته في أربطة الركبة اليمنى في مباراة فريقه ضد السويد أمس الأول الثلاثاء ضمن مونديال ألمانيا بحسب ما أعلن الاتحاد الانكليزي الأربعاء رسميا.

وأصيب أوين الذي كان يخوض مباراته الـ80 مع منتخب بلاده في الدقيقة الأولى من المباراة ضد السويد (2-2) اثر سقوطه بطريقة سيئة من دون أن يحتك مع أي لاعب منافس، فنقل على حمالة إلى خارج الملعب وحل مكانه المهاجم العملاق بيتر كراوتش.

وقال بيان رسمي صادر عن الاتحاد :"خضع مايكل أوين لفحص بالأشعة اثر إصابته خلال المباراة ضد السويد ، وتأكد بشكل قاطع بأن الإصابة ستمنع أوين من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في المباريات المقبلة لكأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا وسيعود مباشرة إلى انكلترا"..وأوضح :"أعلم ناديه نيوكاسل بحالته الصحية وسيقوم جهازه الطبي بالإشراف عليه .. وختم : سيفصح نادي نيوكاسل عن أي تفاصيل عن الإصابة أو العلاج الذي سيخضع له اللاعب"..أ ما أوين (26 عاما) فقال :"إنه أمر قاس جدا أن تصاب خلال بطولة كبيرة مثل كأس العالم فمنذ اللحظة الأولى التي سقطت فيها أرضا، أيقنت أن إصابتي خطيرة، أنا آسف لترك زملائي لكنني واثق من قدرتهم على النجاح ، وسأتابع جميع المباريات وسأدعمهم حتى بلوغهم المباراة النهائية".

بلير والفيفا يدعوان 400 من ضحايا عمليات النصب في التذاكر

انتهت أزمة 400 من مشجعي كرة القدم البريطانيين الذين وقعوا ضحية لعملية نصب في الحصول على تذاكر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 التي تستضيفها ألمانيا حاليا نهاية سعيدة.

وذكرت مصادر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الاربعاء أنه سيتم توجيه الدعوة لهؤلاء الشباب للحضور إلى ألمانيا وذلك بناء على مبادرة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني.

وقال بلاتر :" كان أمرا مخيفا جدا لي عندما سمعت أن هؤلاء الشباب وقعوا ضحية لهذه العملية البشعة".وبموجب هذه الدعوة سيتمكن الشباب من الحصول على تذاكر مجانية من الفيفا لحضور مباراة المنتخب الانجليزي في حالة تأهله لدور الثمانية .. وفي جميع الحالات سيضمن هؤلاء الشباب حضور مباراة دور الثمانية التي ستقام في الثلاثين من الشهر الجاري ببرلين. وسيتحمل الجانب البريطاني تكاليف تذاكر الطيران.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة كانت تعتزم حضور مباراة البرتغال وإيران في السابع عشر من الشهر الجاري وللحصول على التذاكر قام مدير أحد مكاتب السياحة البريطانية بشراء التذاكر عبر الانترنت وحول مبلغ 54 ألف جنيه استرليني ثمنا لها.

وفي الموعد المتفق عليه لتسليم التذاكر طال انتظار الشباب أمام أحد بيوت الشباب في مدينة كولونيا ولكن بلا جدوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى