اللون الاحمر يمنح القوة للمنتخب الانجليزي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
المنتخب الانجليزي
المنتخب الانجليزي
لماذا يرتدي المنتخب القومي الانجليزي قمصانا حمراء رغم أن العلم البريطانى يضم اللونين الازرق و الأبيض الى جانب اللون الاحمر ؟..بعد أن احتل المنتخب الانجليزى قمة مجموعته بعد تعادله مع السويد أمس 2 /2 وهو يرتدي اللون الاحمر ليتحاشى اللعب مع ألمانيا صاحبة الارض فى دور الـ 16 أم أن اللون الاحمر فى حد ذاته يحمل سر التفوق ؟

يجيب على هذا السؤال الباحثان فى علوم الأنسان بجامعة دورهام البريطانية روسيل هيل و روبيرت بارتون مؤكدين أن اللون الاحمر يثير الحمية فى نفوس اللاعبين الذين يرتدونه فيتفوقون نفسيا على خصومهم حتى لو كان الخصوم أعلى شأنا منهم على المستوى الفني .

ويعتقد الانجليز من جانبهم فى أن الفانلة الحمراء تعطي روح التفوق للفريق الذى يرتديه مستشهدين بذلك بأن المرة الوحيدة التى فازوا بها بكأس العالم كانوا يرتدون فيها الفانلة الحمراء و ذلك عندما فازوا فى لندن فى نهائي كأس العالم عام 1966 على المنتخب الالماني 4/2 فى الوقت الإضافي .

ولكن هل يمكن أن نصدق رأي الباحثين البريطانيين و نحن نرى كوستاريكا و بولندا تودعان المونديال مبكرا وهما يرتديان اللون الاحمر .. و كيف أيضا أن نثق فى اللون الاحمر وقد اكتسح منتخب التشيك الولايات المتحدة 3 /صفر وهو يرتدى اللون الابيض ثم عاد نفس الفريق ليلقى هزيمة مهينة على يـد غـانا 2 / صفر وهو يرتدي اللون الاحمر.

وفى جميع الاحوال فإن الأرقام التى لا تخطىء تؤكد أن البرازيل التى لا يوجد في علمها أي لون أحمر فازت بالمونديال 5 مرات و هى المرشح الاقوى للفوز به للمرة السادسة في المونديال الحالي مما يؤكد أن سر التفوق فى المهارات ، و ليس فى اللون الاحمر ؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى