بلاتر يوجه اللوم لطاقم تحكيم مباراة كرواتيا وأستراليا لوقوعه في خطأ فادح

> برلين «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

> أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أسفه الشديد للخطأ الفادح الذي وقع فيه الحكم الانجليزي جراهام بول خلال مباراة كرواتيا وأستراليا التي أقيمت أمس الأول الخميس ضمن الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة من الدور الاول لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا. وقام بول برفع بطاقته الصفراء مرتين في وجه المدافع الصربي جوزيب سيمونيتش في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 بدون أن يطرده لكنه تدارك الموقف بعد نهاية المباراة وأخرج له البطاقة الصفراء للمرة الثالثة قبل أن يرفع البطاقة الحمراء في وجهه، ولام بلاتر الطاقم التحكيمي بأكمله وأعرب عن دهشته لعدم تدخل الحكمين المساعدين أو الحكم الرابع لتنبيه بول لحظة وقوع الخطأ على الرغم من سهولة الاتصال بينهم وبينه عبر الموجات اللاسلكية من خلال الميكروفونات والسماعات التي يحملونها أثناء المباراة. وساعد بول في تلك المباراة مواطنيه فيليب شارب وجلين تيرنر في حين كان الحكم الرابع هو الامريكي كيفين ستوت. وقال بلاتر أمس الجمعة: "ما كان يجب أن يقع مثل هذا الخطأ في الاصل. لدينا أربعة حكام في الملعب والواضح أن لا أحد تدخل لتصحيح الخطأ". وأضاف "لا أفهم هذا الموقف... هناك مسئولون آخرون غير بول كان يمكن لاي فرد منهم أن ينبه الحكم ويطالبه بإيقاف المباراة وطرد اللاعب فورا".

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في برلين :"فوجئت بما حصل: الحكم ومساعدوه الثلاثة يتصلون ببعضم عبر جهاز لاسلكي في الاذن ولم يتدخل اي منهم، هذا امر غير مفهوم". وقال إن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم ستبحث في هذه الواقعة وستقرر إذا ما كانت ستعيد الحكام الاربعة إلى بلديهما أم لا.. وأوضح :"أضع كل ثقتي في لجنة الحكام.. أعتقد أن لديهم ما يكفي للتعامل مع هذه القضية".

وأضاف :"لكن علينا أن لا ننسى أن جراهام بول قدم أداء رائعا في المباريات التي خاضها سابقا" وأوضح :"لا يمكن طبعا أن نتجاهل ما حدث لكن علينا أن نتفهم الموقف.. الحكام هم بشر والبشر يخطئون وعلينا أن نتعامل مع كمية الاخطاء التي يرتكبونها لان الكمال في التحكيم لا وجود له".. وأكثر ما يثير قلق بلاتر أنه في حال خسرت أستراليا المباراة كان سيصبح من حقها أن تطالب بإعادة المباراة الامر الذي كان سيربك برنامج البطولة الحالية بالكامل.

الجدير بالذكر أن حكم المباراة كان قد رفع البطاقتين الحمراء والصفراء مع بعض في مباراة توجو وكوريا الجنوبية قبل أن يرفع الاحمر ثم الاصفر للاعب توجو .. ومع هذا ظل جراهام في البطولة بينما لم نعد نسمع اي شيء عن الحكم المصري عصام عبد الفتاح الذي أدار لقاء استراليا واليابان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى