المانيا اول المتأهلين الى ربع النهائي

> ميونيخ «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
بودلوسكي نجم اللقاء يسجل أول أهداف منتخب بلاده ألمانيا في شباك السويد
بودلوسكي نجم اللقاء يسجل أول أهداف منتخب بلاده ألمانيا في شباك السويد
باتت المانيا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة عام 2002 اول المنتخبات المتأهلة الى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل بفوزها على السويد 2-صفر أمس السبت في ميونيخ في الدور ثمن النهائي.

وسجل لوكاس بودولسكي الهدفين في الدقيقتين 4 و12 رافعا رصيده الى 3 أهداف في البطولة حتى الآن.

وهو الفوز الرابع على التوالي للالمان في النهائيات الحالية وحافظت على سجلها خاليا من الخروج من الدور الثاني منذ عام 1938.

في المقابل، فشلت السويد للمرة الثانية على التوالي في تخطي الدور ثمن النهائي بعد خروجها على يد السنغال عام 2002.

وسهل الهدف المبكر لالمانيا مهمتها في السيطرة على المجريات ونجحت في اضافة الهدف الثاني امام ارتباك كبير للدفاع السويدي الذي ارتكب اخطاء عدة كاد يدفع ثمنها اهدافا اخرى لولا تألق حارس مرماه اندريس ايساكسون في أكثر من مرة.

في المقابل، بدا المنتخب السويدي تائها في الملعب وغاب الانسجام بين خطوطه فقلت الهجمات الخطيرة على مرمى الحارس الالماني ينز ليمان. وحاولت السويد تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد ان النقص العددي في صفوفها اثر طرد مدافعها لوسيتش اثر على اداء لاعبيها الذين حصلوا على ركلة جزاء اهدرها المخضرم هنريك لارسون.

وكادت المانيا تعزز غلتها في اكثر من مناسبة في الشوط الثاني لكن الحارس السويدي ايساكسون حال دون ذلك.

ضربة جزاء أطاح بها لارسون خارج المرمى
ضربة جزاء أطاح بها لارسون خارج المرمى
وأجرى مدربا المنتخبين الالماني والسويدي يورغن كلينسمان ولارس لاغرباك تبديلا واحدا على التشكيلتين اللتين خاضتا الجولة الثالثة الاخيرة ضد الاكوادور (3- صفر) وانكلترا (2-2) على التوالي، فدفع الاول بالمدافع كريستوف ميتسلدر مكان روبرت هوث بعدما تعافى الاول من الاصابة في ركبته، وأشرك الثاني المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش بعد تعافيه من الاصابة في الحالب تعرض لها ضد البارغواي في الجولة الثانية على حساب ماركوس الباك.

ولعبت السويد بثلاثة مهاجمين هم ابراهيموفيتش وهنريك لارسون وماتياس جونسون. ونجحت المانيا في التقدم مبكرا عندما مرر ميتسلدر كرة في العمق هيأها كلوزه برأسه الى بودولسكي ومنه الى بالاك الذي مررها بينية الى كلوزه فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس اندرياس ايساكسون الذي قطع الكرة فتهيأت امام بودولسكي فاطلقها بقوة من حافة المنطقة وعانقت الشباك رغم محاولة المدافع اريك ادمان لتشتيتها (4).

وهو الهدف الثاني لبودولسكي بعد الاول في مرمى الاكوادور 3-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة.

وكاد بودولسكي يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق المرمى (7). وأهدر لارسون فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة من ابراهيموفيتش فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة بجوار القائم الايمن للحارس ينز ليمان (8). وردت المانيا بتسديدة لقائدها بالاك من 20 مترا بجوار القائم الايمن (11).

وعززت المانيا تقدمها بهدف ثان عندما تلاعب كلوزه بثلاثة مدافعين سويديين وهيأ الكرة الى بودولسكي داخل المنطقة فأطلقها بيسراه على يمين الحارس ايساكسون.

وأطلق بالاك قذيفة من خارج المنطقة ابعدها الحارس ايساكسون بصعوبة (17)، ثم رأسية لكلوزه فوق المرمى (18)، وأخرى لشنايدر بجوار القائم الايمن (24).

وأنقذ ايساكسون مرماه من هدف ثالث بإبعاده بأطراف اصابعه الى ركنية تسديدة قوية زاحفة لكلوزه من داخل المنطقة بعد مجهود فردي رائع لفيليب لام (32)، ثم تدخل ايساكسون مرة أخرى بإبعاده بأطراف اصابعه تسديدة قوية لتورستن فرينغز الى ركنية لم تثمر (33).

وكاد باستيان شفاينستايغر يهز الشباك السويدية من تسديدة قوية من 25 مترا بجوار القائم الايمن (34).

وتلقت السويد ضربة موجعة بطرد مدافعها تيدي لوسيتش في الدقيقة 35 لتلقيه الانذار الثاني، واضطر لاغرباك الى اخراج المهاجم كيم كالشتروم لإشراك المدافع بيتر هانسون لسد الثغرة التي تركها طرد لوسيتش في الدفاع.

السويد لعبت بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيها
السويد لعبت بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيها
وكانت أخطر فرصة سويدية عندما تلقى ابراهيموفيتش كرة داخل المنطقة وسددها على الطائر من مسافة قريبة ابعدها ليمان على دفعتين الى ركنية كاد هانسون يقلص على اثرها الفارق بضربة رأسية ابعدها بالاك برأسه الى ركنية لم تثمر (40).

وكادت السويد تحقق التعادل اثر تمريرة عرضية للارسون أخطأ الحارس ليمان في التقاطها فارتطمت بقدم ماتياس جونسون وكادت تتهادى داخل المرمى بيد ان المدافع ميتسلدر ابعدها في توقيت مناسب (43)، ورد كلوزه اثر هجمة مرتدة بتسديدة قوية ابعدها ايساكسون ببراعة (44).

وحصلت السويد على ركلة جزاء بعد عرقلة لارسون من قبل ميتسلدر فانبرى لها الاول فوق المرمى (53).

وكاد بالاك يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية من 20 مترا لمسها ايساكسون بأطراف اصابعه وردها القائم الايمن (56)، وأخرى للاعب نفسه فوق المرمى (59)، ثم تسديدة ثالثة من خارج المنطقة ردها الحارس ايساكسون فتهيأت امام كلوزه الذي تابعها برأسه فوق المرمى (82). ورد القائم تسديدة لشنايدر (85).

وهو الفوز الثالث عشر لالمانيا على السويد في 32 مباراة جمعت بينهما حتى الان وعادلت بالتالي عدد انتصارات السويد عليها مقابل 6 تعادلات. وكانت المباراة الاولى بينهما عام 1911.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى