مواجهة متكافئة بين سويسرا واوكرانيا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
اوكرانيا في ظهورها الأول في كأس العالم تبحث اليوم عن الاستمرار في لعب الأدوار والمنافسة
اوكرانيا في ظهورها الأول في كأس العالم تبحث اليوم عن الاستمرار في لعب الأدوار والمنافسة
يلتقي المنتخبان السويسري والاوكراني في مباراة متكافئة في كولن وكلاهما يأمل في مواصلة مشواره في النهائيات,وحجزت سويسرا بطاقتها عن جدارة الى الدور الثاني بعدما تصدرت المجموعة السابعة امام فرنسا وكوريا الجنوبية وتوغو.

ووقفت سويسرا سدا منيعا امام المنتخب الفرنسي حامل اللقب عام 1998 وأرغمته على الوقوع في فخ التعادل السلبي قبل ان تتغلب على توغو 2-صفر وكوريا الجنوبية بالنتيجة عينها.

بيد أن سويسرا تلقت ضربة موجعة بإصابة مدافعها فيليب سنديروس في كتفه مما سيبعده عن النهائيات.

ولعب سنديروس دورا كبيرا في خط الدفاع السويسري كما أنه هداف اختصاصي في الكرات الرأسية وكان صاحب الهدف الاول في مرمى كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي.

ويعول المنتخب السويسري على قوته الضاربة في خط الهجوم بتواجد هاكان ياكين والكسندر فراي العائد الى الملاعب بعد غياب بسبب الاصابة.

ويقول عنه مدربه كوبي كوهن "انه لاعب رائع، يحتاج الى بعض المباريات لاستعادة مستواه"، مضيفا "اعتقد أنه بإمكانه تسجيل المزيد من الاهداف في البطولة". وسجل فراي حتى الآن هدفين.

وتابع "اعتقد بأنه سيكون افضل مهاجم في المونديال، هناك امكانية لنيله هذه الجائزة".

وأوضح كوهن ان فريقه قادر على الفوز على اوكرانيا، وقال "نحن واثقون في مؤهلاتنا وامكانياتنا، وفي الدور الثاني كل شيء ممكن وبالتالي بإمكاننا الفوز على اوكرانيا وبلوغ الدور ربع النهائي، لم لا؟".

السويسريون هم الأكثر خبرة في مثل هذه المناسبات
السويسريون هم الأكثر خبرة في مثل هذه المناسبات
وتملك سويسرا حارسا متألقا هو باسكال زوبربولر الذي لم يدخل مرماه اي هدف حتى الآن.

في المقابل، لم تكن بداية اوكرانيا جيدة وتلقت خسارة مذلة من اسبانيا صفر-4، قبل ان تستعيد توازنها وتتغلب بالنتيجة عينها على السعودية ثم فازت على تونس 1- صفر فحجزت بطاقتها الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها وفي اول مشاركة لها ايضا في العرس العالمي.

وتعول اوكرانيا على نجمها اندريه شفتشنكو المنتقل حديثا من ميلان الايطالي الى تشلسي الانكليزي.

وكان شفتشنكو سجل هدفا في مرمى السعودية، ثم هدف الفوز في مرمى تونس من ركلة جزاء.

وقال شفتشنكو "جميع المنتخبات المتأهلة الى الدور الثاني قوية"، مضيفا "اذا لعبنا بروح قتالية فإنني متأكد بأننا سنذهب بعيدا في المسابقة".

إصابة سنديروس تبعده عن النهائيات سيغيب مدافع منتخب سويسرا لكرة القدم ونادي ارسنال الانكليزي فيليب سنديروس عن مباريات منتخب بلاده المتبقية في
نهائيات مونديال المانيا بعد اصابته بخلع في كتفه خلال مباراة فريقه ضد كوريا الجنوبية يوم الجمعة.
وكان سنديروس افتتح التسجيل في المباراة التي انتهت بفوز سويسرا 2-صفر وأصيب بجرح في انفه اثر تسديده الكرة برأسه وارتطامه بأحد المدافعين الكوريين منتصف الشوط الاول، قبل ان يسقط بطريقة سيئة في الدقيقة 53 ويصاب في كتفه.

وقال طبيب المنتخب رودولف رويد:

"سيبتعد فيليب عن الملاعب لمدة اسبوعين على الاقل وهناك امكانية بنسبة 50 في المئة ان يخضع لعملية جراحية".

وكان سنديروس فرض نفسه اساسيا في صفوف ارسنال الموسم الفائت على حساب المدافع الدولي العملاق سول كامبل وساهم في بلوغ فريقه المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبـا لـكـنه غـاب عنها بداعي الاصابة ايضا.

المهاجم الاوكراني شفتشنكو أهم الأوراق في منتخب بلاده
المهاجم الاوكراني شفتشنكو أهم الأوراق في منتخب بلاده
الصحف السويسرية تكيل المديح لمنتخب بلادها
تنافست الصحف السويسرية الصادرة أمس الأول السبت على كيل المديح لمنتخب بلادها لكرة القدم غداة تأهله الى الدور الثاني من نهائيات مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا حتى 9 يوليو.

وكانت سويسرا تصدرت المجموعة السابعة على حساب فرنسا وكوريا الجنوبية وتوغو، وستواجه اوكرانيا ثانية المجموعة الثامنة، اليوم الاثنين في كولن.

وأجمعت الصحف على نشر صورة المدافع فيليب سانديروس والدماء تسيل من فوق انفه بعد أن سجل برأسه الهدف الاول في مرمى كوريا (2-صفر) وأدمى ايضا جبهة مدافع كوري نتيجة الاصطدام بينهما.

"احمر، ابيض، الانتصار" هذا كان عنوان صحيفة "بليك" في اشارة الى الوان العلم البلجيكي، ورأت في سانديروس الذي لم يكمل المباراة بسبب الاصابة "شهيدا".

وتعبيرا عن سرورها بالفوز والتأهل، باعت الصحيفة النسخة الواحدة من عدد السبت بفرنك سويسري (66.0 يورو) بينما السعر الرسمي هو 8.1 فرنك.

ولم تخف صحيفة "24 ساعة" فرحتها بالتأهل وقالت "سواء كان التأهل صعبا او سيئا، سويسرا حجزت بطاقتها الى الجنة"، فيما اعتبرت صحيفة "تايغس انتسايغر" الصادرة في زيوريخ ان "الحلم السويسري في المونديال يذهب الى ابعد من ذلك".

وأعربت صحيفة "لا تريبين" الصادرة في جنيف عن فرحتها بان ترى بلدها الصغير "يلعب وسط الكبار".

ساندروس غيابه عن منتخب سويسرا ضربة موجعة
ساندروس غيابه عن منتخب سويسرا ضربة موجعة
شفتشنكو: «بلوغ الدور الثاني إنجاز كبير»
وصف مهاجم منتخب اوكرانيا اندريه شفتشنكو بلوغ فريقه الدور الثاني من كأس العالم المقامة حاليا في المانيا بأنه انجاز وذلك اثر فوزه على تونس 1-صفر يوم الجمعة في برلين.

وقال شفتشنكو الذي قاد منتخب بلاده الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها: "بلوغنا الدور الثاني انجاز في غاية الاهمية بالنسبة الى الكرة الاوكرانية".

وأضاف شفتشنكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء خلال المباراة: "كانت ثقتنا بأنفسنا عالية حتى بعد الخسارة امام اسبانيا في المباراة الاولى".

وأوضح "لا فرق عندي اي منتخب سنواجه في الدور الثاني، ففرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية منتخبات قوية".

وختم "كل المنتخبات التي بلغت الدور الثاني قوية وبالتالي آمل ان نبلغ أدواراً متقدمة بفضل مساعدة انصار المنتخب".

اما زميل شفتشنكو في المنتخب اندري فورونين فقال: "صعبنا المهمة على انفسنا بإهدارنا العديد من الفرص". وتابع "كنا نريد المبادرة الى الهجوم من دون هوادة منذ بداية المباراة لكن الامور لم تسر كما اشتهينا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى