الحرب تشتعل بين ألمانيا والأرجنتين قبل المواجهة المرتقبة في ربع النهائي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
نهائي 1990 ذكرى سيئة لمارادونا
نهائي 1990 ذكرى سيئة لمارادونا
بدأت الحرب تشتعل بين ألمانيا والأرجنتين قبل لقائهما الحاسم والمرتقب الجمعة القادم في دور الثمانية.. وبدأت الصحف الألمانية تستعيد الذكريات السعيدة في مونديال ايطاليا 1990 والذي فازت به ألمانيا للمرة الثالثة في تاريخها.

صفحات كاملة نشرتها صحيفة "بيلد" في ملحقها الخاص واليومي عن المونديال عن المباراة المرتقبة بين ألمانيا والارجنتين والتي تعتبر نهائيا مبكرا جدا.

والطريف ان الصحيفة الألمانية الشهيرة نشرت صورتين كبيرتين للنجم العالمي مارادونا وهو يبكي بعد هزيمة منتخب الارجنتين أمام ألمانيا.. وكتبت تحت عنوان عريض :"يد القدر ستكون لنا هذه المرة أيضا" ان دييجو مارادونا لن ينسى أبدا يوم 8 يوليو 1990 عندما ذاق هو وزملاؤه نجوم المنتخب الأرجنتيني آنذاك مرارة الهزيمة أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم.

قالت الصحيفة أيضا ان يد القدر وتقصد عندما سجل مارادونا هدفا بيده في مرمى انجلترا في دور الثمانية في مونديال 1986 بالمكسيك لن تتكرر ابدا في مباراة الجمعة بالعاصمة برلين.

وقال مارادونا نفسه للصحيفة ان مباراة الجمعة صعبة جدا والمنتخب الألماني فريق جيد ويتطور مستواه من مباراة لأخرى فضلا عن انه يلعب علي أرضه ووسط جماهيره.

وتصدرت المانشيتات الرياضية الصفحة الأولي لصحيفة "بيلد" وكلها كانت بالطبع عن الثنائي الرهيب كلوزة وبودولسكي.. وقالت ان هذا الثنائي الرهيب والذي سجل بمفرده سبعة أهداف حتى الآن "4 لكلوزة و3 لبودولسكي" هو الذي سيعبر بألمانيا إلي نهائي المونديال.

مارادونا
مارادونا
لاعبو الارجنتين يعدون بمباراة ساخنة أمام ألمانيا
توقع خوان بابلو سورين قائد منتخب الارجنتين أن تتسم المباراة المقبلة بين المنتخب الارجنتيني ونظيره الالماني يوم الجمعة المقبل في إطار مباريات دور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم بـ"السخونة".

قال سورين/30 عاما/ الظهير الايسر لنادي فياريال الاسباني في تصريحات أدلى بها أمس الأول الاثنين "من البديهي أن يسعى الفريقان للاستحواذ على المباراة في الدقائق الاولى وهو ما يجعل القرارت السريعة حاسمة للفريقين".

ومن ناحية أخرى وعد سورين المنتخب الالماني "بلقاء ساخن" مؤكدا في الوقت نفسه"يجب أن نفوز كما هو الحال دائما".

واعترف سورين أن " أداء المنتخب الالماني في هذه البطولة أكثر تميزا من البطولة السابقة عام 2002 "

وأضاف: "ولكنني أتمنى أن لا يكونوا قوة ضاربة في مباراتهم أمامنا".

وشدد سورين على قدرة منتخب بلاده على مواجهة منتخب البلد المضيف والجمهور الكبير الذي يقف وراءه شريطة أن يصحح المنتخب الارجنتيني الاخطاء التي ارتكبها في مباراته بدور الـ 16 أمام المكسيك.

وقال سورين :"يجب أن نتخطى استادا مليئا بالمشجعين الالمان وبلدا كاملا أيضا .. لكن إذا نجحنا في محو أخطائنا أمام المكسيك، فإنني واثق من قدرتنا على تجاوز هذه العقبة".

وأضاف : "المرء يتعلم من أخطائه. وقد تعلمنا من مباراة المكسيك التي فازت فيها الارجنتين 2/1 بعد تمديد المباراة للوقت الاضافي، وهذا يثبت قدرتنا على النضال حتى النهاية".

وحول نقاط الضعف في المنتخب الالماني أكد ليونيل سكالوني مدافع المنتخب الارجنتيني أن "دفاع المنتخب الالماني ليس قويا بدرجة كبيرة وهذه هي نقطة الضعف التي يجب أن نستغلها".

المانيا في أرضها وبين جمهورها .. فهل تُقهر؟
المانيا في أرضها وبين جمهورها .. فهل تُقهر؟
بالاك مرتاح لمواجهة الارجنتين
اعتبر قائد المانيا ميكايل بالاك ان منتخب بلاده يلعب بطريقة رائعة لذا يفترض عليه الا يخاف من اي فريق آخر، وخصوصا الارجنتين التي ستواجهه في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم الجمعة المقبل على الملعب الاولمبي في برلين.

وقال بالاك في حديثه عن الفوز الالماني على السويد 2-صفر السبت الماضي في ميونيخ :

"قدمنا والارجنتين افضل اداء في البطولة الحالية، لذا ليس هناك داع للاختباء".

وتابع :"سنواجه منافسا مميزا يستحق كل الاحترام، لكن علينا ان نعتبر المباراة خاصة بنا، واذا كنا في قمة مستوانا واستطعنا اظهار امكاناتنا لدينا فرصة كبيرة لتحقيق الفوز".

وأضاف صانع الالعاب الموهوب "كانت المباراة امام السويد الافضل التي لعبها المنتخب الالماني منذ فترة طويلة، وخصوصا في الشوط الاول، من هنا ليس مستحيلا ان نقدم اداء متفوقا على غرار ما فعلنا".

ورأى بالاك ان المنتخب الارجنتيني مميز للغاية وهو من المرشحين الاقوياء للظفر باللقب "لقد اكتسبنا ثقة كبيرة من مباراة السويد، وسيكون المهرجان الجديد الفوز على الارجنتين القوية".. والتقت المانيا مع الارجنتين في مناسبتين العام الماضي، اولها وديا وانتهت بالتعادل 2-2، وثانيها في الدور الاول من كأس القارات وانتهت بالنتيجة عينها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى