متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الصحف البرازيلية تركز على "الثأر" من فرنسا .. ركزت الصحف البرازيلية الصادرة أمس الاربعاء على الثأر من فرنسا التي هزمت منتخب بلادها 3-صفر في المباراة النهائية لكأس العالم في فرنسا عام 1998.، وتلتقي البرازيل وفرنسا السبت المقبل في ربع نهائي مونديال المانيا.. وعنونت صحيفة "او غلوبو" فوق صورتين واحدة لرونالدو يحتفل بهدفه الخامس عشر في نهائيات كأس العالم وأخرى اصغر حجما لزيدان الذي سجل الهدف الثالث لفرنسا في مرمى اسبانيا "السبت يوم الثأر".

وبدورها، كتبت صحيفة "جورنال دو برازيل" بعنوان "الثأر"، وان المنتخب البرازيلي "السيليساو" يملك فرصة الثأر من الخسارتين له امام فرنسا في مونديالي المكسيك عام 1986 وفرنسا 1998.، وعنونت صحيفة "او ديا" باللغة الفرنسية "زيدان .. انتظر سيأتي دورك"، أتبعت ذلك بترجمة باللغة البرتغالية، مضيفة :"حتى ولو نفى اللاعبون ذلك، فإن أجواء الثأر منتظرة للرد على خسارة عام 1998".

وذهبت الصحف الرياضية الى ابعد من ذلك حيث كتبت "لانس" "الثأر"، وايضا "متعطشون للثأر"، مشيرة الى ان منتخب البرازيل يحطم الارقام (من حيث الاهداف والانتصارات" وأن "زيدان دمر اسبانيا".

من جهتها، وصفت صحيفة "جورنا دي سبورتز" رونالدو بـ"الملك الجديد" لكأس العالم، وتحدثت في صفحاتها الداخلية ايضا عن "الثورة الفرنسية في مونديال 2006" بعد فوز فرنسا على اسبانيا أمس الأول.

واشارت الصحف في الوقت ذاته الى ان العرض البرازيلي امام غانا لم يكن مقنعا رغم الفوز بثلاثة اهداف نظيفة، فكتبت فولها دي ساو باولو :"فازت البرازيل 3-صفر ولكن ... حتى باريرا لم يكن سعيدا بذلك"، وسلطت الضوء ايضا على الهدف الاول لزيدان في النهائيات الحالية.. اما صحيفة استادو دو ساو باولو فعنونت :"فازت البرازيل بسهولة لكنها لا تثير الحماس"، مشيرة الى تحطيم المنتخب البرازيلي الارقام القياسية "من دون أن يقدم كرة قدم جيدة".

فرنسا تعود الى ايام مجدها
اعتبرت الصحف الفرنسية الصادرة أمس الاربعاء ان منتخب بلادها عاد ليذكر بأيام مجده عقب فوزه على نظيره الاسباني 3-1 /اكرر 3-1 امس الأول الثلاثاء في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى 9 يوليو المقبل. وكتبت صحيفة "فرانس سوار": "ذكرتنا المباراة امام اسبانيا بأجمل لحظات المنتخب الفرنسي، وبروحية فريق 1998 (عندما توج بطلا للعالم) و2000 (عندما توج بطلا للامم اوروبا)"، مضيفة: "لقد عاد الينا الحب (المنتخب) الذي بكيناه لمدة 6 اعوام، لقد اشتقنا اليه كثيرا".. وبدورها عنونت "ليكيب": "السعادة"، معتبرة ان منتخب بلادها استعاد بريقه فارضا نفسه، وبطريقة ملفتة، سيد اللعبة مطيحا بأسبانيا ومذكرا بأفضل ايامه، مضيفة :"مساء السبت في فرانكفورت فرنسا ستواجه البرازيل في ربع نهائي من العيار الثقيل".

وتابعت :"ليكيب": "يجب ان نتوقف لبعض الوقت لنستوعب ما حصل امس الأول في هانوفر، لقد عادت الينا احاسيس الامجاد الغابرة. عندما رأى المنتخب الفرنسي نفسه متأخرا صفر-1 فانتفض ووجد حقيقته التي طالما خشينا انه افتقدها ولن يجدها ابدا، ودلل من خلال السيطرة الجماعية والصلابة والتضامن وروح المعركة والفعالية وعزة النفس".. وعنونت "اوجوردوي": "عملاق"، مؤكدة ان المنتخب "الازرق" عاد كما كان في اجمل ايامه عام 1998، فيما كتبت "لو باريزيان": ها هو "الازرق" يعود ليتجسد فارضا نفسه سيد الليلة".

وبدورها اعتبرت "لو فيغارو" ان المنتخب رد على جميع الانتقادات المشروعة والمتتالية بعد الاداء المهزوز، الا ان "الازرق" انتفض بالطريقة المناسبة، ليضرب موعدا في الدور ربع النهائي مع البرازيل في مباراة الحلم..وكتبت "ليست ريبوبليكان": منتخب زيدان لن يغير العالم، وربما لن يتجاوز الدور المقبل، لكن بفوزه على اسبانيا ذكرنا ان فرنسا يمكنها ان تكون على مستوى الحدث .. إنها الامثولة مما تحقق". الصحافة الاسبانية :"فرنسا بخرت حلم اسبانيا"

أجمعت الصحف الاسبانية على كلمة "الخيبة" بعد خسارة منتخبها الوطني امام نظيره الفرنسي 1-3 امس الأول الثلاثاء في الدور الثاني لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها المانيا حتى 9 يوليو
المقبل.
وعنونت صحيفة "ال موندو" "خيبة وطنية"، بينما اوردت "ال بايس" فرنسا دفنت الاحلام الاسبانية"، واضافت :"انتهى مشوار المنتخب الاسباني بطريقة قاسية، اذ اثبت الفرنسيون علو كعبهم".

وبدت الصحافة الرياضية الاسبانية مقتنعة بالخسارة تماما على غرار اقتناعها بالاداء المقنع الذي قدمه المنتخب الاسباني في المونديال الحالي، فأوردت "أس": "لا تبكوا لانه لدينا فريق جيد وسنعود حتما"، بينما جاء في صحيفة "ماركا": "زيدان أجبرنا على اعتزال المونديال" في إشارة ساخرة على ما أوردته قبل ايام من المباراة "سنرغم زيدان على الاعتزال بعد أن ننتف ريشه".

واشادت "أس" بدورها بنجم ريال مدريد زين الدين زيدان مسجل الهدف الثالث لبلاده في مرمى الحارس الاسباني ايكر كاسياس والذي سيعتزل اللعب فور انتهاء المونديال :"عزاءنا الوحيد اننا سنشاهد زيدان مباراة اضافية".

من جهتها، اعتبرت "إل موندو" ان المباراة "اعادت زيدان الايقونة القديمة الى الحياة".

نيستا سيغيب ضد اوكرانيا
سيغيب مدافع منتخب ايطاليا لكرة القدم اليساندرو نيستا عن المباراة ضد اوكرانيا في 30 يونيو الحالي في ربع نهائي كأس العالم التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من الشهر ذاته بسبب الاصابة في اسفل عضلات البطن.

وقال نيستا :"لن اتمكن من خوض المباراة في ربع النهائي، فيجب ان اخضع لفحوصات اضافية لكن طبيب المنتخب المح لي بإمكان المشاركة في المباراة التي تليها (في حال تأهل ايطاليا)".

وكان نيستا (30 عاما) غاب عن مباراة ايطاليا واستراليا في الدور الثاني والتي فازت فيها الاولى بصعوبة بهدف من ركلة جزاء سجله فرانشيسكو توتي في الوقت بدل الضائع.. كما ان مدافع ميلان الايطالي كان خرج في الدقيقة السابعة عشرة ضد تشيكيا في المباراة الثالثة لمنتخبه في الدور الاول (2-صفر).. وقد طرد ماركو ماتيراتزي الذي حل مكان نيستا امام استراليا الاثنين الماضي، وسيكون لاعب باليرمو اندراي بارزاغلي البديل الجديد..وتابع نيستا :"ليس لدي نصيحة محددة لبارزاغلي، فهو لاعب قوي من الناحية البدنية ويمكنه مساعدة المنتخب". .ولم تخف وسائل الاعلام المختلفة شكواها من "الخيبة اللامتناهية" التي يواجهها المنتخب الاسباني في البطولات العالمية، الى فشله في فك عقدة نظيره الفرنسي، فعنونت "لا راتزون" "الحلم عينه والحزن المعتاد"، فيما أوردت "اي بي سي": "يجب ابقاء الامل الى الابد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى