الانجليز بقيادة إريكسون في لقاء ثأري مع المنتخب البرتغالي ومدربه سكولاري

> جيلسنكير «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
سكولاري ودرس خاص عن كيفية هزيمة اريكسون وأبنائه
سكولاري ودرس خاص عن كيفية هزيمة اريكسون وأبنائه
بعد عامين فقط من نجاح المنتخب البرتغالي لكرة القدم في الاطاحة بنظيره الانجليزي من دور الثمانية لكأس الامم الاوروبية سنحت الفرصة للفريق الانجليزي لرد الاعتبار والثأر من المنتخب البرتغالي حيث يلتقي الفريقان اليوم السبت على استاد "أوف شالكه" بمدينة جيلسنكيرشن الالمانية في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا. وكان المنتخب البرتغالي أطاح بالمنتخب الانجليزي من دور الثمانية لبطولة كأس الامم الاوروبية(يورو 2004) التي أقيمت في البرتغال عندما تغلب عليه 6/5 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي بالتعادل 1/1 والاضافي بالتعادل 2/2. والان جاءت الفرصة للمنتخب الانجليزي للثأر من نظيره البرتغالي والاطاحة به من نفس الدور ولكن في بطولة كأس العالم كما تبدو الفرصة سانحة في الوقت ذاته أمام المنتخب البرتغالي لتأكيد جدارته وتفوقه على المنتخب الانجليزي. وتبدو كفة الفريقين متساوية في المباراة فكل منهما يملك الكثير من عناصر النجاح التي تمكنه من التغلب على الفريق المنافس والتأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة الحالية رغم وجود بعض الاختلافات في أداء الفريقين ومشوارهما في الدورين الاول والثاني من البطولة.

فالمنتخب الانكليزي لم يقدم حتى الان ما يشفع له بالذهاب بعيدا في البطولة لانه عانى الامرين منذ البداية وفاز بصعوبة على البارغواي 1-صفر وترينيداد وتوباغو 2-صفر وتعادل مع السويد 2-2 في الدور الاول وفاز على الاكوادور 1-صفر في الدور الثاني.

سكولاري.. يضحك كثيرا فمن يضحك اخيرا
سكولاري.. يضحك كثيرا فمن يضحك اخيرا
وواجه المنتخب الانكليزي انتقادات كبيرة من وسائل الاعلام البريطانية بسبب العروض المخيبة التي كانت سببا في فقدان الشعب الانكليزي للامل في المنافسة على اللقـب بعدما كان متفائلا قبل انطلاق البطولة.

ورد اريكسون بقوله :"إن المهم في النهائيات هي النتائج وليس العرض الجيد" مشيرا الى ان "اداء المنتخب الانكليزي يتحسن من مباراة الى اخرى وانه سيكون في قمة مستواه ضد البرتغال".

وأضاف :"غانا لعبت جيدا وساحل العاج ايضا، وهولندا قدمت كرة رائعة واسبانيا كذلك، لكن أين هي هذه المنتخبات الان؟ .. لقد عادت الى بلدانها".

ويملك اريكسون فرصة ذهبية لتخطي عقبة البرتغال كون الاخيرة تعاني من غياب لاعبين اساسيين في تشكيلتها هما كوستينيا وديكو بسبب طردهما في المباراة الاخيرة ضد هولندا في الدور الثاني.

نيفيل يشارك مع انجلترا بعد شفائه من الاصابة
نيفيل يشارك مع انجلترا بعد شفائه من الاصابة
كما ان الشك يحوم حول مشاركة نجم مانشستر يونايتد الانكليزي كريستيانو رونالدو بسبب الاصابة التي تعرض لها في المباراة ضد هولندا، بالاضافة الى حصول 5 لاعبين برتغاليين على بطاقة صفراء ستقلل من اندفاعهم ضد الانكليز تفاديا للحصول على بطاقة تحرمهم من خوض الدور نصف النهائي في حال بلغ منتخب بلادهم دور الاربعة.وكانت مباراة هولندا والبرتغال شهدت رقمين قياسيين في عدد البطاقات الملونة، الاول في العدد الاجمالي للبطاقات (20 بطاقة، منها 16 صفراء و4 حمراء)، والثاني لانها شهدت طرد اربعة لاعبين للمرة الاولى في تاريخ نهائيات كأس العالم التي انطلقت عام 1930 في الاوروغواي.

واستبعد اريكسون ان تكون مواجهة اليوم بينه وبين سكولاري، وقال :"لا أشعر بأنها مواجهة بيني وبين سكولاري.. انها انكلترا ضد البرتغال، وهي في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم والمهم هو الفوز، وأعتقد بأننا قادرين على ذلك".

وتابع :"سنحاول تقديم افضل ما لدينا من أجل الفوز"..في المقابل، قاد سكولاري البرتغال عن جدارة في النهائيات الحالية وحقق معها 4 انتصارات متتالية رافعا رصيده الى 11 انتصارا متتاليا في النهائيات بعد الانتصارات السبعة التي حققها برفقة منتخب بلاده عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا وقاده الى احراز اللقب الخامس في تاريخه.

قد لا يشارك رونالدو بسبب الاصابة
قد لا يشارك رونالدو بسبب الاصابة
ولم يخف سكولاري مدى تأثير البطاقات الحمراء والصفراء على اداء فريقه، وقال :"في الوقت الذي سأختار فيه التشكيلة التي ستواجه انكلترا سأواجه بعض المشاكل التي لم أكن اتوقعها، مضيفا "للاسف، انه عائق كبير امامنا لكنها كرة القدم"..وتابع :"ايجاد حل لاختيار 11 لاعبا مقاتلا لاي مباراة يعتبر من مهام المدرب".

وأضاف سكولاري :"هناك اشياء كثيرة يجب ان اضعها في الاعتبار في مباراة اليوم السبت ضد انكلترا"،ولم يخف سكولاري سعادته الكبيرة بالتأهل الى الدور ربع النهائي.

وقال :"انا سعيد جدا بالتأهل، يبقى امامنا فوز واحد لمعادلة الانجاز الرائع للمنتخب البرتغالي في مونديال 1966 في انكلترا عندما بلغ دور الاربعة.

سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى