روبن وكاكا مرشحان لارتداء فانلة ريال مدريد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
كاكا
كاكا
قال رامون كالديرون المرشح لرئاسة نادي ريال مدريد الإسباني أنه سيضم الجناح الهولندي أريين روبن ولاعب الوسط البرازيلي كاكا لفريق كرة القدم بالنادي إذا فاز في الانتخابات التي ستجري يوم الثاني من يوليو.. ورفض نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يلعب له روبن علي الفور هذا الاقتراح بينما وقع كاكا عقدا الأسبوع الماضي للاستمرار في صفوف ميلانو الإيطالي حتي عام 2011. وقال كالديرون في مؤتمر صحفي: «ليس لدي أي شك في أن كاكا سيلعب لريال مدريد وأشعر بالسعادة لأنه سيأتي»، وأضاف : «ووقع روبن أيضا عقدا مع مسؤولي حملتي الانتخابية».

ونفى تشيلسي كلام كالديرون بموقعه على الإنترنت وقال :«يرفض النادي بشدة تصريحات كالديرون عن انتقال روبن إلى ريال مدريد».

وأضاف بطل إنجلترا : «يريد تشيلسي أن يوضح أننا لم نتحدث إلى كالديرون أو أي ممثل له وينفي تماما التوصل لأي اتفاق علي أي مستوى».. ويلعب روبن «22 عاما» لتشيلسي منذ عام 2004، وكان ضمن تشكيلة منتخب هولندا الذي خرج من نهائيات كأس العالم بعد الهزيمة أمام البرتغال في دور الستة عشر. وكالديرون واحد من بين خمسة مرشحين يتنافسون على الفوز برئاسة ريال مدريد في الانتخابات التي ستجرى بعد أن أطاح مجلس إدارة النادي بالرئيس السابق فرناندو مارتن في أبريل الماضي، وبدأت حرب الصفقات بين مرشحي الرئاسة في انتخابات نادي ريال مدريد تشتعل قبل أيام حينما أعلن سانشي لورنز عزمه على التعاقد مع المهاجم البرازيلي الدولي أدريانو نجم إنتر ميلان الإيطالي.

ميلان الإيطالى يرغب فى ضم البرازيلى زى روبرتو
أبدى نادى ميلان الايطالى رغبته فى ضم اللاعب البرازيلى زى روبرتو الذي يشارك حاليا مع بلاده فى كأس العالم لكرة القدم المقامة فى ألمانيا.وذكرت شبكة "سكاى سبورت" الأوروبية السبت أن زى روبرتو - المحترف فى نادى بايرن ميونخ الالماني - يقضى حاليا أسعد فترات حياته الكرية مع منتخب البرازيل فى المونديال مشيرة الى أن النادى الايطالي يرغب فى ضم زي روبرتو لمدة ثلاثة مواسم مقابل 5ر2 مليون يورو فى الموسم. . وذكرت "سكاى سبورت" أن اللاعب البرازيلى نفسه يرغب فى تحد جديد مشيرة الى أن ميلان قد يكون مرحلة جديدة فى حياة اللاعب .. ونقلت عن زي روبرتو قوله :

" انا ارغب فى ترك نادى بايرن ميونخ لأني بعد أن لعبت فى ريال مدريد الاسبانى وبايرن ميونخ الالماني اريد تجربة جديدة " مشيرا الى أنه سيبحث هذا العرض بعد انتهاء كأس العالم.

الزمالك المصري يجدد عقد مدربه البرتغالي كاجودا لمدة عام
جدد نادي الزمالك المصري أمس السبت عقد البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني لفريق كرة القدم لمدة عام.

واعتمد مجلس ادارة النادي في اجتماع مجلس الادارة أمس عقد كاجودا بنفس الراتب الذي حصل عليه في الموسم المنتهي والبالغ 25 الف دولار شهريا شاملة الضرائب.وحقق كاجودا مع الزمالك المركز الثاني في الدوري المصري ووصل به الى نهائي كأس مصر.وعاد كاجودا الى البرتغال لقضاء عطلته قبل العودة الى القاهرة الاسبوع المقبل لقيادة تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد.

سائق الدراجات الهوائيةإيفان باسو اثناء خضوعة للفحص الطبي
سائق الدراجات الهوائيةإيفان باسو اثناء خضوعة للفحص الطبي
وينطلق الدوري المصري في الثالث من اغسطس القادم.

بطل الدراجات الإيطالي باسو: سأخرج من قضية المنشطات مرفوع الرأس
يقول بطل سباقات الدراجات الإيطالي إيفان باسو الذي جرى سحبه من سباق فرنسا أمس الأول الجمعة بسبب مزاعم عن تورطه في فضيحة منشطات إن المسؤولين يتعاملون معه على أنه لص لكنه أكد انه سيعود مرة أخرى الى الاشتراك في المنافسات.

وقال باسو في مقابلة مع صحيفة جازيتا ديلو سبورت الرياضية الإيطالية "أنا متأكد من أنني سأخرج من هذه القضية مرفوع الرأس.

سأعود قريبا الى المشاركة في السباقات والفوز بها.. سأفعل ذلك."

وأضاف :"عوملت كلص لكني مررت بتجارب أسوأ من هذه التجربة في حياتي. قبل عامين كنت أشارك في سباق فرنسا وأنا أعرف ان والدتي تعاني من السرطان .. وهذه القضية مقارنة بمرض أمي لا تعد شيئا يذكر."

ففي أحداث غير عادية سحبت فرق الإيطالي ايفان باسو الفائز بلقب سباق إيطاليا للدراجات والالماني يان اولريخ الفائز بلقب سباق فرنسا للدراجات عام 1997 والاسباني فرانسيسكو مانثيبو المتسابقين الثلاثة لتورطهم في تحقيقات جارية حول فضيحة منشطات في اسبانيا.

وسيغيب أيضا الكسندر فينوكوروف من قازاخستان وصاحب المركز الخامس في السباق العام الماضي عن السباق لأن خمسة من زملائه في فريق استانة فويرث ظهرت أسماؤهم في قائمة من تسعة متسابقين متورطين في التحقيقات الجارية.

ووفقا للقواعد يجب أن يشارك الفريق الذي عادة ما يكون مؤلفا من تسعة متسابقين بستة أفراد على الأقل في البطولات الكبيرة.

وعن ذلك قال باسو :"أبلغوني بإيقافي عن السباقات حتى يتضح موقفي في تلك القضية واضطروا الى اتخاذ هذا القرار بسبب ميثاق الأخلاق الذي وقعه النادي."

وأضاف :"لكنهم قالوا ان لديهم ثقة كبيرة في أنهم يرحبون بعودتي في أي وقت."

وتفجرت أكبر فضيحة منشطات تهز رياضة الدراجات في اسبانيا الشهر الماضي بعدما داهمت قوات تابعة للحرس المدني الاسباني عدة مواقع وعثرت على كميات كبيرة من المنشطات وأدوات معملية تستخدم في نقل الدم وأكثر من مئة كيس دم مجمد.

وقالت اللجنة المنظمة امس الأول الجمعة إن بحوزتها قائمة تضم أكثر من 50 متسابقا متورطين في تلك التحقيقات بعد أن سلمها الاتحاد الاسباني للدراجات وثيقة من 37 صفحة.

وقال باسو :"المحامي الذي وكلته للدفاع عني يحاول الإطلاع على هذه الوثيقة.

لا أحد يعلم ما تتضمنه هذه الوثيقة. سيحاول المحامي قراءتها وأنا متأكد من أنني سأخرج من هذه القضية بدون مشاكل لأني بريء."

واحتل باسو المركز الثاني في سباق فرنسا العام الماضي خلف الأمريكي لانس ارمسترونج.

وجاء اولريخ في المركز الثالث وحل مانثيبو رابعا.

وقال باسو إنه سيعود فورا الى ايطاليا للبقاء مع زوجته وعائلته.

واضاف :"سأواصل الانطلاق بدراجتي لإن هذا هو عملي حتى مع عدم مشاركتي في سباق فرنسا."

وبدأ أمس السبت سباق فرنسا للدراجات الذي يسعى فيه المتسابقون لتحديد أيهم يحل محل الأمريكي لانس أرمستروج الفائز باللقب سبع مرات.

اجاسي ومباراته الوداعية الاخيرة
اجاسي ومباراته الوداعية الاخيرة
مشجعون يحتفلون بالأمريكي أجاسي في آخر ظهور له ببطولة ويمبلدون
بالنسبة لجمهور بطولة ويمبلدون للتنس من الصغار والكبار سيظل الأمريكي أندريه أجاسي البطل والنجم الأوحد.

واعترفت جويس هوكينج (76 عاما) والتي تبادلت التذاكر التي اشترتها لحضور مباريات ويمبلدون مع مشجعة أخرى كي تتمكن من إلقاء نظرة أخيرة على نجمها المفضل هذا الأسبوع: "أشاهده كل عام في ويمبلدون. إنه شخصية محبوبة وكنت أتمنى أن يكون ابنا من أبنائي."

من جهتها عبرت كاثرين كومر التي تصغر هوكينج بخمسين عاما وقدمت من فرجينيا في الولايات المتحدة لحضور مباريات ويمبلدون عن سعادتها برؤية لاعبها المفضل رغم أن أجاسي (36 عاما) خرج من ويمبلدون أمس السبت لآخر مرة إثر هزيمته في الدور الثالث أمام الاسباني رفائيل نادال المصنف الثاني بنتيجة 7-6 و6-2 و6-4.

وقرر اجاسي الفائز بثمانية من القاب بطولات الجراند سلام الكبرى الاعتزال بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وهي رابع وآخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تقام في وقت لاحق من العام الحالي في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك.

وقالت كومر :"لا أصدق عيني. التقطت صورة له. اعتدت مشاهدته على شاشة التلفزيون عندما كنت صغيرة لكن هذه هي المرة الأولى التي أشاهده فيها على الحقيقة."وشكر أجاسي أمس مشجعيه في بطولة ويمبلدون الذين دأبوا على مؤازرته كل عام.

وقال قبل أن يغادر الملعب الرئيسي للمرة الأخيرة كلاعب "كنتم رائعين"

وعن أجاسي قالت المشجعة سيلفيا أونيكويلو :

"إنه انسان نبيل بمعنى الكلمة. لكن يجب أن أعترف بانني عندما جئت الى ويمبلدون شعرت بالمفاجأة. لم أكن أعرف انه مازال يلعب."

وقال صديقها جوان هاردينج :"أحب أسلوبه في اللعب وروح الدعابة التي يتمتع بها. يتقبل دائما الهزيمة بصدر رحب."وعندما طلب منه الجمهور عدم الاعتزال رد عليهم أجاسي بالقول :

"تحدثوا في هذا الشأن مع أسرتي ومع جسدي."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى