التربية بزنجبار: هذا ما حدث في مركز خولة الامتحاني

> «الأيام» متابعات:

> تسلمت «الأيام» توضيحاً من الأخوين حسين ناصر عبدالله، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار وسميرة صالح عوض، رئيس المركز الامتحاني (خولة) التربوي، على الخبر المنشور في الصحيفة بعنوان (إصابة شاب بطلق ناري أثناء محاولة اقتحام مركز امتحاني بأبين).. في عدد يوم الأربعاء 28/6/2006م .. وعملاً بحق الرد ننشر توضيحها: «في صباح يوم الثلاثاء 27 يونيو 2006م كان مركز (خولة) أسوة ببقية المراكز الامتحانية في م/ أبين هادئا ومستقرا ولم تسده اية شائبة أو فوضى، ولم تحدث أي محاولة تذكر لاقتحام المركز من قبل سيارة عسكرية ولا أشخاص بغرض إحداث حالة شغب.

أثناء زيارتنا التفقدية العادية للمراكز الامتحانية بالمديرية زنجبار .. استلمنا بلاغا من رئيسة المركز الامتحاني (خولة) بأن أحد أفراد الحراسة الأمنية بالمركز قام بإطلاق أعيرة نارية من أعلى سطح المبنى وكان ذلك الساعة التاسعة والنصف صباحاً وتحركت ويرافقني رئيسا قسم التعليم العام والتدريب بالمديرية وصعدنا إلى سطح المبنى ووجدنا أحد الجنود المكلفين بحراسة المركز وبحوزته بندقية وهو الذي قام بإطلاق الرصاص وعكر الهدوء واقلق الطالبات الممتحنات وتم إنزاله من على سطح المبنى.. وعلى اثر ذلك تم التواصل مع العمليات بأمن المحافظة بغرض سحب الحراسة الامنية المتسببة في ازعاج وتعكير جو الامتحان إلا أنه لم يتم التجاوب معنا حتى نهاية وقت الامتحان.

حرصاً منا على الهدوء والاستقرار بالمركز الامتحاني وطمأنة الطالبات جلسنا بالمركز حتى انتهى الوقت المحدد للامتحان ولم نلحظ اي فوضى بعد ذلك من اي نوع بقصد اقتحام المركز او غير ذلك.. واستمر الامتحان بمادة التفاضل والتكامل حتى نهاية الوقت المحدد وليس كما اشار الخبر المنشور بأن ورقة الامتحانات سحبت قبل الوقت المحدد.

الحادث الذي أدى إلى إصابة الشاب بطلق ناري كان بعد نهاية الزمن المحدد للامتحان وكان ذلك في الشارع العام وتعتبر قضية جنائية ليس لها علاقة بالمركز الامتحاني نهائياًَ. هذا للتوضيح والله الموفق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى