المدرب الإيطالي ليبي يعتقد بقدرة فريقه على الفوز بكأس العالم ويرفض الحديث عن مستقبله

> «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فرحة ليبي لحظة تسجيل الهدف لا توصف بالكلمات
فرحة ليبي لحظة تسجيل الهدف لا توصف بالكلمات
أعرب مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الايطالي لكرة القدم عن اعتقاده بأن فريقه سيواصل مسيرة النجاح في كأس العالم الحالية وسيفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخ مشاركات إيطاليا ببطولة كأس العالم.

وصرح ليبي بذلك عقب مباراة فريقه مساء أمس الأول الثلاثاء والتي أطاح فيها بالمنتخب الالماني من البطولة بعدما تغلب عليه 2/صفر في آخر دقيقتين من الوقت الاضافي لمباراتهما سويا في الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان الوقت الاصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين وكاد الوقت الاضافي الذي خاضه الفريقان أن ينتهي بنفس النتيجة.

ولكن فابيو جروسو وأليساندرو دل بييرو وجها صفعة قوية للمنتخب الالماني في عقر داره بتسجيل هدفين في شباك الحارس الالماني ينز ليمان في آخر دقيقتين بالوقت الاضافي.

وبذلك ألحق المنتخب الايطالي الهزيمة الاولى بنظيره الالماني في مدينة دورتموند التي لم يخسر فيها الفريق الالماني أي مباراة في 14 مباراة خاضها في دورتموند على مدار 71 عاما.

وأطاح الفريق الايطالي بنظيره الالماني من البطولة وتأهل إلى المباراة النهائية التي تقام في الاستاد الاولمبي ببرلين يوم الاحد المقبل ويسعى الفريق الايطالي للفوز بها والتتويج باللقب الرابع في تاريخه.

وقال ليبي: "لم نصل بعد إلى نهاية الطريق. من المهم أن نتذكر ذلك.. لقد كانت مباراة متكافئة وفي النهاية كان لاعبونا هم الافضل رغم أن المباراة كانت قريبة من حد النهائية".

وأنهى المنتخب الايطالي المباراة وفي صفوفه أربعة مهاجمين بعد أن دفع ليبي بالمهاجمين فنشنزو إياكوينتا و أليساندرو دل بييرو في الوقت الاضافي وكان قد دفع في وقت سابق من المباراة بالمهاجم الشاب ألبرتو جيلاردينو.

وقال ليبي: "شعرت بأنه من الضروري أن أدفع بدل بييرو إلى الملعب.

وعندما دفعت به قلت لزملائي على مقاعد الجهاز الفني أنه سيسجل الهدف الحاسم. وكنت أعرف أن بإمكانه ترك بصمة في المباراة."

ونفى ليبي أن يكون قد خاض المباراة بأربعة مهاجمين ليتجنب الوقوع في دوامة ضربات الترجيح رغم أن ذلك قد يكون مفهوما لان المنتخب الايطالي خرج بضربات الترجيح في ثلاث من آخر أربع بطولات لكأس العالم.

وقال ليبي بثقة: "إذا اضطررنا لتسديد ضربات الجزاء كنا سنحقق نفس النتيجة أيضا".

وكان رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي حاضرا في استاد "فيستفالين" حيث شاهد النصر الغالي وكان أول من هنأ ليبي.

وقال ليبي: "إنها المباراة التي يرغب الجميع في رؤيتها.

إنه لامر رائع أن تتغلب على المنتخب الالماني في عقر داره".

وأضاف ليبي "أعتقد أننا سيطرنا على وسط الملعب.

والتحكم في الاستحواذ على الكرة هو جوهر كرة القدم الحديثة.

تألق (فرانشيسكو) توتي للتأكيد على سيطرتنا في المباراة."

ردة فعل كلينسمان في مباراة امس الاول
ردة فعل كلينسمان في مباراة امس الاول
ورفض ليبي الحديث عن مستقبله مع المنتخب الايطالي وعما إذا كان يفضل أن يلتقي في المباراة النهائية للبطولة الحالية مع المنتخبين الفرنسي أو البرتغالي اللذين يلتقيان في وقت لاحق من مساء أمس في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

وقال ليبي "سأكون غبيا إذا قلت أن أحد الفريقين هو المنافس الذي أفضل ملاقاته لان ذلك سيثيرهم بشكل أكبر.

كلينسمان: من الصعب أن أعبر عن شعوري بعد الهزيمة
قال يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم أمس الاربعاء إنه من الصعب التعبير عن شعوره بعد هزيمة فريقه أمام المنتخب الايطالي صفر/2 مساء أمس الأول الثلاثاء في الدور قبل النهائي من نهائيات كأس العالم 2006 المقامة حاليا في ألمانيا.

وقال كلينسمان "إنه شيء صعب للغاية أن يسكن مرمانا هدفان في آخر دقيقتين من المباراة". واضاف "عم السكون الشديد حجرات تغيير الملابس رغم أن الفريق يمكنه أن يكون فخورا بما أنجزه.

إن المنتخب حاول بشكل جاد وأعتقد أنهم جعلوا ألمانيا كلها فخورة".

وأكد المدافع الالماني فيليب لام أنه يعتقد أن المنتخب الالماني كان في نفس كفاءة نظيره الايطالي.

وقال لام "مثل هذا الخروج قبيل النهاية يعد قاسيا. كان فريقان جيدان للغاية يلعبان أمام بعضهما. وربما رأى الجميع ذلك".

وأضاف لام "قبل البطولة ربما كان هدفنا هو الوصول للدور قبل النهائي.

ولكن الآن ليس لدينا شيء غير خيبة الامل لعدم التأهل للنهائي".

وقال فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والذي فاز بكأس العالم من قبل لاعبا ومدربا "خلال الـ 120 دقيقة كان كلا الفريقين قادرا على الفوز بالمباراة. ولكن الايطاليين كانوا أكثر براعة في النهاية".

وأضاف بيكنباور "(مارشيلو) ليبي (المدير الفني للمنتخب الايطالي) كان ثعلبا خبيرا وأشرك مهاجمين في الفترة الاخيرة من المباراة. وهذه هي الحركة الحاسمة".

وأوضح بيكنباور "كانت لدينا العديد من الفرص أيضا للتقدم ولكننا لم نترجمها إلى أهداف. والآن تأهل المنتخب الايطالي إلى الدور النهائي ويجب أن اعترف بأنهم يستحقون ذلك".

وأشاد اللاعب الالماني ميروسلاف كلوزه بالمنتخب الايطالي. وقال كلوزه "كانت المباراة عادلة حيث سنحت الفرص أمام كلا الفريقين.وأنا أهنئ الايطاليين".

وأوضح كلوزه أن منتخب بلاده سيحاول الآن الفوز بمباراة تحديد المركز الثالث والتي تقام في مدينة شتوتجارت يوم السبت المقبل.

توتي: الصفحة الأخيرة لم تكتب بعد
قال فرانشيسكو توتي لاعب خط وسط المنتخب الايطالي لكرة القدم عقب فوز فريقه على نظيره الالماني 2/صفر في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2006 بألمانيا "إيطاليا كتبت قصة رائعة.. ولكن الصفحة الاخيرة من هذه القصة لم تكتب بعد".

وأضاف توتي نجم فريق روما الايطالي "عندما سجل فابيو جروسو الهدف الاول شعرت بإحساس رائع.

ولا أجد الكلمات التي أصف بها هذا الاحساس".

وذكر توتي أن رومانو برودي رئيس الوزراء الايطالي ذهب إلى حجرة تغيير الملابس فور انتهاء المباراة لتهنئة المنتخب على الفوز بهدفين جاءا في الدقيقتين الاخيرتين من الوقت الاضافي للمباراة.

وأشار توتي إلى أنه للاسف لم يستطع من كثرة الضجيج سماع ما قاله برودي.
أما جروسو فأكد أنه سعيد بالهدف الذي سجله في الوقت الاضافي.

وقال جروسو "إنني سعيد للغاية لان الكرة ذهبت أينما كان يجب أن تذهب. ونحن لم نرغب خوض ضربات جزاء ترجيحية".
وقال لوكا توني مهاجم فريق فيورنتينا "الآن نرغب في الفوز بالكأس. ويجب ألا نفقد تركيزنا".

وأشار توني إلى أن اللاعبين كانوا متوترين بشكل كبير قبل المباراة بسبب الاجراءات القانونية الحالية تجاه عدد من أندية الدوري الايطالي بسبب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي هزت أجواء الكرة الايطالية في الفترة الماضية.

وقال توني "نتمنى أن تبرأ أنديتنا".

ومن ناحية أخرى أبدى المدافع الالماني فيليب لام خيبة الامل التي يشعر بها الالمان بتلك الهزيمة الموجعة.

وقال لام: كان لدينا أهدافا كبيرة هنا وبالطبع نحن الآن نشعر بخيبة أمل كبيرة.

أعتقد أننا لعبنا جيدا ولكننا لم ننجح في التهديف".

وأضاف لام "شهدت المباراة مستوى تكتيكيا عاليا. ولم يستسلم أي من الفريقين لفرص التهديف العديدة.

وكانت الفرص الافضل من نصيب الفريق الايطالي".

وقال المهاجم الالماني لوكاس بودولسكي إن الهزيمة كانت "مخيبة للامل وصعب تصديقها. ولكن هذه هي كرة القدم. كنا على بعد دقيقتين فقط من ضربات الجزاء الترجيحية".

كلينسمان غير مستوعب ما حصل
كلينسمان غير مستوعب ما حصل
بيكنباور : إيطاليا كانت الأوفر حظاً والأكثر مهارة
في أعقاب هزيمة ألمانيا أمام إيطاليا أمس الأول الثلاثاء في مباراة قبل النهائي بهدفين نظيفين في الدقائق الاخيرة من زمن الوقت الاضافي ساد الحزن أفراد المنتخب والجهاز الفني والجمهور بعد ضياع حلم التأهل لنهائي البطولة والفوز للمرة الرابعة بلقبها الغالي.

وقال فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة "لا يمكن القول إن إيطاليا كانت أفضل منا بهدفين لان فريقنا استحق أيضا الفوز بالمباراة، ولكن المنتخب الايطالي كان في النهاية الاوفر حظا والاكثر مهارة في مباراة هي الافضل في الفترة الاخيرة".

وأكد الهداف الالماني ميروسلاف كلوزه أن "المباراة كانت متكافئة ولاحت فرص التهديف للفريقين.

وتهنئة للفريق الايطالي الذي أحرز هدفين جميلين في الدقائق الاخيرة من المباراة ، ولكن علينا أن نفخر بفريقنا أيضا لانه يضم العديد من اللاعبين صغار السن وعلى الجميع أن يحني الرؤوس لاداء المنتخب في هذه البطولة".

وأعرب يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني عن خيبة أمله بعد الهزيمة في الدقائق الاخيرة، وشكر فريقه الذي أبلى بلاء حسنا رغم صغر سن لاعبيه.

وأضاف "لقد قضينا 50 يوما معا وفي النهاية خرجنا بخبرات كبيرة بعد الاداء الهجومي الرائع للفريق وأعطينا للعالم صورة طيبة عن الكرة الالمانية، وعن نفسي فلن أفكر لحظة في استمراري مع الفريق أو تركه وسأجلس مع زوجتي الاسبوع المقبل لنناقش هذا الامر".

أما بيليه نجم البرازيل فقال "هذا هو حال كرة القدم ، لقد كان الفريق الايطالي اليوم (أمس الأول) أفضل قليلا من المنتخب الالماني الذي لاحظ الجميع تأثره باللعب وقتين إضافيين خلال أربعة أيام ولم يصمد أمام إيطاليا في الشوط الرابع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى