بيكنباور يشعر بالسعادة لنجاح تنظيم كأس العالم ويلتزم الصمت بشأن مستقبله

> برلين/ ميونيخ «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم بألمانيا يتفقد كل صغيرة وكبيرة في المونديال
رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم بألمانيا يتفقد كل صغيرة وكبيرة في المونديال
أعرب أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا عن اعتقاده بأن البطولة قد حققت نجاحا بارزا رغم أن منتخب بلاده خرج من الدور قبل النهائي للبطولة بالهزيمة أمام المنتخب الايطالي صفر/2 .

وقال بيكنباور في تصريح لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) "إننا جميعا فائزون فليس هناك خاسر.. وليس هناك ما يستحق الانتقاد فعليا.. وقد تم كل شيء على خير ما يرام."

وكان بيكنباور حاضرا في 46 من 62 مباراة جرت في البطولة حتى الآن. وقال إنه سعيد بشكل خاص بسبب الجو الرائع والروح السائدة بين المشجعين في البطولة الحالية والتي يعتقد أنها "كما يحب الرب أن تسود العالم."

ومن الطبيعي أن يشعر بيكنباور الذي قاد المنتخب الالماني من قبل للفوز بلقب كأس العالم لاعباً عام 1974 بألمانيا الغربية ومدربا عام 1990 بإيطاليا بالسعادة لنجاح الفريق هذه المرة في الرد على منتقديه والمشككين في مستواه من خلال الوصول إلى المربع الذهبي للبطولة.

وقال بيكنباور "لقد عدنا لمستوانا الطبيعي وبرهن الفريق على ذلك.. المنتخب ما زال في البداية. إنه فريق شاب للغاية وسيتطور مستواه في الفترة المقبلة بفضل الخبرة التي اكتسبها من المشاركة في كأس العالم الحالية."

ويرى بيكنباور أن المدرب يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني يستحق التقدير على حركة النهضة مرة أخرى بكرة القدم الالمانية وطالبه بالاستمرار مع الفريق.

وقال بيكنباور "أرى أنه من الضروري أن يستمر كلينسمان في منصبه كمدير فني للفريق لانه بدأ أمرا لم يكتمل بعد.. والفريق يحتاجه ولذلك فإن المسئولين يريدون الابقاء عليه." مشيرا إلى أنه لم يفكر في أي بديل لكلينسمان.

وقال بيكنباور إن خيبة الامل الوحيدة بالنسبة له في كأس العالم الحالية كانت الاداء المتواضع للمنتخب البرازيلي حامل اللقب والذي خرج من دور الثمانية للبطولة بالهزيمة أمام المنتخب الفرنسي صفر/1 .

ويعلن السويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم الثلاثاء المقبل ما إذا كان سيتقدم بطلب ترشيحه لفترة رئاسة جديدة للاتحاد أم أنه سيكتفي بما حققه حتى الآن.

ميريكل واهتمامها الدائم بالمونديال أكبر شهادة يعتز بها بيكنباور
ميريكل واهتمامها الدائم بالمونديال أكبر شهادة يعتز بها بيكنباور
ورفض بيكنباور أن يؤكد أو ينفي ما إذا كان سيسعى لخلافة يوهانسون إذا اكتفى يوهانسون بالفترات السابقة. وقال بيكنباور (60 عاما) "سننتظر لنرى ما سيحدث."

وتولى يوهانسون (76 عاما) رئاسة اليويفا على مدار 16 عاما وألمح من قبل إنه سيكتفي بالسنوات الماضية ويترك المنصب إذا أكد بيكنباور اهتمامه بتولي هذا المنصب. أما المرشح الآخر الذي قد يكون منافسا لبيكنباور في حالة ترشيح نفسه فهو الفرنسي ميشيل بلاتيني.

بطولة الأمم الاوروبية تستعين بالنموذج الالماني لتنظيم كأس العالم
قال منظمو بطولة الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008 أنهم يعتزمون الاقتداء بالنموذج الذي انتهجته ألمانيا في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم ألمانيا 2006.
وقال رالف زلوشزور رئيس اتحاد كرة القدم السويسري الاربعاء الماضي قبل نحو 700 يوم على المباراة الافتتاحية للبطولة "كنا نعرف أن ألمانيا هي بطلة العالم في التنظيم ولكن ما قدمه الالمان من صور البهجة والحماس وعدم التوتر تعد بحق نموذجا يحتذى به".

ومن جانبه لم يبخل فريدريش شتيكلر رئيس الاتحاد النمساوي لكرة القدم في الاشادة بالتنظيم الالماني للبطولة وقال: "قدمت ألمانيا نفسها كبلد مضيف في أحسن صورة وهو غير من نظرة العالم لالمانيا".

وأضاف شتيكلر :"لقد أوضحت هذه البطولة أن متابعة كرة القدم لا تقتصر على الاستادات أو أمام شاشات التلفاز في المنازل فقط وإنما يمكن للمرء الذهاب إلى شاشات العرض الضخمة الموجودة في المدن الكبرى لمتابعة المباريات وهو ما يجعل كرة القدم شعورا جماعيا".

وعلى الرغم من عدم توافر أماكن واسعة لبث المباريات في الميادين والشوارع في سويسرا والنمسا كما كان الحال في ألمانيا إلا أن مارتن كالين رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الامم الاوروبية أكد أن الجهات المنظمة للبطولة ستبذل كافة الجهود "لتوسيع المساحة المخصصة للمشجعين" خلال العامين المقبلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى