مدير إدارة الصرف الصحي بعتق لـ «الأيام»:نعمل بالإمكانيات المتاحة في ظل تهالك الشبكة وضعف الإمكانيات المقدمة

> عتق «الأيام» محمد عبد العليم:

> وصف الاخ أحمد محمد القور، مدير إدارة الصرف الصحي بمدينة عتق شبكة مشروع الصرف بالمديرية بانها أصبحت غير مؤهلة للعمل للفترة القادمة لأسباب صغر حجمها وقدم فترة التركيب.

واشار القور الى أن الادارة للاسف تمتلك «بوزة» شفط واحدة متهالكة وغير قادرة على العمل وعاملين اثنين فقط، وأن مواسير الشبكة قطرها ما بين 4- 6 هنش.

وقال مدير إدارة الصرف: «تم تسليمنا إدارة الصرف من إدارة الاشغال وهي بوضعية متهالكة وغرف تفتيش منتهية وعملنا عند الاستلام على إعادة تأهيل وإصلاح غرف التفتيش وقمنا بتصفية عامة للخطوط حيث نعمل يوميا على المتابعة والصيانة الجيدة، وقمنا بالتعاقد مع 4 عمال فقط: 2 عبر صندوق النظافة و2 عبر إدارة المياه، وهذا العدد غير كاف لمدينة كاملة وعاصمة محافظة والتي هي بحاجة إلى تأسيس إدارة وتوفير اعتمادات وامكانيات للعمل».

ورداً على سؤال مراسل الأيام عن شكاوى المواطنين من الانفجارات المستمرة للبيارات في بعض الأحيان.

وصف ذلك بأنه راجع الى صغر حجم الخطوط وقدمها اضافة الى عدم وجود التوعية لدى المواطنين للحفاظ على هذه الخطوط من أي انسداد. وأوضح أن طول الخطوط العامة للصرف الصحي تقدر بنحو 15 كيلومتراً بالمدينة القديمة وأن لدى الادارة 623 مشتركاً.

وبرر مدير إدارة الصرف اعتزام الإدارة إضافة رسوم على المواطنين في خدمات المجاري بأنه ياتي بناء على قرار محافظ شبوة الموجه للأخ الوزير بضرورة وضع رسوم خاصة بالصرف الصحي في فاتورة المياه أسوة ببقية المحافظات وعواصمها.

وقال أحمد القور: «سيتم وضع رسوم شهرية ابتداء من يونيو 2006م على المشتركين أما بشان المواطنين غير المشتركين والذين لديهم (حفر راشحة) فإننا نقوم بعقد اتفاقية معهم شهرية لشفط البيارات (الراشحات) الا أن بوزه الشفط الحالية - حد قوله - غير صالحة للعمل للفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى