ريفر بليت يودع كأس ليبرتادوريس وجماهيره تقوم بأعمال شغب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
جماهير ريفربليت الارجنتيني تشتبك مع قوات مكافحة الشغب مما ادى الى قيام الحكم بإنهاء المباراة بسبب ذلك
جماهير ريفربليت الارجنتيني تشتبك مع قوات مكافحة الشغب مما ادى الى قيام الحكم بإنهاء المباراة بسبب ذلك
أوقف الحكم مباراة العودة في دور الثمانية لكأس ليبرتادوريس لكرة القدم التي جرت أمس الأول الثلاثاء بين ريفر بليت بطل الأرجنتين وليبرتاد بطل باراجواي في الدقيقة الثمانين بعد أن قامت جماهير ريفر بليت بأعمال شغب.

وكان ليبرتاد متقدما 3-1 على أرضه عندما أوقف الحكم الشيلي روبن سيلمان المباراة التي كانت تجري على استاد ديفينسورز ديل شاكو بعدما اشتبكت جماهير ريفر بليت مع قوات مكافحة الشغب في المدرجات.

ورغم أن اللقاء لم يكن قد انتهى رسميا إلا أن لوائح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تنص على اعتماد نتيجة المباراة كما هي عندما يقوم مشجعو الفريق الخاسر بأعمال شغب وكان ريفر بليت نفسه قد وصل الى دور الثمانية للبطولة بعد أن أوقف الحكم مباراة العودة في الدور الثاني التي جمعته مع كورينثيانس بطل البرازيل على استاد ساو باولو في الدقيقة 83 من زمن اللقاء بعدما حاولت جماهير كورينثيانس اجتياح أرض الملعب.

وتغلب ريفر بليت على غريمه البرازيلي في هذه المباراة بنتيجة 3-1 ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 6- 3 ، وقد بدأت أعمال الشغب أمس الأول الثلاثاء عندما قامت مجموعة كبيرة من جماهير ريفر بليت بخلع المقاعد البلاستيكية ، ورشقت جماهير الدولة المضيفة بها.. وارتدى عدد من جماهير ليبرتاد قمصان لعب فريق بوكا جونيورز المنافس الرئيسي لفـريق ريفـر بلـيت في الـدوري الأرجنتيني.

وأجبرت جماهير ريفر بليت قوات مكافحة الشغب على التراجع عند سياج وأضرمت النار في لافتات لكن تم السيطرة علـى المـوقف قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.

عند هذه المرحلة قرر الحكم إيقاف المباراة اعتقادا منه بأن مواصلتها سينطوي عليه مخاطر رغم اعتراضات شديدة من لاعبي ريفر بليت الذين ظهرت عليهم صحوة متأخرة لتحسين النتيجة رغم انهم كانوا يلعبون بعشرة لاعبين.

وكانت مباراة الذهاب بين ليبرتاد وريفر بليت التي أقيمت في العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس قد انتهت بالتعادل 2-2 ليفوز ليبرتاد بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 5-3 ويودع ريفر بليت البطولة.

فضيحة التلاعب بنتائج المباريات قد تؤجل بداية الدوري الايطالي
ذكرت وسائل الاعلام الايطالية أمس الاربعاء أن فضيحة التلاعب في نتائج المباريات بإيطاليا قد تؤدي لتأخير بداية فعاليات بطولة الدوري الايطالي على مستوى الدرجتين الاولى والثانية للمسابقة. وأوضحت التقارير الاعلامية إلى أن بداية فعاليات دوري الدرجتين الاولى والثانية قد تتأخر إلى التاسع من سبتمبر المقبل بدلا من الموعد المقرر لها في نهاية شهر أغسطس المقبل لمنح فرصة للاندية الاربعة المدانة والتي فرضت عليها العقوبات ومنها يوفنتوس بطل دوري الدرجة الاولى في الموسمين الماضيين بالاستئناف ضد الاحكام الصادرة ضدهم .. وفي نفس الوقت يواصل المدعي العام سافيريو بوريللي جهوده للوصول إلى أعماق هذه الفضيحة ولذلك يحقق في موقف أندية ريجينا وأمبولي وليتشي.. وقال محام يدافع عن نادي يوفنتوس في قضية فضيحة التلاعب بنتائج المباريات : إن استئناف النادي الحكم الصادر بهبوطه إلى الدرجة الثانية سيعتمد على عدم وجود مبرر لفرض هذه العقوبة.

ففي وثيقة نشرت بموقع صحيفة جازيتا ديلو سبورت على الانترنت للرد على اسئلة من مشجع ليوفنتوس أوضح المحامي شيزاري زاكوني ان النادي يعتزم استئناف الحكم بإدانته في القضية الذي اصدرته محكمة رياضية الاسبوع الماضي.

وقال زاكوني إن يوفنتوس لا يمكن أن يتحمل بشكل مباشر تصرفات مديره العام السابق لوشيانو موجي وأضاف أن العقوبات :"لا تلائم قضية واحدة فقط للاحتيال الرياضي.. وهذا ما نعترض عليه."

وانتقد زاكوني أيضا قرار المحكمة بشأن تجريد يوفنتوس من لقب الدوري الذي أحرزه في موسم 2005-2006 رغم عدم وجود دليل على وجود أي مخالفات في هذا الموسم بعكس الموسم السابق.

وقال زاكوني مشيرا الى ان جميع تسجيلات المكالمات الهاتفية يرجع تاريخها الى موسم 2004-2005 "لماذا تفرض عقوبة لا مبرر ولا سبب لها على الاطلاق بتجريد الفريق من لقب الدوري الايطالي لموسم 2005- 2006 رغم عدم وجود اي دليل على ارتكاب مخالفة".

واضاف :"ولماذا أضافت المحكمة العقوبة القاسية بتجريد الفريق من لقب موسم 2004-2005 الى عقوبة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية مع خصم عدد من النقاط من رصيده في الموسم المقبل وهو ما يوازي هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثالثة".

وأدانت المحكمة يوفنتوس مع أندية فيورنتينا وميلانو ولاتسيو بالتآمر مع مسؤولين وحكام لمحاولة التلاعب في نتائج مباريات بموسم 2004-2005.

وقالت الاندية الاربعة انها تعتزم استئناف الحكم.. ومن المقرر ان تبدأ عملية الاستئناف يوم السبت المقبل.

منتخب مصر يواجه الأهلي في مهرجان اعتزال هادي خشبة
يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس بإستاد القاهرة مع فريق النادي الأهلي في إطار مهرجان اعتزال هادي خشبة قائد الأهلي.

قال حسام البدري المدرب العام للاهلي إن المباراة استعداد جيد للمواجهة مع إنبي في كأس السوبر المحلي والتي تقام يوم الأحد المقبل.

ووجه هادي خشبة الدعوة لعدد من نجوم مصر القدامى في كرة القدم وعدد من نجوم الفن على رأسهم المطرب العالمي سامي يوسف وعادل إمام وفاروق الفيشاوي وصلاح السعدني وعدد كبير من المدربين الذين سبق لهم تدريب اللاعب على مدى مسـيرته الكروية ليتم تكريمهم في المهرجان.

قال هادي خشبة لرويترز :"أشعر بأنني أديت رسالتي نحو الأهلي الذي تربيت بين جدرانه وسأكون سعيدا عندما أعمل به بعد اعتزالي."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى