«الأيام الرياضي» تستطلع آراء المشاركين في بطولة الجمهورية للمصارعة بتعز .. رئيس الاتحاد العام للمصارعة :الشباب كانوا لابأس بهم أما البراعم فكانوا قمة في العطاء و الإبداع

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي:

> شهدت محافظة تعز اختتام بطولة الجمهورية للمصارعة ولمعرفة مستوى البطولة وتقييم الفرق المشاركة والتحكيم فيها ..قامت «الأيام الرياضي» باستطلاع آراء البعض حيث تحدث إلينا في البداية :

التحكيم ممتاز
الكابتن عبد الله المغربي رئيس الاتحاد العام لبناء الأجسام والمصارعة عن أسباب اختيار تعز لاستضافة البطولة حيث قال: اخترنا محافظة تعز لمستوى اللعبة المتطور في هذه المحافظة والأجواء المناسبة للتنظيم من حيث الصالة والمستوى الفني للاعبي تعز .

و عن تقييم البطولة قال : مشاركة البراعم والأشبال هوالسبيل الأمثل لتطوير لعبة المصارعة ومستقبلها ، والشباب كانوا في مستوى لابأس به ، فيما كان البراعم قمة في العطاء والإبداع وتنظيم البطولة كان ممتازا وعموما كل شيء في البطولة كان من أروع ما يكون ولا يقل عن أي بطولة عربية .

والأندية المشاركة كانت في حدود 13 ناديا شبابا وناشئين والهدف من إقامة البطولة هو تنشيط اللعبة و تهيئة الأشبال والناشئين للمستقبل ونحن الآن نعتزم ترحيل اللاعبين من فئة إلى أخرى وتثبيت الفئات العمرية أي أن كل لاعب في السن الذي يلعب فيه .

وعن تقييمه للاعبي تعز قال : مشاركة تعز في البراعم كانت ممتازة لكن في الشباب كانت المشاركة متواضعة مثل أي محافظة ثانية والشباب كانوا متواضعين في كل الفرق .

وأضاف : الثلاثة المراكز للبراعم ممتازين جداً .. والتحكيم ممتاز جداً ولا في أي تقصير في التحكيم ونحن نصور المباريات ونعيدها إذا في أخطاء وأثناء مراجعاتنا للمباريات وجدنا التحكيم مليون في المائة ممتاز..وعن نشاط الاتحاد بعد هذه البطولة قال : بطولة الناشئين والأشبال ستكون في صنعاء وعندنا مشاركة خارجية للناشئين في مصر ،وعندنا دورة تدريبية محلية ستقام في صنعاء وسنبعث 2-3 مدربين في دورة خارجية في القاهرة.

حكام جدد
الكابتن عمار حسن الوديدي مدرب شباب المحويت وأمين عام فرع اتحاد كمال الأجسام والمصارعة قال: والله نحن دائماً نشارك في البطولات وقدمنا مستويات لا باس بها ولكن التحكيم هذه المرة فيه قليل من التجاوزات ولكن إن شاء الله في البطولات القادمة يكون هناك تحسن ..وعن أسباب ضعف التحكيم قال : التحكيم ليس ضعيفا ولكن عناصره من الحكام الجدد وان شاء في المستقبل سيكونون أفضل .. والبطولة كان فيها تنافس قوي بين المحافظات وأداء رائع .

وعن الإمكانات التي توفرت لهم للمشاركة قال : لا باس بها بوجود الكابتن عبد الله المغربي رئيس الاتحاد العام وهو إنسان خبير في اللعبة وكان لاعبا وكذا عبد الله العزاني الأمين العام ..، وعن وضع اللعبة في المحويت قال : والله لا بأس به فهي لازالت في البداية ولها اقل من ست سنوات وشاركنا من 8- 10 بطولات حققنا المركز الثالث على الجمهورية والمركز الرابع والخامس .

خلل في التحكيم
الكابتن : عبد الله علي الشمسي مدرب 22 مايو قال : البطولة من أحسن البطولات التي شاهدناها ولكن هناك خلل قليل في التحكيم والبطولة لم
تكن قوية في المصارعة الحرة ، أتمنى من الاتحاد ان يؤهل حكاما جيدين بإقامة الدورات التدريبية ..وعن إمكانات 22 مايو قال : النادي لا يعطينا شيئا منذ سنة ونصف ووضع اللعبة في النادي تمام وإن كان لا يوجد اهتمام من الإدارة نفسها .

البراعم قدموا مستوى طيبا
الكابتن : عبد الله احمد ناشر المغربي مدرب براعم وأشبال نادي شعب صنعاء قال : البطولة تكللت بالنجاح بجهود الاتحاد والفرق حتى الآن وكان
الجديد فيها مشاركة أندية عدن والمحويت في لعبة المصارعة . وقال : الشكر لمحافظة تعز ممثلة بنادي الصقر المستضيف للبطولة والحمد لله بصفتي مدربا للأشبال والبراعم نادي الشعب شارك بسبعة أوزان وكسبنا ذهبيات المراكز الأولى .

وأضاف : طبعاً البراعم قدموا مستوى طيبا مثل اللاعب الشبل فهد عبد الجبار الشيباني والذي قدم أداء حسناً أمام الجميع وكذلك اللاعب وليد من محافظة الحديدة أو تعز ..وطبعا السلبيات لا تخلو منها أي بطولة وهناك ايجابيات يجب أن تذكر ومن السلبيات التنظيم بشكل عام فيه نوع من التخبط من حيث الأوزان والتشييك والأعمار وتسجيل النتائج ليس بالشكل المنظم وان شاء الله في البطولات القادمة سنحاول بقدر المستطاع نطرح آراءنا على الاتحاد وأفكارنا التي تخدم اللعبة .

وعن تقييمه لمنتخب تعز قال:

ليس مجاملة فقد كان أكثر من رائع .. ونحن كنا أول من بدأنا بنشر اللعبة في مدينة تعز في التسعينيات ومن تلك الفترة إلى الآن وجدنا هناك تغيرا ملحوظا في الأداء وهناك مدربون يشكرون على الجهود التي بذلوها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى