رونالدو يواجه المجهول .. ريال مدريد في طريقه للإستغناء عن خدماته.. والبديل تستلروي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ب
النجم البرازيلي رونالدو
النجم البرازيلي رونالدو
ات مصير النجم البرازيلي رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني مجهولا في الموسم المقبل بعد الاخبار المستمرة عن ترك اللاعب للنادي وصفقة التبادل التي يخطط لها ريال مع مانشستر يونايتد بضم النجم الهولندي رود فان نيستلروي مقابل رونالدو، خاصة في ظل الخلاف القائم بين نيستلروي ومدرب الفريق اليكس فيرجسون. وتأتي انباء ترك رونالدو لريال مدريد في ظل الانتقادات التي عانى منها اللاعب البرازيلي في الفترة الاخيرة خاصة خلال مونديال كأس العالم حيث اتهمه الكثير بزيادة وزنه وعدم قدرته على الجري ومجاراة المدافعين داخل منطقة الجزاء.

وقد ظهر ذلك جليا في مباريات المونديال حيث لم يكن رونالدو الذي نعرفه جيدا صاحب الاداء القوي والسريع والمميز بتسديداته الصاروخية القوية من على حدود منطقة الجزاء.

وتبدو الاخبار الكثيرة حول ترك رونالدو لريال مدريد قد توحي بأن نادي العاصمة يسعى للتخلص من نجمه البرازيلي في ظل تراجع مستواه وعدم الاستفادة الجيدة منه في الموسم المقبل في ظل تقدم سنه وبطئه داخل الملعب، فضلا عن التأثير على رونالدو لترك الفريق والبحث عن ناد جديد.

وإن كانت اخبار ترك رونالدو لريال مدريد صحيحة او نية النادي الملكي في الاستغناء عنه موجودة سيكون ذلك لصالح نادي انتر ميلانو الايطالي الذي يبدي اللاعب ارتياحا كبيرا للعب ضمن صفوفه، خاصة انه قد وردت اخبار في الموسم الماضي عن امكانية انتقال رونالدو الي الانتر الا ان الصفقة لم تتم في ظل تمسك الريال باللاعب الا انه في ظل رغبة الريال في الاستغناء عن اللاعب سيكون الانتر الوجهة المنتظر لنجم السامبا.

ومما يزيد من احتمال اتمام الصفقة وانتقال رونالدو الى الانتر التقارب الواضح بين ادارة الناديين على اثر صفقة انتقال النجم البرتغالي لويس فيجو الموسم الماضي من الريال الى الانتر، فضلاً عن ان ريال مدريد ضم رونالدو من الانتر في اواخر التسعينيات ولرونالدو ذكريات جميلة في الانتر وهو النادي الذي فضله، وفي المقابل يعد مانشستر يونايتد فرصة جيدة لرونالدو للعب في دوري جديد «الدوري الانجليزي»علاوة على تاريخ واسم فريق مانشستر يونايتد الا انه في الآونة الاخيرة يعاني هو الآخر.

وكانت مصادر صحفية قد المحت الى ان مانشستر يونايتد وريال مدريد في طريقهما للاتفاق علي صفقة تبادلية بانتقال مهاجم الاول الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الي النادي الاسباني مقابل انتقال النجم البرازيلي رونالدو الى صفوف الفريق الانجليزي.

وأكدت المصادر مساعي الناديين للوصول الى اتفاق خاصة ان اللاعبين يريدان الانتقال من فريقيهما وأوضحت الصحيفة ان مجيء فان نيستلروي ـ 30 عاما ـ الى ريال مدريد قد يؤدي الى انتقال رونالدو ـ 29 عاما ـ الى مانشستر يونايتد، وتابعت ان رونالدو الذي خضع لعملية جراحية ناجحة في قصبة الساق اليسرى، لم يلمس مؤشرات ايجابية من المدرب الجديد لنادي العاصمة الايطالية فابيو كابيللو. وأضافت: ان فان نيستلروي قد يوقع على عقد انضمامه للريال في الساعات القليلة المقبلة، مشيرة الى ان قيمة الصفقة تصل الى 15 مليون يورو.

وكان مدرب مانشستر يونايتد، اليكس فيرجسون، قد اعلن قبل يومين ان فان نيستلروي طلب ترك الفريق وكانت صحيفة هولندية قد اشارت الى ان المهاجم الهولندي توصل الى اتفاق شفهي مع الريال للانضمام اليه لمدة ثلاثة اعوام، وان مانشستر يونايتد يطلب 15 مليون يورو للتخلي عن مهاجمه. وما يزال فان نيستلروي يرتبط بعقد مع مانشستر لكن العلاقة بينه وبين فيرجسون لم تعد كما كانت عليه عندما احتفظ فيرجسون بالمهاجم الهولندي على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ويجان «4/صفر» مفضلا عليه الفرنسي لويس ساها إعادة ترتيب البيت المدريدي.

وكان فلورنتينو بيريز الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الاسباني قد أثار دهشة كبيرة في مختلف أرجاء عالم كرة القدم بسبب صفقاته الجريئة التي من خلالها ضم عددا من أبرز نجوم كرة القدم في العالم لناديه الاسباني.

حيث انضم النجوم لويس فيجو وزين الدين زيدان ورونالدو وديفيد بيكهام لأمثال روبرتو كارلوس وراؤول جونزاليس كأبرز النجوم "العمالقة" المرفهين بالنادي.

وكانت الانجازات التى حققها النجوم العمالقة في ريال مدريد ضئيلة جدا مقارنة بالرواتب الباهظة التي كانوا يتقاضونها ولكنهم على الاقل نجحوا في أن يجعلوا من ريال مدريد النادي الاعلى دخلا في العالم بفضل الحملات التسويقية الشرسة وجولات الفريق التي لا تنتهي في آسيا.

وفي النهاية كان الوحش الذي صنعه بيريز هو من افترسه على طريقة فرانكينشتاين وجر بيريز ريال مدريد إلى أزمة حقيقية عندما استقال من منصبه قبل خمسة أشهر.. ويدعي رئيس ريال مدريد الجديد خوان رامون كالديرون الذي كان يعمل مديرا بالنادي في عهد بيريز أنه يسير مبتعدا عن نموذج "النجوم العمالقة" الذي وضعه بيريز.

وصرح كالديرون الاربعاء الماضي قائلا "لم نعد نريد مجموعة من اللاعبين الموهوبين على المستوى الفردي .. ولكننا نريد فريقا مندمجا ومتوازنا من اللاعبين الملتزمين".. ولكن ما أسهل القول عن الفعل. فقد أحضر كالديرون المدرب الايطالي المخضرم فابيو كابيلو لبناء ذلك الفريق الذي يحلم به ولكنه مازال يواجه عملا لا حصر له في محاولته لنقل ريال مدريد من مرحلة "النجوم العمالقة".

فقد رحل فيجو وزيدان بالفعل أما رونالدو وروبرتو كارلوس فقد يقدمان على الرحيل قريبا .. الا أنه من أول الاعمال التي قام بها كالديرون بعد توليه رئاسة ريال مدريد كان تجديد عقد بيكهام حتى عام 2009 برغم الشكوك التي أثارها كابيلو حول قيمة بيكهام كلاعب بصفوف الفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى