دمشق مستعدة لمحاورة واشنطن حول سبل حل النزاع في لبنان

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> صرح نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أمس السبت لقناة سكاي نيوز ان سوريا مستعدة لفتح حوار مع الولايات المتحدة لحل الازمة في لبنان,وقال المقداد ان دمشق مستعدة للمساعدة على حل الازمة الحالية اذا بذلت واشنطن جهدا لحل المشاكل الاخرى في المنطقة، وخصوصا مسألة الاراضي التي تحتلها اسرائيل.

واضاف "كان الموقف السوري دوما اننا مستعدون لفتح حوار مع الولايات المتحدة، بيد ان الولايات المتحدة لا تكتفي بعدم اطلاق حوار مع سوريا، بل تمنع الاخرين من اجراء محادثات او حوار مع سوريا".

وقال "نريد حوارا مبنيا على الاحترام والمصلحة المشتركة من دون فرض املاءات، ونحن مستعدون للمساعدة اذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للمساعدة في حل كل المشاكل، وليس هذه المشكلة فحسب".

وسأل في اشارة الى النزاع في لبنان "اذا وجدنا حلا لهذه المشكلة، فماذا عن المشاكل الاخرى كالاحتلال الاسرائيلي الحالي للاراضي العربية، في لبنان وسوريا وفلسطين؟".

وقال "نعتقد انه لن يكون هناك حل للازمة في الشرق الاوسط من دون ان تحل هذه المشاكل المزمنة في المنطقة في صورة شاملة".

ودان الرئيس الاميركي جورج بوش في كلمته الاذاعية السبت مجددا دور سوريا وايران في النزاع في لبنان واتهمهما "بتهديد الشرق الاوسط برمته".

وقال بوش ان "سوريا هي الداعم الرئيسي لحزب الله منذ اعوام وساعدت في تزويده اسلحة مصنوعة في ايران".

ورأى الرئيس الاميركي ان اعمال ايران وسوريا "تهدد الشرق الاوسط برمته وتحول دون تسوية الازمة الحالية وارساء سلام دائم في هذه المنطقة المضطربة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى