ضمن توجه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان .. إنشاء مركز عون قانوني للصحفيين اليمنيين الذين يتعرضون لانتهاكات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> صرح الأخ عزالدين سعيد الأصبحي، المدير العام لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، بأن المركز يسعى حالياً وبالتعاون مع نقابتي الصحفيين والمحامين ومنظمة (هود) والمرصد اليمني لحقوق الانسان لإنشاء مركز عون قانوني للصحفيين الذين يتعرضون لانتهاكات.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن توجه مركز المعلومات لتنفيذ برنامج جديد يعمل من خلاله على دعم الإعلام وحرية الصحفيين واصلاح الإطار القانوني للإعلام، وأوضح أن هذا البرنامج سيتم تدشين أولى فعالياته بعد غد الأربعاء 26/7 بإقامة ورشة عمل في صنعاء تتناول «أولويات منظمات المجتمع المدني في دعم الإعلام».

وأفاد الأصبحي بأن الورشة تنظم بالتعاون بين مركز المعلومات ومركز حماية الصحافيين بالاردن، وسيشارك فيها عدد من أعضاء مجلس النواب، اضافة الى صحفيين ومحامين ونشطاء منظمات المجتمع المدني حيث ستناقش المشكلات القانونية التي تواجهها أجهزة الإعلام وآلية التعامل معها، وطرق إصلاح الإطار القانوني للإعلام في اليمن.

وأوضح أن الورشة تعد أول نشاطات برنامج دعم وإصلاح الإطار القانوني للإعلام ، الذي ينفذ في عدد من البلدان العربية من قبل مجلس الأبحاث والتبادل الدولي (ايركس) وبالتعاون مع مركز حماية وحرية الصحافيين بالاردن ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان باليمن، وذلك ضمن مشروع يهدف الى تحقيق أكبر قدر من التفاعل والمشاركة والتأييد لقضايا الإعلام وإصلاح قوانينه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى