خسر من الرشيد على أرضه .. الأهلي يخرج من مولد الدوري بلا حمص ويضيع البرونز من يديه

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

> خرج فريق أهلي صنعاء من مولد الدوري بلا حمص واضاع الميداليات البرونزية التي كان الاقرب اليها بعد ملاقاته في ارضه وبين جمهوره فريق الرشيد الذي اكد أحقيته بالبقاء في الاضواء بواسطة هدف ثمين انتهت به المباراة التي جمعت الفريقين عصر امس على ملعب المريسي ضمن مباريات الجولة الاخيرة من جولات اطول دوري في العالم.

اهلي بلا طموح
بالنظر الى المباراة قبل انطلاقها فإنها كانت تهم اصحاب الارض والجمهور الذي سوف تمكنه نقاطها من الصعود الى منصات التتويج وتمنحه الميداليات البرونزية بعد ان طار الصقر بالذهب وحسم العنيد موضوع الفضة فيما تعتبر للضيوف تحصيل حاصل بعد ان اكد احقيته في البقاء في دوري الاضواء واشعال شمعة السنة الثانية بين الكبار منذ فوزه في الجولة السابقة على شعب إب ورفعه لرصيده الى 34 نقطة.. هذه المعطيات ورغم اهمية المباراة بالنسبة للاهلي فإن لاعبيه لم يكن لديهم الحماس الكافي لحسم اللقاء بعد ضياع الفضة ولم يعلموا ان شيئا افضل من لا شيء فكان اداؤهم عاديا في اغلب اوقات المباراة رغم افضليتهم النسبية فلم تفلح محاولات الصاصي وجعيم في الوصول الى شباك الرشيد وبالمقابل كان الضيوف يلعبون بأريحية كبيرة ومن دون ضغوط كبيرة واعتمدوا على اغلاق منطقة الخطر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الرشيد ختامه مسك
وفي الشوط الثاني وعندما رأى لاعبو الرشيد ان خصمهم لم تكن لديه الرغبة الواضحة في حسم اللقاء وعدم تشكيله لاي خطورة على مرمامهم فتحرروا من الحذر الدفاعي الذي صاحب اداءهم في الحصة الأولى وبادلوا اصحاب الارض بالهجمات وعلى الرغم من انها كانت على استحياء فقد استطاع يوسف عثمان ان يهز شباك الاهلي من احداها في الثلث الأول من هذا الشوط .. هذا الهدف ايقظ لاعبي الاهلي الى جانب صيحات جماهيرهم الغاضبة فأعادوا ترتيب صفوفهم وحاولوا العودة الى اجواء المباراة الا ان دفاع الرشيد ومساندة لاعبي الوسط حال دون ذلك وحافظوا على نظافة شباكهم ليحققوا فوزا معنويا وجعلوا ختام رحلتهم الاولى في الدوري الاضواء مسكا.

لقطات
> ادار اللقاء الحكم الدولي حسين شقران ولم يجد اي صعوبة في ادارته بنجاح.

> البعض استغرب واستنكر فوز الرشيد على الاهلي في صنعاء وطرح بعض الشبهات ولكن الذي يجيب هؤلاء ان الرشيد بقي في الاولى دون الحاجة الى نقاط المباراة.

> جمهور الاهلي كانت علامات الغضب مرسومة على وجهه بسبب اداء الفريق وضياع المباراة وزاد من ذلك التغيير الذي اجراه المدرب بإخراج المتألق الصاصي في آخر ربع ساعة.

> هناك مركز افضل من مركز خصوصا اذا كان احد هذه المراكز هو الثالث والصعود الى منصات التتويج.. كلمات موجهه للاعبي الاهلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى