رونالدينيو : أنا سعيد في برشلونة .. وأشعر بالإطراء لاهتمام ميلان

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ريكارد ورونالدينيو وحوار حول عرض ميلان
ريكارد ورونالدينيو وحوار حول عرض ميلان
أكد نجم الوسط البرازيلي رونالدينيو أنه يشعر بالسعادة لوجوده بصفوف ناديه الإسباني برشلونة ، مفضلاً التركيز فقط في استعدادات الفريق الحالية للموسم الجديد.

وقال رونالدينيو في تصريحات نشرتها وكالة EFE الإسبانية للأنباء إنه ينتظر العودة إلى المستطيل الأخضر مجدداً بعد فترة من الراحة السلبية التي أعقبت مباريات كأس العالم الأخيرة بألمانيا ، نافياً علمه بأية اتصالات مباشرة أجراها نادي ميلان الإيطالي بخصوص ضمه.

ويضيف رونالدينيو المتواجد بمدينة مونتيراي المكسيكية ضمن جولة النادي الكاتالوني الإعدادية هناك : "أنا حالياً لا أفكر في أي شيء خارج إطار فريق برشلونة ، أنا أريد التركيز فقط في تدريباتنا الحالية ، لاستجماع ما فقدته بعد فترة الإجازة السلبية".

وتابع معلقاً على موضوع مفاوضات ميلان معه : "أنا لا أعلم إذا كان أحدهم قد تحدث مع شقيقي بهذا الشأن ، إلا أنني أشعر بالرضا لرغبتهم بالاستفادة من خدماتي ، إنه لشعور رائع أن تجد من يقدر مواهبك وحجم الجهد الذي تبذله". وكانت تقارير صحفية إيطالية قد أشارت إلى اهتمام النادي الإيطالي بالتعاقد مع اللاعب الحائز على الكرة الذهبية لعام 2005 في محاولة لربط هذا الاهتمام برغبة ميلان في تعويض نجمه البرازيلي كاكا في حال رحيله إلى نادي ريال مدريد الإسباني حسب وصف هذه التقارير.

من ناحيته سارع تشيكي بيجرستين المدير الرياضي لنادي برشلونة بنفي وجود عروض إيطالية لضم النجم البرازيلي قائلاً : "نحن ليس لدينا نوايا لبيع أي لاعب من لاعبي فريق برشلونة ، أعتقد أن عقدنا مع رونالدينيو هو عقد رائع ومتكامل من كل النواحي ، ولا توجد نية أيضاً لمراجعته".

في المقابل اعتبر بيجرستين أن اهتمام الميلان بضم اللاعب يعد أمراً منطقياً للغاية بقوله : "لا يوجد فريق في العالم لا يقدر مواهب وإمكانات رونالدينيو ، ونفس الحال بالنسبة له ، فأي لاعب يريد الشعور دوماً بهذا التقدير".

ريبيري يرغب بترك مرسيليا وضيوف يقول ان عليه ان يحترم عقده موسما واحدا على الاقل
اكد مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم فرانك ريبيري أمس الجمعة ان يرغب بترك ناديه مرسيليا لانه "يرغب في كسب اشياء اخرى مثل اللعب في دوري ابطال اوروبا".

وقال ريبيري الذي برز مع منتخب بلاده في مونديال 2006 في المانيا حيث حل وصيفا، "امنيتي ان اترك مرسيليا. اريد الرحيل لان لدي الرغبة في كسب اشياء اخرى. لدي الرغبة في خوض مسابقة دوري ابطال اوروبا. لدي الرغبة في ان اواصل تطوير مستواي، لدي الرغبة في ان يكون حولي لاعبون كبار. بالنسبة الي هذه امور مهمة جدا". ولم يحدد ريبيري بالمقابل وجهته المستقبلية، مؤكدا "المسؤولون في مرسيليا يعرفون اين اريد الذهاب ويعرفون النادي الذي ارغب بالتوقيع معه، والان يعود الى الناديين التوصل الى اتفاق".

وتابع ريبيري "اتخذت خياري، ولن اتراجع الى الوراء، لكني لا انسى ان مرسيليا هو النادي الذي انتمي اليه. اني احببت هذا النادي، احببت انصاره لانهم جمهور استثنائي واعتقد بانه افضل جمهور في فرنسا".

وشدد "لا احتفظ بذكريات جيدة، وآمل ان يستطيعوا فهمي. اني شاب ولدي 23 عاما فقط، وارغب في ان اعرف اكثر دوري ابطال اوروبا واحراز الالقاب".

وعلى الفور، رد رئيس نادي مرسيليا باب ضيوف في تصريح لوكالة فرانس برس ان على ريبيري ان يحترم عقده "لموسم واحد على الاقل".

وقال ضيوف "ان على ريبيري ان يحترم عقده مع النادي لموسم واحد على الاقل سواء شاء ذلك ام لم يشأ".

ولفت ريبيري الانظار في المونديال فابدت اندية عدة اهتماما بضمه منها ليون بطل فرنسا في المواسم الخمسة الاخيرة، وبايرن ميونيخ بطل الثنائية (الدوري والكاس) في المانيا في الموسمين الاخرين، وارسنال الانكليزي وريال مدريد الاسباني.

سميث يترك أرسنال وينضم إلى ديربي كاونتي بعقد نهائي
أعلن نادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة أن لاعب خط وسطه ريان سميث انضم لفريق ديربي كاونتي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى بإنجلترا وذلك بعقد نهائي. وكان سميث (19 عاما) تمتع بفترة إعارة مربحة بنادي ليستر سيتي المنافس في دوري الدرجة الاولى أيضا في الموسم الماضي وشارك في 19 مباراة بين صفوفه. وشارك ريان في ست مباريات ضمن التشكيل الاساسي للفريق كذلك شارك بانتظام من مقعد البدلاء. وكان ضمن المنتخب الانجليزي لفئتي (تحت 19-عاما) و(تحت 20 عاما). وخاض ريان أولى مباريات أرسنال على استاد الامارات هذا الصيف وهي مباراة اعتزال النجم الهولندي دينيس بيركامب. وأكد أرسنال في موقعه على الانترنت أن الجميع في النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز يتمنون حظا سعيدا لسميث في المستقبل.

ريبيري جسده في مارسيليا وروحه خارج أسوار النادي
ريبيري جسده في مارسيليا وروحه خارج أسوار النادي
ميدو سعيد بالعودة لروما
أعرب اللاعب المصري احمد حسام عن سعادته بالعودة مرة اخري الي نادي روما الايطالي مؤكدا انه متحمس للغاية ويسعي الي اثبات ذاته فيه. وكان الفرعون المصري الصغير قد لعب مع نادي توتنهام الانجليزي لمدة 18 شهرا علي سبيل الاعارة بعد ان واجه بعض الخلافات مع الجهاز الفني للفريق الايطالي.

وتمكن خلال الفترة التي قضاها مع توتنهام الانجليزي ان يثبت ذاته واستطاع ان يكون شعبية كبيرة له في الدوري الانجليزي. واحرز ميدو 11 هدفا في الفترة التي لعبها مع توتنهام ليصبح ثاني هداف في الفريق بعد روبي كين، الا ان مع اقتراب نهاية الموسم الماضي حرمته الاصابة من استكمال مسيرته المميزة في الدوري الانجليزي.

وكان من المتوقع ان يتعاقد توتنهام مع ميدو بشكل دائم، الا ان ذلك لم يحدث نظرا لعدم اتفاق توتنهام مع نادي روما علي سعر اللاعب وبعد ان رفض الفرعون المصري الصغير عرضا انجليزيا آخر من نادي بلاكبيرن بـ 5.3 مليون يورو وفضل العود الي روما ناديه الاصلي. وقال ميدو:«انا سعيد لأني حصلت علي فرصة ثانية للعب في روما، ورفضت عرض بلاكبيرن بالرغم من ان الصفقة كانت بمقابل مدي كبير، لكني فضلت البقاء مع روما ومواجهة هذا التحدي الكبير».

الإرسنال يعاني من الاصابات
بات من شبه المؤكد أن يبدأ ارسنال موسمه الجديد بدون الثلاثي فيليب سيندروس وفيل كليشي وأبو ديابي حيث سيغيبون علي الأقل حتي أكتوبر المقبل. ويعاني سيندروس من اصابة في الكتف. كليشي في القدم وديابي في الكاحل.

ورغم أن مدرب الفريق السيد ارسين فينجر قال إن علاجهم يتقدم بصورة جيدة إلا أنه أكد غيابهم عن الملاعب لستة أسابيع من بداية الموسم علي الأقل وذكر: «ديابي ستقدم في العلاج ولكن لا أتوقع عودته قبل نوفمبر ولكن الأخبار الجيدة حول كليشي وسيندروس ولكنها لن يكونا جاهزين قبل أكتوبر». ومن المؤكد أيضا أن يغيب لاعب الوسط فريدي ليونجبيرج عن افتتاح الدوري ضد أستون فيلا ولكن المدرب يأمل ألا يطول أمر علاج اصابة الكاحل التي يعاني منها حيث قال: «ليونجبيرج يعمل بشكل جيد ومن المنتظر ألا يشارك في مباراتنا الأولي لهذا الموسم ولكنه سيعود مبكرا قبل البقية». في هذه الاثناء أكد فينجر غياب حارس المرمي يينز ليمان أيضا مع تييري هنري عن مباراة ارسال التأهيلية الأولي في دوري الأبطال الأسبوع المقبل. حيث سيغيب ليمان بسبب البطاقة الحمراء الذي كان قد نالها في المباراة النهائية لبطولة الموسمي الماضي أمام برشلونة. أما هنري فمن المتوقع أن يعود للتدريبات متأخرا: «ينز موقوف. وتيري عودته متأخرة ولن يكون جاهزاً».

بيكهام يأمل في اللحاق بالمعسكر الأمريكي
يسابق لاعب الوسط الإنجليزي الدولي ديفيد بيكهام نجم ريال مدريد الإسباني، الزمن للشفاء من إصابته التي لحقت به خلال نهائيات كأس العالم 2006، من أجل اللحاق بمعسكر فريقه بالولايات المتحدة الأمريكية. وقال بيكهام قائد المنتخب الإنجليزي السابق: إنه يأمل في المشاركة مع فريقه ريال مدريد في لقائه الودي أمام دي سي يونايتد يوم التاسع من أغسطس الجاري. وستقام مباراة يونايتد الذي يلعب بدوري الأضواء بولاية سياتل، قبل أن يخوض ريال مدريد مباراة أخري أمام ريال سالت ليك في الثاني عشر من الشهر نفسه.

وبدأ بيكهام في الانتظام مع الفريق بتدريبات الجري الخفيف تمهيدا لمشاركته بشكل أساسي. وتعرض بيكهام لإصابته خلال المشاركة مع منتخب بلاده أمام البرتغال بدور ربع نهائي مونديال 2006، حيث ودع المنتخب الإنجليزي بضربات الجزاء، ليعتذر بيكهام عن شارة كابتن الفريق.

بالاك ولامبارد.. ثنائى جديد في تشيلسي
اكد قائد المنتخب الالماني مايكل بالاك والمنضم حديثا الي نادي تشيلسي انه سيشكل ثنائيا ناجحا مع فرانك لامبرد نجم الفريق اللندني للمساهمة في الفوز بالمزيد من البطولات، وقال بالاك المتواجد: لامبارد لاعب رائع، وسنستمتع باللعب معا كما كان يحدث مع زملائى في بايرن ميونيخ.

وكانت الصحف البريطانية قد طرحت تساؤلات عديدة حول المركز الذي سيلعب فيه بالاك في خط وسط تشيلسي وتشابه واجبات مركزه في بايرن ميونيخ مع دور لامبارد مع «الزرق». واضاف بالاك: «لايهمني اين سيستعين بي الجهاز الفني، وكل ما يهمني هو ان نحقق الفوز معا». وكان بالاك «29 عاما» قد انضم الي تشيلسي قادما من بايرن ميونيخ قبل انطلاق مونديال المانيا 2006 دون مقابل مادي بسبب انتهاء تعاقده مع الفريق البافاري، لكنه يحصل علي راتب اسبوعي يتخطي الـ 100 الف جنيه استرليني. واكد بالاك انه لايعنيه ان يفقد شارة القيادة التي ارتداها مع المانيا في تشيلسي قائلا: فريقنا يشبه منتخب البرازيل، لأنه يضم نجوما كبارا وطبيعي ان اقبل فقد الشارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى