شبوة تلبس الحداد لهبوط سفيرها من الأولى .. التضامن يفوز على اليرموك في مباراة شهدت محاولة اعتداء على الحكم

> عتق «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

>
الجمهور المتابع ظل على اتصال بالملاعب الأخرى لمعرفة مصير فريقه
الجمهور المتابع ظل على اتصال بالملاعب الأخرى لمعرفة مصير فريقه
استطاع تضامن شبوة ان يحسم اللقاء لصالحه بفوزه على اليرموك بالثلاثة في الاسبوع الاخير لدوري الدرجة الاولى عصر امس الجمعة على ملعب عتق ولكن هذه النتيجة لم تنقذه من الهبوط بعد فوز الشعلة على الهلال 2/1 والرشيد على الاهلي 1/صفر، ليتسع الفارق النقاطي وتودع جماهير شبوة سفيرها في الاولى بعودته الى الثانية.

التضامن دخل المباراة وكان حريصاً على الفوز وامله في تعثر الشعلة والرشيد ليدخل في حسابات اخرى حيث بدأ الاصرار والعزيمة على لاعبي التضامن منذ الدقيقة الاولى بغية ادراك السبق وظهر هذا جلياً في ادائهم الجميل وتناقل الكرة بسرعة وسط الملعب وافتتح التسجيل للتضامن محترفه المصري اوسام عبدالرؤوف في د.9 من كرة جميلة لعبها من وسط الملعب لتستقر في الشباك اليرموكية وبدت خطوط التضامن متماسكة من خلال صالح ابو عاقلة ومحمد الحتير ووفيق الانصاري وباحاج في المقدمة ووسام وفتحي خبازي، مما شكل عبئا حقيقياً على مدافعي اليرموك نظراً للتحركات السريعة في تناقل الكرة بينهم وتلاعب المصري اوسام عبدالرؤوف بدفاع اليرموك ويلعبها مقشرة للمهاجم فتحي خبازي، الذي سجل الهدف الثاني في د.17 وحاول اليرموك ان يتحرك عن طريق سليمان العديني وعبدالرزاق محمد وعصام محمد والعريفي، وشكلت بعض الكرات خطورة ولكنها افتقدت النهاية السليمة فضاعت فرص جميلة.

وشهدت دقائق الشوط الاول نوعاً من التكافؤ في الاداء من الفريقين وانحصار اللعب في المنتصف في بعض الاحيان وبعض الهجمات هنا وهناك ولكنها جميعها كانت مقطوعة وقام مدرب التضامن بادخال فتحي النعيمة، بدلاً من وفيق انصاري، كما اضاع لاعب اليرموك عبدالرزاق محمد العشبي، هدفا أكيدا لليرموك في د.43 ليتبادل الفريقان بعد ذلك الهجمات الضائعة وينتهي الشوط الاول بتقدم التضامن بهدفين.

التحام ثنائي على الكرة في اللقاء
التحام ثنائي على الكرة في اللقاء
وفي الشوط الثاني بدا اليرموك اكثر تحفزاً الى الهجوم وتحصل على خطأ خارج منطقة 18 التضامنية لم يحسن لاعبو اليرموك التعامل معه ليحول عصام محمد في د.13 كرة جميلة الى المهاجم عبدالرزاق محمد العشبي، ولكنه لم يحسن التعامل معها وأشرك مدرب التضامن حسن باجمال بدلاً من فهد الباني وهاجم التضامن كثيرا عبر تحركات فتحي ووسام لكن دفاع اليرموك المكون من عبدالله صلاح ومحمد العنسي الحد من خطورة مهاجمي التضامن وحاول لاعب وسط اليرموك وليد العريقي ان يعمل شيئاً في كرة سنحت له امام مرمى التضامن ولكنه لعبها لتعتلي العارضة واضاع عبدالله حمود كرتين خطيرتين لليرموك لتشهد المباراة استحواذاً تضامنياً مطلقاً ويتعرض إبراهيم المنصور لإعاقة داخل منطقة الجزاء فاحتسب الحكم ضربة جزاء في د. 43 وطرد مدافع اليرموك محمد علي العنسي بالبطاقة الحمراء وسجل منها المصري اوسام عبدالرؤوف هدف التضامن الثالث. وبعدها حاول لاعبو اليرموك الاعتداء على حكم المباراة ولكن تدخل رجال الأمن ومراقبي المباراة واداريي الفريقين احتوى الموقف لتتواصل المباراة بعد توقفها دقيقة واحدة ويتحصل اليرموك على ضربة جزاء في د. 45 اضاعها لاعبه سليمان العديني، لينتهي اللقاء بفوز التضامن 3/صفر وبهذا الفوز رفع التضامن رصيده الى 32 نقطة ولكنه هبط الى الثانية بعد فوز الشعلة على الهلال 2/1 والرشيد على الاهلي صنعاء 1/صفر ولبست شبوة ثوب الحداد .. سنة حلوة ومرة في الاولى ولكن التجربة خير برهان والرحيل الى الثانية ليس نهاية المطاف.

فرحة شبوانية لم تكن كافية للبقاء
فرحة شبوانية لم تكن كافية للبقاء
من المباراة
ادار اللقاء الحكم الدولي خلف محمد عبدالله وساعده عبدالسلام قاسم وعلي المبيض وخالد خبازي رابعاً وراقبه علي الريدي من الاتحاد وسيف محمد غالب مراقباً للحكام ووقف الفريقان دقيقة حداد على روح شهداء لبنان وفلسطين ورفع حكم المباراة خمس بطاقات صفراء للتضامن وثلاث بطاقات صفراء وبطاقة حمراء لليرموك.

التضامن مر بثلاث مراحل استعداد ضعيف في بداية الدوري ومستوى عال وسط الدوري وخلافات مع بعض اللاعبين اثرت في ضياع نقاط هامة واستعان بمدرب كفؤ في نهاية المشوار ولكنه هبط الى الثانية ويجب المحافظة على هذا الفريق كما يجب على الجمعية العمومية للنادي ان تطلب محاسبة جميع من تسبب في الهبوط .

حصل عبدالرزاق العشبي من اليرموك على جائزة احسن لاعب المقدمة من مطعم قنا السياحي سلمها مهدي الدحيمي مدير عام مكتب الشباب وناصر الخليفي، رئيس اتحاد الكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى