مرسيليا يبدأ الموسم بتعادل سلبي في ضيافة سيدان

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الفريقان عجزا عن الوصول إلى الشباك فكان التعادل السلبي
الفريقان عجزا عن الوصول إلى الشباك فكان التعادل السلبي
اكتفى مرسيليا بنقطة من تعادل سلبي مع مضيفه سيدان في ختام المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم أمس الاحد على ملعب لويس دوغوغيه امام نحو 23 الف متفرج,ويطمح مرسيليا، حسب الاهداف المعلنة من قبل المسؤولين عنه، الى المنافسة على اللقب لكن هذه البداية لا تعكس تصميمه على تحقيق هذه الطموحات.

ريال مدريد يسعى للتعاقد مع الفرنسي ريبيري
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية على موقعها بالانترنت أمس الاحد أن التعاقد مع اللاعب الفرنسي الدولي فرانك ريبيري أصبح أحدث أهداف فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم.

وأولت "ماركا" أهمية كبيرة لما أعلنه جوسيه أنيجو مدير الكرة في نادي مارسيليا الفرنسي أمس الأول السبت عن رفض النادي الفرنسي لبيع لاعبه ريبيري إلى ليون الفرنسي بشكل قاطع.

وكان العديد من المرشحين لرئاسة ريال مدريد قد أعلنوا خلال فترة الانتخابات عن اعتزامهم التعاقد مع ريبيري ولكن المثير للانتباه هو أن رامون كالديرون الذي فاز بالفعل برئاسة النادي لم يعلن عن ذلك خلال فترة الانتخابات.

وما زال مامادو ديارا نجم فريق ليون الفرنسي في مقدمة اللاعبين الذين يرغب المدرب الايطالي فابيو كابيلو المدير الفني لريال مدريد التعاقد معهم.

وكان بعض مشجعي ريال مدريد قد نظموا احتجاجا خارج استاد سانتياجو برنابيو أمس الاحد للشكوى والاحتجاج على تغاضي كالديرون عن التعاقد مع اللاعبين الثلاثة الهولندي آريين روبن من تشيلسي الانجليزي والبرازيلي كاكا من ميلان الايطالي والاسباني سيتش فابريجاس من أرسنال الانجليزي رغم وعوده خلال حملته الانتخابية بالتعاقد معهم.

تشيلسي يخسر مباراة تجريبية أمام منتخب أندية الدوري الامريكي
خسر نادي تشيلسي الانجليزي المباراة التجريبية التي جمعته أمس الأول السبت في شيكاغو مع منتخب من أندية دوري المحترفين الامريكي بهدف واحد دون مقابل أمام 21 ألف متفرج.

وشارك مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني لاول مرة مع فريقه الجديد وكان أحد أفضل اللاعبين رغم أن لمساته لم تساهم في تطوير هجوم فريقه حتى تغييره في الشوط الثاني.

وأحرز هدف المباراة اللاعب دواين دي روساريو في الدقيقة 70 من المباراة.

نقل مدرب إنجلترا السابق بوبي روبسون إلى المستشفى
ذكرت وسائل الاعلام البريطانية أمس الاحد أن مدرب منتخب إنجلترا السابق لكرة القدم سير بوبي روبسون نقل للمستشفى بعد سقوطه مريضا خلال مباراة لناديه السابق إبسويتش تاون.

ونقل عن متحدث رسمي بإسم المستشفى قوله إن حالة روبسون /73 عاما/ لا تعتبر خطيرة ولكنه سيضطر للبقاء في المستشفى لبعض الوقت.

كان روبسون أجرى عملية جراحية في مايو الماضي لإزالة ورم سرطاني وذلك بعدما أجرى جراحتين سرطانيتين عامي 1992 و1995.

وحصل روبسون على لقب فارس من ملكة إنجلترا عام 2002 وكان مدربا للمنتخب الانجليزي في بطولتي كأس العالم عامي 1986 و1990.

وقاد روبسون فريق إبسويتش تاون للفوز بلقب بطولة كأس الاتحاد الاوروبي عام 1981 كما قاد نادي برشلونة الاسباني للفوز بلقب بطولة كأس أوروبا للاندية أبطال الكؤوس عام 1997. ويعمل روبسون حاليا مستشارا دوليا لمدرب المنتخب الايرلندي ستيف ستاونتن.

غالاس يريد الانتقال من تشلسي الى ارسنال
صرح بيار فريلو وكيل اعمال المدافع الدولي الفرنسي وليام غالاس ان الاخير يرغب في ترك نادي تشلسي، بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، والانتقال الى جاره ارسنال بعد ان اصبحت علاقاته فاترة مع ناديه الحالي.

وقال فريلو في تصريحات نشرتها صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" أمس الاحد "وليام قرر ان يرحل وارسنال مهتم بضمه. يجب التوصل الى اتفاق مع تشلسي مع اني اعرف انهم سيعملون المستحيل من اجل التمسك به".

وكان غالاس (28 عاما) اعرب عن رغبته في ترك تشلسي في مايو الماضي بسبب تغيير موقعه في خط الدفاع بينما يفضل هو اللعب في وسط هذا الخط كقلب دفاع كما هي الحال مع منتخب فرنسا.

واضاف فريلو "تشلسي قدم لنا عرضا جيدا جدا من اجل توقيع عقد جديد، لكن وليام يريد الرحيل ، لكني لا اعرف ما اذا كان تشلسي سيبيعه الى احد الاندية الكبيرة المنافسة له".. ولا تزال الفرصة موجودة امام غالاس للانتقال الى ارسنال على شكل صفقة مقايضة بينه وبين المدافع الايمن الدولي الانكليزي اشلي كول الذي يعمل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي على ضمه.

باتريك فييرا يخلف زيدان في قيادة المنتخب الفرنسي
أعلن رايموند دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي أمس الاحد أن لاعب خط الوسط الدولي باتريك فييرا سيحمل شارة قيادة المنتخب خلفا للنجم المعتزل زين الدين زيدان.

وأكد دومينيك لمحطة تي.إف-1 التلفزيونية أن هذا القرار جاء منطقيا بالنظر إلى تاريخ اللاعب.

وسيحمل النجم باتريك فييرا الذي خاض 94 مباراة دولية شارة قيادة الفريق في المباراة التجريبية أمام منتخب البوسنة والهرسك في السادس عشر من الشهر الجاري.

المركز الاول لباتون وسوء الطالع يلازم رايكونن ويشمل الونسو وميكايل شوماخر
لازم سوء الطالع الفنلنيدي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) وشمل هذه المرة الاسباني فرناندو الونسو (رينو) والالماني ميكايل شوماخر (فيراري) فاحرز البريطاني جنسون باتون (هوندا) المركز الاول في جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد،أمس الاحد على حلبة هونغارورينغ.

وقطع باتون السباق المؤلف من 70 لفة والبالغة مسافته 663ر306 كلم بزمن 941ر20ر52ر1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 773ر163 كلم/ساعة، وتقدم على الاسباني بدرو دي لا روزا (ماكلارين مرسيدس) والالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر).

والفوز هو الاول لباتون الذي انطلق من المركز الرابع، في مسيرته الاحترافية، علما بانه انطلق من المركز الاول 3 مرات دون ان يتمكن في اي منها من اعتلاء اعلى درجة في منصة التتويج، والاول ايضا لفريق هوندا.

واستفاد باتون من خروج الاوائل تباعا وكان اولهم رايكونن (ماكلارين مرسيدس) الذي انطلق من المركز الاول، وذلك في اللفة السادسة والعشرين بعد اصطدمت مقدمة سيارته بمؤخرة سيارة الايطالي فيانطونيو ليوتزي (تورو روسو) .. وفي اللفة 51 وقع المحظور بخروج الونسو بطل العالم في الموسم الماضي من المنافسة عندما كان يمضي في طليعة المتسابقين نحو المركز الاول، وذلك لاصابة سيارته بعطل ميكانيكي، علما بانه انطلق من المركز الخامس عشر لاضافة ثانيتين على زمنه في التجارب الرسمية بعد ان فرضت عليه عقوبة لمخالفات في التجارب الحرة.

وبات ميكايل، بطل العالم 7 مرات، بعد خروج رايكونن والونسو على بعد 9 لفات من احراز الفوز التسعين في مسيرته والسادس هذا الموسم والرابع على التوالي، لكنه لم يضرب موعدا مع الفوز ولفه سوء الطالع بعباءته ايضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى