الجلد لثلاثة صوماليين بسبب تعاطي المخدرات

> مقديشو «الأيام» ا.ف.ب :

>
جلد صوماليون بسبب تعاطي المخدرات
جلد صوماليون بسبب تعاطي المخدرات
قامت عناصر من المليشيات الاسلامية التي تسيطر على قسم كبير من جنوب الصومال، بجلد ثلاثة اشخاص في ساحة عامة في العاصمة الصومالية أمس الأول السبت بتهمة تدخين وبيع الماريغوانا، كما افادت مصادر حكومية.

وقرر مسؤولون في حي حمروين وحي حور جاجاب في مقديشو جلد كل من جيلاني اسحق محمد ومحمد محي الدين شيغوي ومحمد عبدي عمر ما مجمله 61 جلدة، وذلك تطبيقا لتعاليم الشريعة الاسلامية، وفق ما اورد الموقع الالكتروني للمجلس الاسلامي الاعلى للصومال.

وقال الشيخ مختار البخاري المسؤول عن احدى المحاكم الاسلامية لوكالة فرانس برس "ان العقوبة تعكس الطريقة التي تعمل بها المحاكم الاسلامية في المناطق التي تتولى فيها المسؤولية".

وتؤكد مصادر في الحكومة الانتقالية الصومالية التي لا تسيطر سوى على بيداوة، ان الاسلاميين الذين وعدوا باعادة القانون وفرض النظام في الصومال قرروا تطبيق الشريعة الاسلامية في البلاد التي شهدت طوال 15 عاما حربا اهلية بين امراء الحرب.

وقام الاسلاميون في الاشهر الاخيرة بمنع الفرق الموسيقية في الاحتفالات العامة وحظروا الافلام الاجنبية واعلنوا ان اي صومالي لا يؤدي الصلاة سيعدم.

ونفذت ميليشيات اسلامية في الاشهر الاخيرة احكاما بالاعدام اصدرتها المحاكم الاسلامية,واشتكى سكان في مقديشو من مضايقات بسبب طريقة لباسهم.

ويعكس فرض اداء الصلوات الخمس تشدد وتزايد نفوذ المحاكم الاسلامية في العاصمة الصومالية.

ويهدد هذا النفوذ سلطة الحكومة الانتقالية الموجودة في بيداوة (250 كلم شمال شرق مقديشو).

وكانت العاصمة الصومالية وقعت في الخامس من حزيران/يونيو بعد اربعة اشهر من المعارك الدامية، بايدي ميليشيات المحاكم الاسلامية التي تمكنت من هزم امراء الحرب التابعين للتحالف من اجل السلام ومكافحة الارهاب المدعوم من الولايات المتحدة الاميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى