سلفاكير يقنع رئيس أوغندا بإعلان وقف إطلاق نار بشروط مع "جيش الرب"

> الخرطوم «الأيام» د.ب.أ :

>
سلفا كير ميارديت النائب الاول للرئيس السوداني مع الرئيس الاوغندي يوري موسفيني
سلفا كير ميارديت النائب الاول للرئيس السوداني مع الرئيس الاوغندي يوري موسفيني
أعلن مسئول سوداني أمس الأحد أن سلفا كير ميارديت النائب الاول للرئيس السوداني ورئيس حكومة إقليم جنوب السودان ورئيس حكومة الجنوب أقنع الرئيس الاوغندي يوري موسفيني بإعلان وقف إطلاق النار بشروط مع متمردي حركة "جيش الرب للمقاومة".

وصرح حسن جاد كريم سفير السودان في كمبالا للصحفيين بأن "موسفيني تمسك بالوساطة التي ترعاها حكومة إقليم الجنوب بين حكومته وجيش الرب رافضا استبدالها بأية وساطة لدولة أخرى حيث طالب المتمردون بوساطة جنوب أفريقيا، الامر الذي اعتبرته كمبالا تهربا".

وأشار جاد كريم إلى أن "الجانب الاوغندي وافق خلال مباحثات مغلقة جرت أمس الأول السبت بين موسفيني وسلفاكير على الدخول في هدنة لوقف العداء مع حركة جيش الرب شريطة أن يتوصل الوسيط إلي التزام قاطع من المتمردين بعدم خرقها، بجانب الاتفاق علي الاجراءات الامنية المتعلقة بتمركز قوات الطرفين".

وأضاف أن "الرئيس الاوغندي وعد بدعوة إلى (عقد) قمة تجمع زعماء دول الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا )ايجاد( التي تضم كينيا وإثيوبيا واريتريا وجيبوتي والصومال وأوغندا والسودان لمناقشة خطوات تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان الذي وقع أوائل العام الماضي ورعته الهيئة".

وينتظر أن يعود النائب الاول للرئيس السوداني من كمبالا إلي الخرطوم مساء أمس الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى