الجيش الاسرائيلي يعتقل امين سر المجلس التشريعي الفلسطيني

> البيرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
امين سر المجلس التشريعي محمود الرمحي
امين سر المجلس التشريعي محمود الرمحي
اعتقل الجيش الاسرائيلي اعتقل أمس امين سر المجلس التشريعي محمود الرمحي (43 عاما) القيادي في حركة حماس، من منزله في البيرة قرب رام الله، كما اكدت مصادر امنية فلسطينية وعائلته.

وقال مفيد الرمحي (65 عاما)، الشقيق الاكبر لمحمود الرمحي، لوكالة فرانس برس ان "الجيش الاسرائيلي اقتحم المنزل بعد دقائق فقط من عودته واعتقلوه".وقال شهود عيان لوكالة فرانس ان عملية الاعتقال "لم تستغرق سوى دقائق معدودة".

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان اكثر من عشر سيارات عسكرية وناقلة جند، شاركت في عملية الاعتقال.

ويعتبر منصب امين سر المجلس التشريعي احد اهم ثلاثة مناصب في المجلس بعد منصب رئيس المجلس، الا ان منصب الرمحي ما لبث ان تحول الى الاول في الاهمية في الضفة الغربية بين نواب حركة حماس خاصة بعد اعتقال رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك قبل اسبوعين. ويشغل منصب النائب الاول لرئيس المجلس مسؤول حماس احمد بحر وهو موجود في غزة، والنائب الثاني حسن خريشة الذي يعتبر من المستقلين.

وباعتقال الرمحي يصبح عدد النواب والوزراء الذين اعتقلتهم اسرائيل عقب قيام مجموعات فلسطينية مسلحة في قطاع غزة باختطاف جندي اسرائيلي في 25 حزيران/يونيو الماضي، 29 نائبا و4 وزراء. كما يعتقل سبعة نواب تم انتخابهم وهم اصلا داخل السجون الاسرائيلية.

واطلقت اسرائيل سراح اربعة وزراء ونائب رئيس المجلس التشريعي حسن خريشة قبل ايام.

لكنها عادت أمس الأول السبت واعتقلت نائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر العضو في حماس من منزله في رام الله. ويتولى الشاعر كذلك حقيبة التربية والتعليم في حكومة حماس.

وتعرض الشاعر لعمليات اعتقال عدة وافرج عنه من سجون الاحتلال في شباط/يناير الفائت.

من جهة اخرى، خفف الجيش الاسرائيلي أمس الأحد من اجراءات الحصار المفروض على الضفة الغربية منذ ثلاثة اسابيع، معلنا انه سيسمح لحوالى 26 الف عامل وتاجر بالدخول الى اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى