في نداء رفعته قبيلة العزيبة إلى فخامة الرئيس:منزل الشيخ سيف العزيبي في صنعاء تم الاستيلاء عليه بالتدليس والسطو

> الحوطة «الأيام» خاص:

> رفعت لجنة المتابعة بمجلس قبيلة العزيبة بمحافظة لحج نداء الى فخامة الأخ المشير علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، بشأن قضية منزل الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي، الكائن في العاصمة صنعاء.. وجاء في النداء ما يلي:

«نتقدم إليكم بندائنا هذا آملين من فخامتكم الإنصاف وذلك في قضية منزل الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي، الكائن في مدينة صنعاء العاصمة، حيث تم الاستيلاء على هذا المنزل بطريقة التدليس والسطو بحجة الإيجار وذلك في عام 2003م وقد تقدم المالك بدعوى إلى المحكمة ضد المدعو علي حسين الصلاحي الخولاني، المستولي على المنزل. وأصدرت المحكمة الحكم بتاريخ 4/4/2005م ولم ينفذ، وتم التحايل عليه.

وعندما تقرر تنفيذ الحكم يوم 12/3/2006م وجهزت القوة بما فيها الشرطة النسائية وعندما دخلت حوش المنزل اعترضها الشيخ صالح بن علي دهمش الخولاني، قائد المنطقة الرابعة ووعد بتسليم المنزل صباح اليوم التالي ووضع سيارته وجنبيته بيد قاضي التنفيذ وكُتب محضر بما تقرر، وفي اليوم التالي حضر ومعه تسعة من مشايخ وأعيان خولان وطلبوا مهلة عشرين يوماً لتسليم المنزل وكتبوا محضرا ووقعوا عليه وهم:

1- القاضي عبدالله بن حسين القاضي 2- الشيخ أحمد علي القاضي 3- الشيخ أحمد حسين حتروش 4- الشيخ علي محسن القاولي 5- الشيخ صالح بن علي دهمش 6- الأخ أحمد صالح المساوى7- الأخ محمد غنيم 8- الأخ علي أحمد قاسم 9- الأخ أحمد محمد حاتم 10- الأخ محمد علي القاولي.

وعندما حان موعد التسليم لم يحضر أحد من هؤلاء. وظهر فضيلة القاضي حمود الهردي، قاضي محكمة الاستئناف وطلب الملف من قاضي التنفيذ بعد مرور 14 شهراً من صدور حكم المحكمة، وذلك من أجل تمكين المغتصب من الاستمرار في اغتصابه تحت مظلة القضية المنظورة أمام الاستئناف، ويعد هذا مخالفاً لأحكام القضاء وبما أن القضية جنائية والحكم الصادر بحقها منذ أبريل 2005م، فما هو القانون الذي استند إليه فضيلة القاضي حمود الهردي، ثم أين عرف القبيلة عندما تتخلف عن تنفيذ ما تعهدت به.

وقد وجهتم يا سيادة الرئيس بضرورة استعادة منزل الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي وإنصافه وتنفيذ الحكم وذلك من خلال توجيهاتكم بتاريخ 29/4/2006م برقم (1834) إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية وتم الالتفاف على توجيهاتكم تلك ولم تنفذ.

إن قبيلة العزيبة بأكملها تمتلك ثلاثة وعشرين لبنة في صنعاء بنى عليها الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي، منزلاً وهو عبارة عن استراحة للمسافر القادم إلى صنعاء من أبناء العزيبة إما للعلاج أو لطلب العمل.. ونذكر الإخوة أبناء خولان أن أبناءهم يمتلكون آلاف الفدانات من أرض العزيبـة وأصهـارهم أبـناء قبيلة العقـارب. ونعتبر أبناء خولان أهلنا مرحباً بهم.

فخامة الأخ الرئيس حفظكم الله..

هذه مناشدتنا لفخامتكم ولنا أمل في تدخلكم ومحاسبة الخارجين عن القانون ونأمل تنفيذ توجيهاتكم الخاصة بتمكين الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي، من استعادة منزله حفاظاً على العلاقات بين أبناء اليمن الواحد التي أنتم الراعي لها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى