ارسنال في مأمن من الخطر خلافا لليفربول وفالنسيا في دوري ابطال اوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ليفربول يريد الخروج من المأزق الذي وضع نفسه فيه
ليفربول يريد الخروج من المأزق الذي وضع نفسه فيه
سيكون ارسنال في مأمن من خطر عدم المشاركة في دوري ابطال اوروبا لموسم 2006-2007 عندما يستضيف على ملعبه "استاد الامارات" ديناغو زغرب الكرواتي في اياب الدور التمهيدي الثالث من المسابقة الاوروبية وذلك لفوزه العريض ذهابا 3-صفر في عقر دار منافسه.

ولا ينطبق الامر ذاته على مواطنه ليفربول الذي فاز بشق النفس على ماكابي تل ابيب وسيلتقيه ايابا في كييف بعد حظر الاتحاد الاوروبي على الفرق الاسرائيلية خوض مبارياتها على ارضها، وايضا على فالنسيا الاسباني الذي خسر ذهابا خارج ارضه امام سالزبورغ النمسوي صفر-1

ويزيد من صعوبة مهمة ليفربول حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2005 غياب مدافعيه جيمي كاراغر والنروجي يون ارني ريزه اللذين سيبتعدان عن الملاعب لفترة تتراوح من اسبوعين الى 3 اسابيع.

ويدرك ليفربول جيدا بأن عدم بلوغه الدور الاول الذي ستجرى قرعته في موناكو يوم الجمعة المقبل سيرتب عليه خسائر مادية كبيرة اضف الى ذلك الضربة المعنوية التي سيتلقاها اعضاء فريق المدرب الاسباني القدير رافايل بينيتيز الذي عزز صفوفه جيدا استعدادا للموسم الذي انطلق لتوه بالتعاقد مع المهاجمين الويلزي كريغ بيلامي والهولندي ديرك كويت بالاضافة الى الجناح جرماين بينانت.

وقال بينيتيز: "سنكون في حالة افضل من مباراة الذهاب لأننا خضنا مباراتين منذ ذلك اللقاء".

واضاف "لعب ماكابي بطريقة جيدا في انفيلد ونجح في الدفاع عن مرماه، لكن هذه الطريقة لن تفيد ايابا لانه يتوجب عليه المبادرة الى الهجوم لانه في حاجة الى التسجيل ما سيترك لنا مساحات في الدفاع لاستغلالها خصوصا اننا نملك اللاعبين الذين يجيدون ذلك".

يذكر ان مجرد بلوغ الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا يضمن لأي ناد مبلغا مقداره 18 مليون يورو.

اما فالنسيا الاسباني الذي بلغ نهائي المسابقة موسمين متتاليين عامي 2000 وخسر امام مواطنه ريال مدريد صفر-3، و2001 وسقط امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح، فيحتاج الى تسجيل هدفين في مرمى سالزبورغ لضمان مقعده بين الكبار.

ويتوجب على ميلان توخي الحذر في مواجهته مع النجم الاحمر الصربي بعد ان تقدم الاول 1-صفر فقط ذهابا في سان سيرو. ويعاني ميلان من اصابات خصوصا في خط الدفاع حيث سيضطر مدربه كارلو انشيلوتي الى اشراك البرازيلي ماركوس كافو والمخضرم اليساندرو كوستاكورتا (40 عاما) بالاضافة الى البرازيلي الآخر سيرجينيو وجيوسيبي فافالي في غياب اليساندرو نستا والجورجي كاخا كالادزه.

وفي ابرز المباريات الاخرى، يلتقي اوساسونا الاسباني مع هامبورغ الالماني (صفر-صفر ذهابا).

برشلونة يحرز لقب كأس السوبر
احرز برشلونة بطل الدوري الموسم الماضي كأس السوبر الاسباني في كرة القدم بفوزه على جاره اسبانيول بطل الكأس 3-صفر في مباراة الاياب التي اقيمت بينهما على ملعب نوكامب.

وكان برشلونة توج ايضا بطلا لدوري ابطال اوروبا الموسم الفائت بفوزه على ارسنال الانكليزي 2-1 في المباراة النهائية.

وتقدم برشلونة 1-صفر ذهابا على ملعب جاره، ولم تمض ثلاث دقائق في مباراة الاياب حتى حسم التشويق عندما افتتح له لاعب الوسط الدولي خافي التسجيل بتمريرة متقنة من صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو، ثم اضاف البرتغالي البرازيلي الاصل ديكو الثاني مستثمرا كرة من البرازيلي الآخر بيليتي (12).

وأشرك مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد المدافع الفرنسي ليليان تورام المنتقل اليه حديثا من يوفنتوس الايطالي للمرة الاولى في مطلع الشوط الثاني وزج ايضا بالمهاجم الايسلندي ايدور غوديونسن بدلا من الكاميروني صامويل ايتو.

وعزز برشلونة تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان حمل توقيع ديكو ايضا بحركة فنية رائعة (61).

برشلونة أحرز كأس السوبر الاسباني وعينه على السوبر الأوروبي
برشلونة أحرز كأس السوبر الاسباني وعينه على السوبر الأوروبي
ويلتقي برشلونة اليوم الثلاثاء بايرن ميونيخ الالماني وديا، قبل ان يخوض مباراة الكأس السوبر الاوروبية ضد مواطنه اشبيلية الفائز بكأس الاتحاد الاوروبي على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو.

يذكر ان برشلونة يستهل حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المحلي الاسبوع المقبل ضد سلتا فيغو.

ميلان سيبدأ مفاوضاته لضم رونالدو في حال تأهله الى الدور الاول من دوري الابطال
ذكرت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" ان ميلان الايطالي سيبدأ مفاوضاته مع ريال مدريد حول ضم مهاجم الاخير البرازيلي رونالدو الى صفوفه في حال تأهله الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويلتقي ميلان مع مضيفه النجم الاحمر الصربي اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من المسابقة الاوروبية، علما ان الفريق الايطالي فاز ذهابا في "سان سيرو" 1-صفر.

واكدت "غازيتا ديللو سبورت" ان اداريي ميلان سيسافرون مباشرة من بلغراد الى العاصمة الاسبانية لبدء مفاوضاتهم مع نظرائهم في ريال مدريد في حال تمكنوا من حسم مواجهتهم مع الفريق الصربي.

وتابعت الصحيفة ذاتها ان مبلغ العشرة ملايين يورو التي سيحصل عليها ميلان في حال تأهله سيساعد في اتمام صفقة انتقال رونالدو الذي لعب سابقا في ايطاليا مع قطب مدينة ميلانو الاخر انتر ميلان. وبدوره لم يخف ريال مدريد بقيادة مدربه الجديد الايطالي فابيو كابيللو رغبته في الحصول على خدمات نجم وسط ميلان البرازيلي الآخر كاكا، وبالتالي قد يكون الاخير طرفا في صفقة تبادل مع مواطنه رونالدو، رغم ان الاول لن يستطيع المشاركة مع الفريق الملكي في دوري ابطال اوروبا لأنه شارك مع ميلان في الدور التمهيدي لهذه المسابقة. وكان ميلان اعلن في وقت سابق وفي عدة مناسبات انه متمسك بكاكا الذي مدد عقده معه حتى 2011، كما ان الاخير اكد بقاءه مع الفريق الايطالي خصوصا بعد نجاح قرار الاستئناف الذي سمح لميلان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وجنبه الهبوط الى الدرجة الثانية الايطالية نتيجة فضائح التلاعب بالنتائج.. وكانت صحيفة "ال بايس" الاسبانية ذكرت امس ان صفقة تبادل بين رونالدو وكاكا قد تتم، مؤكدة ان ادارة ريال مدريد حددت مبلغ 40 مليون يورو كحد ادنى للتخلي عن رونالدو (30 عاما) والا مبـادلـتـه بـكـاكا (25 عاما). وبدورها ذكرت صحيفة "آس" ان ميلان وانتر ميلان اكدا في الايام الماضية اهتمامها بضم رونالدو وان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون يفكر جديا بمبادلته بكاكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى