لأول مرة في تاريخ اللعبة منتخب للفتيات يمثل اليمن في البطولة العربية الثامنة للسيدات لرفع الأثقال

> «الايام الرياضي» مختار محمد حسن:

>
نوف تستمع لنصائح والدها المدرب محمد ناصر اثناء المعسكر التدريبي
نوف تستمع لنصائح والدها المدرب محمد ناصر اثناء المعسكر التدريبي
تستضيف بلادنا في الفترة من 16- 22 سبتمبر 2006 على قاعة الصالة الرياضية المغلقة بالشيخ عثمان بمحافظة عدن بطولة العرب لرفع الاثقال والتي تنقسم الى اربع بطولات هي : البطولة العربية العشرين للرجال ، الثالثة عشرة للناشئين ، والثامنة للسيدات والتاسعة للناشئات .

وستكون منافسات السيدات في الفترة الصباحية ومنافسات الرجال في الفترة المسائية .

> وقبيل النزول الى المعسكرات التدريبية للرجال والسيدات تم الاتصال أولا بالاخ د. عبد الله الجرمل رئيس الاتحاد العام لرفع الاثقال ، والذي بدوره قام مشكوراً بالإدلاء بتصريح صحفي حول الاستعدادات الجارية للحدث الرياضي والذي سيكون له أهمية كبيرة لبلدنا على اعتبار أنها الاستضافة الاولى في هذه اللعبة ، حيث قال :«اولاً شكراً لصحيفة «الايام الرياضي» على هذا النزول وهي لفتة أعتبرها إنفرادا لصحيفتكم ، كيف لا وهي السباقة دائماً الى نشر كل الاحداث الجارية على المستوى المحلي والعربي والعالمي ..وأحب هنا أن أوضح أن البطولة ستكون عبارة عن اربع بطولات تندرج في بطولة واحدة وستكون هذه البطولة فاتحة خير إن شاء الله للاستمرار في مثل هكذا بطولات . وسيتزامن مع البطولة عقد دورة تحكيمية وتدريبية للحكام العرب في الفترة من 10-15 سبتمبر وستشارك فيها جميع الدول المشاركة في البطولة إضافة إلى حكام من دول أخرى غير مشاركة في البطولة» .

وأضاف:«لقد تلقينا حتى الآن موافقة(11) دولة عربية هي : قطر ، الاردن ، المغرب ، عمان ، الجزائر ، العراق ، السعودية ، البحرين ، ليبيا ، الصومال بالاضافة الى منتخب بلادنا اليمن وستشارك في فئة السيدات لاعبتان من الاردن ، وثلاث لاعبات من المغرب ، وسبع لاعبات من الجزائر وثمان لاعبات من العراق .. بالاضافة إلى سبع لاعبات من اليمن» .

> وبعد ذلك قمنا بالنزول الى المعسكر التدريبي للسيدات وكان في استقبالنا الاخ منير الدين حمود نائب رئيس فرع الاتحاد اليمني لرفع الاثقال بعدن والذي سهل لنا النزول لنلتقي أولاً بالأخت حكمت ناصر برتوش مشرفة المنتخب والتي تحدثت إلينا قائلة: «بما أن هذه اول مرة يشكل فيها منتخب للسيدات في لعبة رفع الاثقال فإن المسئولية ستكون كبيرة على عاتقنا ، ونحن بحاجة الى تضافر الجهود من أجل رفع إسم اليمن عالياً».

> بعد ذلك تحدث المدرب رضا عبد القادر سعيد والذي قال : «بما ان البطولة العربية ستكون في بلدنا فبالتأكيد ستكون كل العيون علينا ، وعلى هذا الاساس نحن نعمل جاهدين للوصول بمنتخب السيدات الى اعلى جاهزية معتمدين على حماس المشاركات واللاتي يردن من خلال هذه البطولة تأكيد أن الفتاة اليمنية قادرة على عمل المستحيل من أجل رفع مكانتها في المجتمع اليمني» .

> وتحدث أيضا المدرب ياسر أحمد فضل حول هذه المشاركة قائلاً :« الصعوبة تكمن في إنها المرة الاولى لمشاركة المرأة في مثل هذه المحافل ونحن لم نبخل على اللاعبات بكل ما لدينا ، والجميل في الامر هو الحماس الكبير من المشاركات على تأدية التمارين بكل قوة مما سهل الامر علينا ، ولكن تبقى الصعوبة في أنها المشاركة الاولى لنا».

> وتحدثث اللاعبات وكانت البداية مع اللاعبة سميرة رشيد التي قالت :«يعرف الكل أن البداية دائماً تأتي صعبة وبالتأكيد سيذكر التاريخ ان بداية لعبة رفع الاثقال في اليمن كانت على ايدينا ، ونحن بحاجة الى دعم كبير منكم معشر الصحفيين وبالتالي سنلقى دعما قويا من الجماهير وخاصة الجمهور النسائي وعليه ستكون هناك نتائج أفضل لبلدنا ».

> وقالت اللاعبة راحيل عبد الله علي : «إن الكثيرين يعتبرون أن لعبة رفع الاثقال لعبة للقوة فقط متناسين أنها لعبة للعقل والقوة معاً ونحن في هذه البطولة سنتـعامل مـع البطـولة بعقولنـا قبل قوتنـا» .

> ثم تحدثت اللاعبة ماجدة على سالم قائلة : «خلال المعسكر التدريبي أستفدنا كثيراً من المدربين كما أن تواجد المشرفة حكمت ناصر برتوش معنا في هذا المعسكر ذلل لنا العديد من الصعاب وأصبحنا متلهفين على التمارين واضعين في اعتبارنا أهمية تشريف بلادنا في هذه البطولة».

لقطة من التدريب
لقطة من التدريب
أما اللاعبة فطوم أحمد سعيد فقد قالت : «إن هذه البطولة بوابة عبور لبقية جيلنا من الفتيات وبالتأكيد سنكون تحت أنظار الجميع ولهذا لابد من بذل المزيد من الجهد حتى يكلل هذا المجهود برفع مستوى اللعبة على الصعيد النسوي» .

وقالت اللاعبة إيناس أحمد سعيد وكانت كلماتها موجزة وقوية في آن واحد « إنه التحدي وقد قبلناه ونحن على اتم الاستعداد لخوضه» .

وقالت اللاعبة أسماء أحمد سعيد: « نحن بحاجة الى التشجيع من قبل الجميع لأنه بالتشجيع أكيد سيتطور مستوانا وبالتالي ستتطور اللعبة في الجانب النسائي» .

واختتمنا الحوار مع اللاعبة نوف محمد ناصر وهي بالمناسبة إبنة الرباع اليمني المعروف محمد ناصر والمدرب الحالي لنادي وحدة عدن وصاحب فكرة إنشاء منتخب يمني لرفع الاثقال والتي قالت:

« اولاً اشكركم على النزول الى معسكرنا التدريبي وهذا بصراحة تشجيع خاص منكم ، أما بالنسبة لي فقد شاركت وبتشجيع من والدي في بطولة الجمهورية التي اقيمت مؤخراً في عدن وقد تم تكريمي بشكل خاص من قبل قيادة الاتحاد وهذا ماشجعني وشجع العديد من زميلاتي على الانخراط معي في هذه اللعبة من جهة والبطولة من جهة أخرى..ونحن حاليا ننتظر انطلاق البطولة الأولى لنا بفارغ الصبر حتى تتكلل المجهودات التي بذلناها بالنجاح والتتويج إن شاء الله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى