محافظ لحج يتفقد الوحدة الحقلية لمشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> تفقد أمس الأربعاء الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج الوحدة الحقلية لمشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة حيث اطلع مكونات المشروع وحجم الأعمال المنفذه والمناطق المستهدفة منه.

ويهدف المشروع الممول بقرض من كل من هيئة التنمية الدولية بمبلغ 40 مليون دولار وتساهم الحكومة بمبلغ 7,550,000 دولار ومن المستفيدين 5,810,000 دولار يهدف الى الحفاظ على المياه الجوفية في المناطق الزراعية وزيادة الكميات المتوفرة من المياه السطحية والجوفية من خلال تحديث أنظمة الري وحصاد المياه وتغذية المياه الجوفية والحفاظ على التربة وتحسين التغذية وحماية ضفاف الأودية.

وذكر الأخ م. عباد زين البصري، مدير الوحدة الحقلية بالمحافظة أن وزارة الزراعة والري ممثلة بوحدة تنسيق المشروع إلى جانب 10 وحدات حقلية تضم 15 محافظة من محافظات الجمهورية هي المسؤولية عن تنفيذ المشروع في كل من صنعاء وعمران والمحويت وصعدة وذمار والبيضاء والحديدة وتعز وإب ولحج وأبين وشبوة وحجة والضالع وحضرموت ويشرف على تنفيذ المشورع كلا من هيئة التنمية الدولية ممثلة بالبعثات الاشرافية التي تزور اليمن ومن الجانب الحكومي لجنة التسيير برئاسة الأخ وزير الزراعة والري والوكيل المساعد بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، وعدد من المسؤولين بوزارة الزارعة كما يتولى مجلس النواب الاشراف على المشروع عن طريق لجنة الزراعة والاسماك التابعة للمجلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى