اضراب سجناء امنيين عن الطعام في احد السجون الاردنية

> عمان «الأيام» رويترز :

> قال مصدر من الامن العام أمس الإثنين ان 47 سجينا اسلاميا استمروا بالاضراب عن الطعام لليوم الثاني احتجاجا على قيمة الكفالة التي تفرض عليهم ومطالبين بالسماح بالاختلاط فيما بينهم.

وكان المكتب الاعلامي للامن العام قد اعلن مساء الامس ان السجناء وهم موقوفين بسبب قضايا "تمس بأمن الدولة" في سجن الجويدة قد بدأوا بالاضراب في الصباح.

وقال ان مطالب المضربين تتمثل بتخفيض قيمة الكفالة من محكمة امن الدولة بالاضافة الى السماح لجميع النزلاء بالاختلاط ببعض وفتح ابواب المهاجع خاصة في ساعات الليل.

وكان 41 سجينا في سجن سواقة حيث يحتجز عدة عناصر من القاعدة اتهموا في مؤامرات فاشلة لمهاجمة اهداف امريكية واسرائيلية قد اضربوا عن الطعام لمدة يومين اواخر الشهر الماضي للاحتجاج على الظروف السيئة.

وترددت انباء من نشطاء انذاك بأن السجناء انهوا اضرابهم بعد ان وافقت السلطات على بعض المطالب مثل فتح ابواب الزنزانات وتسهيلات اكبر في موضوع الزيارة.

الا ان وكالة الانباء الاردنية بترا نقلت امس عن المكتب الاعلامي للامن العام قوله ان مطالب السجناء بالاختلاط وفتح ابواب المهاجع "غير قانونية ومخالفة لمواد قانون مراكز الاصلاح والتأهيل في الاردن وفي كل دول العالم."

وقال المكتب ان سياسة العزل والفصل "هي سياسة اصلاحية تأهيلية متبعة عالميا اثبتت نجاعتها وايجابيتها واسهمت بشكل فعال في تنظيم مراكز الاصلاح."

ونفى ان يكون هذا الاضراب ناتجا عن سوء معاملة او تقصير في الخدمات المقدمة للسجناء.

ويسعى الاردن لتحسين صورته في مجال الحقوق المدنية الا ان منظمات حقوق الانسان الدولية بما فيها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومان رايتس ووتش ومقرها الولايات المتحدة تتهمه بانتهاك واسع النطاق لحقوق السجناء وهو ما ينفيه الاردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى