ستة قتلى في انفجار خلال مراسم تشييع حاكم ولاية افغانية

> خوست «الأيام» ا.ف.ب :

>
مراسم تشييع حاكم ولاية افغانية
مراسم تشييع حاكم ولاية افغانية
اعلنت الرئاسة الافغانية ان ستة اشخاص قتلوا واصيب اكثر من 10 بجروح في عملية انتحارية في جنوب شرق افغانستان خلال مراسم تشييع حاكم ولاية باكتيا الذي قتله عناصر من حركة طالبان أمس الأول الأحد.

وقال كريم رحيمي المتحدث باسم الرئيس حميد كرزاي لوكالة فرانس برس ان "ستة اشخاص قتلوا واصيب اكثر من 10 في هجوم انتحاري".

وكان محمد والي نوري وهو طبيب في مستشفى خوست اعلن في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان "خمسة شرطيين قتلوا واصيب ثلاثون شخصا بجروح معظمهم عناصر في الشرطة نقلوا الى المستشفى"وبين الجرحى صحافي في الاذاعة والتلفزيون الافغانيين.

وصرح قائد شرطة خوست محمد ايوب لوكالة فرانس برس "انه هجوم انتحاري نفذه شاب في ال16 او ال17 من العمر. لقد عثرنا على رأسه بعد وقوع الانفجار".

ونفذت العملية في بلدة هيساراك في ولاية خوست خلال مراسم تشييع حكيم تانيوال حاكم ولاية باكتيا المقرب من الرئيس الافغاني. وقتل تانيوال أمس الأول الأحد في هجوم انتحاري اعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه.

وقال شاهد عيان لمراسل وكالة فرانس برس كان يحضر مراسم التشييع بحضور وزراء ومسؤولين محليين "وقع الانفجار عندما كان يوارى الحاكم الثرى".

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان سحابة من الغبار غطت المكان وركض المشاركون في مراسم التشييع في جميع الاتجاهات ثم شاهدنا عددا من القتلى والجرحى.

ووقع الانفجار قرب مروحيتين حطتا في حقل بعد ان نقلتا مسؤولين لحضور مراسم التشييع.

وقتل تانيوال أمس الأول الأحد في عملية انتحارية امام مكتبه في غارديز عاصمة ولاية باكتيا.

وكان حكيم تانيوال وزيرا سابقا للعمل والشؤون الاجتماعية في ظل حكومة الرئيس الافغاني حميد كرزاي.

وكان يعيش في المنفى في ملبورن في استراليا قبل ان يعود الى افغانستان في بداية 2002، ويعلن تأييده لسقوط طالبان.

وكان الرئيس الافغاني اعلن أمس الأول الأحد ان "خصوم طالبان يحاولون قتل الذين يعملون من اجل ارساء السلام في افغانستان" لكن "عليهم ان يدركوا ان في افغانستان ملايين الاشخاص مثل تانيوال سيستمرون في خدمة هذه الامة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى