مؤسسة «مدى» تبحث مع مشايخ وأعيان شبوة كيفية جعل يوم الاقتراع يوما بلا سلاح

> عتق «الأيام» خاص:

> عقد بمقر مكتب الشباب والرياضة بمدينة عتق محافظة شبوة أمس اجتماع موسع نظمته مؤسسة دعم التوجه الديمقراطي (مدى) دعت اليه المشايخ والشخصيات المؤثرة في مديريات المحافظة وبحثت معهم خلاله موضوع جعل يوم الاقتراع العشرين من سبتمبر الجاري يوما بلا سلاح، تنفيذا لقرار لجنة الأمن القومي الصادر بهذا الشأن.

وخلال الاجتماع القى د.باعوم، كلمة أعرب في مستهلها عن استيائه البالغ ازاء حادث اختطاف السواح الفرنسيين في محافظة شبوة معتبرا هذا الحادث مسيئا للمحافظة وأهلها.

ودعا باعوم المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة الى المساهمة والتعاون في جعل يوم الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والمحلية يوما بلا سلاح، محذرا من أن يتكرر ما حدث يوم الاقتراع في الانتخابات السابقة في مديرية مرخة السفلى نتيجة لحمل السلاح يوم الاقتراع.

وطالب بأن يلتزم الجميع دون استثناء بترك السلاح في هذا اليوم، منوها بأنه سيتم منع حمل السلاح يوم الاقتراع، وسيطبق هذا المنع على الجميع سواء أكانوا مسئولين أو مواطنين على حد سواء باستثناء رجال الأمن.

وقال إن مسئولية الالتزام بجعل يوم الاقتراع يوما بلا سلاح تقع على الجميع وخاصة المشايخ بما يمكن من تفادي أخطاء الماضي.

من جانبهم أبدى الحاضرون استعدادهم لبذل جهودهم للوصول الى يوم اقتراع بلا سلاح في المحافظة، معربين عن أملهم في أن تكون كل الأيام في المحافظة أياما بلا سلاح وليس فقط يوم الاقتراع كما يطالب البعض، وهو المهم بالنسبة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى