سقوط 29 قتيلا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعمال عنف في العراق
اعمال عنف في العراق
قالت مصادر امنية عراقية ان 29 شخصا قتلوا أمس الثلاثاء في اعمال عنف في مناطق متفرقة من انحاء العراق بينهم 11 قضوا في محافظة ديالى,ففي بغداد، اعلن مصدر امني مقتل ستة من المارة بانفجار سيارة مفخخة في منطقة المنصور (غرب) استهدفت قافلة اميركية,وكان اعلن سابقا عن مقتل خمسة اشخاص.

واضاف ان 15 شخصا اخرين جرحوا في الانفجار الذي دمر واجهات محلات كثيرة في المنطقة.

من جهة اخرى، قال المصدر ان "مسلحين اطلقوا النار على احد عناصر الشرطة لدى خروجه من منزله في حي العامل (غرب) صباح أمس فاردوه"واوضح المصدر ان بينهم عميد في الشرطة واصابة 25 اخرين.

وقالت المصادر ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب 24 اخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب احد المحلات التجارية في قضاء المقدادية (45 كلم شمال شرق بغداد) قبل الظهر".

واضافت ان "العميد في الشرطة علي حسين الجبور مدير مركز العمليات في مديرية شرطة المقدادية، قتل في انفجار عبوة ناسفة صباحا امام منزله في ناحية ابو صيدا".

واكدت ان "شخصا قتل وسط سوق بعقوبة على يد مسلحين مجهولين وهو صاحب مطعم صغير يقع قرب مبنى فوج التدخل السريع في حي المفرق (غرب) كما اغتيل شخصان في حي التحرير احدهما يملك محلا لبيع الهواتف الخلوية".

وتابعت المصادر ان شخصا آخر قتل على تقاطع الطرق والجسور في حي المفرق واصيب في الحادث احد عناصر الشرطة".

واوضحت ان "مسلحين اغتالوا شخصين في قضاء الخالص داخل سيارتهم كما اغتيل احد الاشخاص في حي التحرير (جنوب شرق بعقوبة)".

كما عثرت الشرطة على جثتين في ناحية بهرز قالت انهما جثتا مدنيين من سكان المنطقة وجثة اخرى في تقاطع قصيرين.

وكثيرا ما تشهد محافظة ديالى اضطرابات كونها تضم خليطا من الطوائف والقوميات بحيث يعتبرها البعض نموذجا مصغرا للعراق.

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على نقيب في الشرطة في حي المجموعة، شمال المدينة.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الجيش العراقي مقتل "اربعة ارهابيين في اشتباكات مع قوة من الجيش بين قرية الذهب التابعة لقضاء الحويجة ومنطقة الفتحة فجر أمس".

واوضح العقيد حمد الجبوري آمر فوج الحويجة انه "تم التعرف على اسماء اثنين من الارهابيين هما رياض ابراهيم وعبد نصيف من منطقة الغريب التابعة لقضاء الحويجة".

وتابع ان "اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين عناصر من الجيش ومجموعة مسلحة تنتمي الى جماعات تكفيرية مرتبطة بتنظيم القاعدة وجيش انصار السنة بعد تلقي معلومات بهذا الشأن".

ومن جهته، قال مصدر اخر في الجيش ان جنديا قتل واصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا للقوات العراقية في قضاء طوز خورماتو (75 كلم جنوب كركوك)".

وبدوره، اكد مصدر في الجيش العراقي في الحويجة القبض على احد عناصر تنظيم القاعدة وهو مصاب بعد ان تم رصده ومتابعته كونه احد ابرز المطلوبين

واوضح النقيب جاسم صحن عبد الله من القوات الخاصة ان "قوة من الجيش نفذت العملية بعد معلومات استخباراتية حول وجود شخص في مستشفى الحويجة العام اصيب في اشتباكات مع قوات الامن قبل ايام وتمكن من الفرار".

واضاف "تم القبض على الارهابي المطلوب واسمه مشرف نجم عبدالله داخل مستشفى الحويجة وبعد التحقيق معه القي القبض على اثنين من عناصر الشرطة يشتبه بصلتهم بالمطلوب والتحقيق جار معهم للكشف عن متورطين".

وفي سامراء (120 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في شرطة المدينة ان "اربعة اشخاص قتلوا باطلاق النار على سيارتهم في الحي الصناعي بعد ظهر أمس"واضاف ان الجثث نقلت الى مشرحة مستشفى المدينة.

وتابع المصدر ان "شرطيا قتل وجرح اثنان بانفجار استهدف دورية للشرطة في الطريق العام بين سامراء وبغداد في منطقة مفرق الفلوجة.

وعثرت الشرطة على جثة مدير زراعة الضلوعيه في منطقة بيشكان وسط المدينة. وكان مسلحون خطفوه قبل يومين. كما عثرت على جثة اخرى تحت جسر الضلوعية الخشبي.

وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر امني ان مسلحين "اطلقوا النار ليل أمس الأول الإثنين على حسين خيرالله وزوجته علياء ساجد في منطقة الوند فاردوهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى