مقتل اكثر من 25 مدنيا في هجوم لقوة الحلف الاطلسي في جنوب افغانستان

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

>
هجوم لقوة الحلف الاطلسي في جنوب افغانستان
هجوم لقوة الحلف الاطلسي في جنوب افغانستان
افاد مسؤولون محليون ومنظمة للدفاع عن حقوق الانسان ان 25 مدنيا على الاقل قد يكونون قتلوا في هجوم شنه حلف شمال الاطلسي في جنوب افغانستان بهدف طرد مئات المتمردين من معاقلهم.

واضطرت اكثر من 7200 عائلة الى مغادرة منازلها في اقليمي زهري وبنجاوي، غرب قندهار، كبرى مدن الجنوب، حيث شن الحلف الاطلسي عملية "ميدوزا" في الثاني من ايلول/سبتمبر.

واشارت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) الى انها قتلت اكثر من 500 عنصر من طالبان منذ بدء العملية واقرت باحتمال سقوط ضحايا من المدنيين,وفتحت ايساف التي تخضع لقيادة الحلف الاطلسي تحقيقا في الحادث للتحقق من عدد المدنيين القتلى.

وافاد سكان كانوا يفرون من ساحة المعركة ومسؤولون محليون ان عدد المدنيين الذين قتلوا في المواجهة بلغ 30 الى 40 شخصا، سقط معظمهم بسبب القصف، كما اوضح المسؤول في اللجنة الافغانية لحقوق الانسان شمس الدين تنوير.

ولم تتحقق المنظمة بنفسها من هذه الارقام بعد وهي تنوي ان تقوم بجولة ميدانية فور توقف المعارك.

وبحسب تنوير، لم يتمكن عدد كبير من المدنيين من مغادرة اماكن المعارك رغم التحذيرات والدعوات التي اطلقتها ايساف والحكومة والتي دعت المدنيين فيها الى الابتعاد.

وقال آغا لالاي دستاجيري، عضو المجلس المحلي لبنجاوي، ان حوالي 25 مدنيا لقوا حتفهم في 10 ايام من المعارك.

وقال المسؤول عن اللاجئين في ولاية قندهار آغا محمد نازاري ان حوالي 7200 عائلة غادرت اقليمي بنجاوي وزهري في الايام الاخيرة، علما ان سيل النازحين لم يتوقف بعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى