هارد لك .. مرشح

> محمد سالم قطن:

>
محمد سالم قطن
محمد سالم قطن
انتهى الموسم ولله الحمد إلى خير. راحت السكرة وجاءت الفكرة. دوامة الانتخابات الرئاسية والمحلية بقضها وقضيضها، بدعايتها ومهرجاناتها، أسفرت عمَّا أسفرت من نتائج. فهكذا هي الانتخابات في بلدان الدنيا، وسيلة من وسائل التعبير المتحضر، ليس فيها مهزوم على الدوام ولا منتصر إلى الأبد. معاركها باردة مهما اشتعلت ونتائجها يتقبلها الكثيرون بذات الروح الرياضية التي دخلوا بها.

انتخاباتنا في هذا العام، جاءت بنقلة نوعية جديدة على طريق الديمقراطية. ومن دورة إلى أخرى تتعزز أساليب الديمقراطية وترتقي معاركها وتتجذر تجربتها، على أساس أن اختلاف الرأي لا يفسد الود الوطني العام. وفي هذا العام، انشغل الناس بمتابعة إعلان نتائج الانتخابات، لدرجة أنهم غفلوا بعض الشيء عن اقتراب شهر رمضان الفضيل، فداهمهم الشهر المبارك بفيوضاته وأنواره.. فتتجلى بقدومه الميمون حقيقة التناغم بين الحركة والبركة. ومع إعلان هذه النتائج الانتخابية لانتخابات هذا العام أيضاً، داهمتنا كذلك الذكرى الـ 44 لثورة سبتمبر المجيدة وعما قريب تحل أيضاً الذكرى الـ 43 لثورة أكتوبر المجيدة، ليشهد هذا التزامن بين الحدث والذكرى امتداداً يمانياً يحمل للأجيال ملخصاً لمسيرة الوطن من الشرعيات الثورية إلى الشرعيات الحزبية وحتى الشرعية الدستورية ذات الآفاق الديمقراطية.

مرحى مرة أخرى لهذا الوطن، فباختياره هذا النهج الديمقراطي أثبت للتاريخ مجدداً أنه وطن الإيمان والحكمة. نبارك لمن نجح في الانتخابات ونشد على يديه آملين له أن ينجح في تحقيق تطلعات ناخبيه وأمانيهم.

ونقول هارد لك لكل مرشح لم يوفق بالفوز في هذا الانتخابات، فالمواسم الانتخابية قادمة والفرص فيها واعدة. والوطن في حاجة إلى الجميع، والجميع في حاجة إلى الوطن، وكأسك يا وطن !!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى