نعم لقد ذهب المعلم زيزو

> «الأيام الرياضي» عوض محمد مزنة /ردوم - أبين

> نعم لقد ذهب الأستاذ والامبراطور وصانع الألعاب وقائد المنتخب الفرنسي الاسطورة زين الدين زيدان، نجم خط وسط ريال مدريد بعد أن أمتع كل عشاقه ومحبيه وأبدع في سماء الملاعب الرياضية بحركاته السحرية وبمراوغاته المذهلة والرائعة وسرعته الفائقة.

نعم لقد شاهدنا بأعيننا على شاشة التلفاز في مونديال المانيا وهو يتخطى بمرواغته أكثر من ثلاثة من لاعبين، والمثال على ذلك امام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية حيث فازت فرنسا على البرازيل بهدف مقابل لا شيء وصنع ذلك الهدف زيدان.

نعم لقد ودع المستطيلات الخضراء والساحرة المستديرة بعد آخر مشوار له في المباراة النهائية لكأس العالم بألمانيا التي جمعت منتخبي فرنسا وإيطاليا والتي طرد زيدان على اثرها ببطاقة حمراء قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بعد أن شتمه المدافع الايطالي ماتيراتزي وانتهت المباراة بالنتيجة الايجابية 1/1 قبل ان يخضعا لضربات الترجيح التي خسرت فيها فرنسان بـ 3/5 لصالح إيطاليا، وبذلك توجت إيطاليا باللقب للمرة الرابعة.

واختير زيدان كأفضل لاعب في المونديال بالمانيا، وفي الأخير اقول هل يفعلها تلامذة زيدان امثال رونالدينيو، ريكلمي، كريستيان رونالدو، ميسي وغيرهم من النجوم الشابة في مونديال 2010م، مثلما فعلها زيدان في مونديال ألمانيا 2006م؟.. نأمل ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى