استمرار احتجاز طفل منذ أكثر من 8 أشهر بالأمن السياسي بأبين

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح

> أبلغ «الأيام» والد الطفل محمد علي عوض الكازمي (15) عاماً، أن ولده مازال يقبع في سجن الأمن السياسي بمحافظة أبين منذ أكثر من 8 أشهر بصورة تعسفية دون أن توجه إليه تهمة إلا أنه أحد أقرباء شخص لديه مشكلة مع الجهات الأمنية بأبين.

وقال إن ولده محمد قد تم اختطافه من قبل عناصر أمنية من أمام منزلهم بمنطقة السيلة مديرية الشيخ عثمان محافظة عدن مطلع شهر فبراير 2006م بصورة منافية لكل الأعراف والقوانين.

وأفاد والد الطفل الأخ علي عوض الكازمي، في اتصال أجراه مع «الأيام» بأن الأجهزة الأمنية ماتزال مستمرة في احتجلز طفله الطالب في الصف السابع ابتدائي وحرمانه من مواصلة العام الدراسي الحالي بطريقة تتنافى مع أبسط القيم والاخلاق الانسانية دون اي جريمة ارتكبها.

وقال والد الطفل محمد: «لقد ظل ولدي بعد عملية اختطافه محتجزا حوالي اربعة اشهر في سجن البحرين بجعار ومن ثم تم نقله الى سجن ادارة الامن السياسي بمحافظة أبين وقد مضى على سجنه التعسفي أكثر من 8 شهور بدون أي تهمة تذكر». وتساءل الكازمي:«اذا كانت الاجهزة الامنية قد عجزت عن انهاء مشكلة في مسقط رأسنا مديرية المحفد مع احد اقرباء طفلي فهل يدخل في العقل ان يسجن طفل بريء ويحرم من مواصلة دراسته في قضية ليس له فيها لا ناقة ولا جمل؟». وجدد والد الطفل مناشدته الى فخامة رئيس الجمهورية الاخ علي عبدالله صالح، بإطلاق سراح طفله ومحاسبة العناصر التي قيدت حريته كخطوة أولى لمحاربة فساد العناصر الامنية التي تسيء لسمعة الوطن والنظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى