إغلاق مصفاة الشعيبة بالكويت عقب انفجار

> الكويت «الأيام» رويترز:

>
وزير النفط الكويتي يتحدث في مؤتمر صحفي وإلى جواره نائب المدير التنفيذي لمصفاة الشعيبة أمس
وزير النفط الكويتي يتحدث في مؤتمر صحفي وإلى جواره نائب المدير التنفيذي لمصفاة الشعيبة أمس
قال متحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية إن الكويت أغلقت مصفاة الشعيبة النفطية أمس السبت عقب انفجار أدى إلى اشتعال حريق لكن لم تقع اي اصابات بين العاملين.

واضاف المتحدث محمد العجمي أن حريقا يشتعل في وحدة معالجة الزيت الثقيل التي تبلغ طاقتها 25 ألف برميل يوميا في الشعيبة وهي أصغر المصافي النفطية في البلاد.

وقال المتحدث لرويترز "وقع انفجار في أحد الخطوط بوحدة الزيت الثقيل ونتج عنه حريق. لا توجد اصابات." واضاف ان فرق الاطفاء والطوارئ ما زالت تحاول إخماد الحريق.

ومضى قائلا "المصفاة بكاملها اغلقت ويجري اخلاؤها وفقا لاجراءات السلامة." ولم يتكشف على الفور الفترة التي ستبقاها المصفاة الموجودة على ساحل الخليج في جنوب الكويت مغلقة.

ووفقا لموقع شركة البترول الوطنية الكويتية على الانترنت فإن مصفاة الشعيبة تنتج منتجات خفيفة ومتوسطة وثقيلة بما في ذلك الغاز والنافتا العادية والبنزين والكيروسين وزيت الوقود والديزل.

وقالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السلطات ستجري تحقيقا لمعرفة سبب الانفجار.

وتصل الطاقة الاجمالية لتكرير النفط في الكويت العضو بمنظمة اوبك إلي 930 ألف برمـيل يـوميا من ثـلاث مصـاف نفطية.

وفي الاول من الشهر الحالي اغلقت شركة البترول الوطنية وحدتين للخام في مصفاة ميناء عبدالله ثاني أكبر مصافيها النفطية والتي تبلغ طاقتها 270 ألف برميل يوميا لاعمال صيانة روتينية. وقال مسؤولون ان هذه الصيانة التي ستستمر 10 أيـام تعني أن "المصفاة بكاملها شبه مغلقة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى