وزير الدفاع الروسي يعاقب ضباطا كبارا لتفشي التيفود في كلية عسكرية للنخبة

> موسكو «الأيام» رويترز:

> قالت وسائل إعلام محلية إن وزير الدفاع الروسي سيرجي ايفانوف عاقب أمس الاثنين ثلاثة من كبار ضباط الجيش بسبب الامداد بأغذية تسببت في تفشي حمى التيفود في كلية عسكرية للنخبة.

ويعيش المجندون العاديون في القوات المسلحة الروسية في ظروف بائسة وعادة ما يتعرضون لاساءة المعاملة لكن انتشار العدوى في اكاديمية موزايسك العسكرية فرع الصواريخ كشف ان القصور يمتد حتى الى ارفع الوحدات العسكرية منزلة.

ذكرت وكالة انباء ايتار تاس ان وزير الدفاع سيرجي ايفانوف طرد قائد الاكاديمية اللفتنانت جنرال الكسندر كوفاليوف من الخدمة الفعلية واصدر توبيخا لاثنين من كبار الضباط المسؤولين عن امدادات القوات المسلحة.

وقالت الوكالة ان 286 من طلاب الاكاديمية نقلوا الى مستشفى نتيجة للتفشي الذي وقع في اوائل الشهر الماضي وتم تشخيص اصابة 67 منهم بحمى التيفود.

وقالت محطة تلفزيون (ان تي في) ان الضباط الثلاثة كانوا مشتركين في ارساء عقد على شركة من القطاع الخاص لتزويد الاكاديمية بالأغذية في سان بطرسبرج ثاني اكبر مدينة روسية.

وتقوم اكاديمية موزايسك بتدريب الضباط الذين يقومون بحماية وتشغيل ترسانة روسيا من الصواريخ النووية الاستراتيجية ويقومون ايضا بحراسة المنشآت التي تعد جزءا من برنامج الفضاء.

ويتمتع هؤلاء العسكريون بسمعة قوية لكونهم من بين افضل القوات انضباطا وتدريبا في الجيش الروسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى