النائب حاشد يهدد بالإضراب عن الطعام حتى الموت إذا لم يتم إحضار رئيس الأمن السياسي للمساءلة

> صنعاء «الأيام» أنيس منصور:

> أعلن النائب أحمد سيف حاشد، عضو لجنة الحقوق والحريات بمجلس النواب أنه سيلجا إلى الاعتصام والإضراب عن الطعام في قاعة المجلس حتى الموت اذا يأس من قدرة مجلس النواب على احضار رئيس جهاز الأمن السياسي غالب مطهر القمش لمساءلته بشأن حجزه لمدة ساعة في شهر رمضان أثناء مشاركته في اعتصام للمطالبة بالإفراج عن الناشط الحقوقي علي الديلمي.

وكان النائب حاشد يتحدث أمس في جلسة عقدها مجلس النواب الى جانب عدد من النواب منهم د.عيدروس النقيب وعبدالكريم شيبان، معبرين عن استنكارهم لعدم حضور رئيس جهاز الأمن السياسي الى المجلس أمس مثولا لطلب وجه إليه.

وقد رد على ذلك يحيى الراعي، نائب رئيس مجلس النواب، مؤكدا بأنه قد تم تحرير طلب لحضور رئيس جهاز الأمن السياسي الى المجلس يوم السبت القادم.

وطالب النائب حاشد بتشكيل لجنة خاصة لتقصي الحقائق «بشأن ما يجري من ممارسات وتعذيب بدني ونفسي ضد المعتقلين في سجون الأمن السياسي وانتهاك يومي للدستور والقانون»، مستشهدا «بما مورس من تعذيب للناشط الحقوقي علي الديلمي اثناء حبسه».

من جهته انتقد النائب د.عبدالرحمن بافضل، رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، هيئة رئاسة مجلس النواب، لعدم افراجها عن لجنة الحقوق والحريات التي هو عضو فيها.

وقال بافضل:«ان انتهاكات حقوق وحريات المواطنين والصحفيين طالت أعضاء مجلس النواب ولاتزال لجنة الحقوق غير مكتملة اذ لم تنتخب مقررا لها منذ اعادة تشكيل اللجان مطلع العام الجاري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى