مقتل 46 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأتان في لحظة حزن بعد مقتل احد قريبهن
امرأتان في لحظة حزن بعد مقتل احد قريبهن
اعلنت مصادر امنية عراقية ان ما لا يقل عن 46 شخصا قتلوا واصيب العشرات في سلسلة من اعمال العنف ابرزها استهداف مدينة الصدر أمس الأربعاء، وذلك بعد انتهاء فترة حظر التجول.

واعلنت مصادر امنية مساء "مقتل ثمانية اشخاص على الاقل واصابة 22 اخرين بجروح في سقوط قذيفتي هاون على منطقة سكنية في مدينة الصدر"، معقل جيش المهدي التابع
للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

من جهته، اوضح مصور لوكالة فرانس برس ان القذيفتين سقطتا في ساحة يمارس فيها الفتية لعبة كرة القدم وسط حي سكني مشيرا الى وجود امرأتين بين القتلى,وتشهد العاصمة منذ فترة تبادلا مدفعيا بقذائف الهاون بين مختلف الاحياء.

وفي المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر في وزارة الداخلية رفض الكشف عن اسمه ان "ستة اشخاص قتلوا على الاقل واصيب 26 اخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق البلدة"وقد تعرضت بلدة المحمودية اخيرا الى سلسلة من التفجيرات واعمال العنف.

وفي محافظة ديالى، قالت مصادر في الشرطة ان 17 شخصا قتلوا في هجمات متفرقة بينهم خمسة في اشتباكات عشائرية واربعة بانفجار سيارة مفخخة في بلدة المقدادية.

واكد مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "اربعة اشخاص قتلوا بانفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة في حي تجاري وسط بلدة المقدادية (95 كلم شمال شرق بغداد)".

واضاف ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب اثنان اخران في معارك اندلعت بين عشيرتين من العرب السنة اثر اغتيال ضابط في الجيش العراقي السابق امس (الثلاثاء)".

واوضحت مصادر في الشرطة ان" خمسة اشخاص بينهم فتى قتلوا واصيب اثنان اخران اثر اندلاع مواجهات بين عشيرتي العزة والربيعة صباح أمس في قرية ذيابة التابعة لقضاء المقدادية".

وتابعت ان "الاشتباكات بدأت اثر مقتل العقيد السابق شهيد الربيعي واحد اقربائه مساء أمس الأول (الثلاثاء)".

الى ذلك، لقي اربعة اشخاص مصرعهم في حوادث اغتيال متفرقة في بعقوبة كما قتل اربعة اخرون خارجها، وفقا للشرطة.

ويسود العنف محافظة ديالى، وكبرى مدنها بعقوبة، بحيث تعتبر عراقا مصغرا نظرا لما تضمه من خليط طائفي وقومي متعدد المشارب.

وفي حي العامل (جنوب-غرب بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بانفجار سيارة مفخخة في شارع السابع من نيسان بعد ظهر أمس".

وفي منطقة الكاظمية، شمال بغداد، "قتل شخصان واصيب ثمانية اخرون بسقوط قذيفتين في ساحة الجوادين" صباح أمس بحسب مصدر في وزارة الداخلية.

وفي منطقة زيونة، شرق العاصمة، قال احد عناصر مغاوير الداخلية ان "جنديا قتل واصيب اربعة اخرون عندما فجر انتحاري يستقل سيارة مفخخة نفسه في نقطة للتفتيش بالقرب من جسر القناة".

جانب من الجثث
جانب من الجثث
وقال مصدر في الشرطة ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب خمسة اخرون بسقوط قذيفة هاون قرب وزارة الصحة في منقطة باب المعظم (شمال) كما ان شخصا قتل واصيب ستة اخرون
بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد النداء في حي القاهرة (شمال) بغداد".

واضاف ان "شخصا قتل واصيب ثمانية اخرون بسقوط قذيفتي هاون في شارع الجمهمورية في سوق الشورجة وسط بغداد".

واسفر انفجار سيارة مفخخة استهدفت مغاوير الشرطة عن اصابة اربعة منهم بجروح كما اصيب ايضا اربعة من المارة بسقوط قذيفة هاون في حي القاهرة.

وقد سمع دوي سلسلة من الانفجارات بين التاسعة والعاشرة صباح أمس في العاصمة العراقية.

وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، اعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين مقتل اثنين من ضباط الشرطة.

واضاف ان "المقدم محمد راضي مسؤول شعبة المتفجرات في شرطة المحافظة قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفته في حي القادسية شمال تكريت. كما قتل مسلحون مجهولون المقدم في الشرطة جمال التكريتي امام منزله".

وفي الاسكندرية (65 كم جنوب بغداد)، اعلن مصدر امني "انفجار عبوة ناسفة في احد منازل الحي العسكري صباح أمس ما ادى الى مقتل صاحب المنزل وابنه (13 عاما)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى