مشعل .. حماس ستدين المجزرة "بالفعل" وليس بالقول

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
خالد مشعل
خالد مشعل
دان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة لاسلامية (حماس) خالد مشعل في دمشق أمس الأربعاء مقتل 18 فلسطينيا في قصف اسرائيلي على بيت حانون، مؤكدا ان "ادانتنا لهذه المجزرة ستكون بالفعل وليس بالقول فقط"وقال مشعل في مؤتمر صحافي "ندين هذه المجزرة"واضاف ان "ادانتنا لن تكون بالقول فقط بل ستكون بالفعل. المقاومة تفعل ولا تتكلم".

وحمل مشعل اسرائيل والادارة الاميركية "المسؤولية عن هذه المجزرة البشعة التي قطعت اوصال الاطفال وقطعت قلوبنا وقلوب الاحرار في العالم".

واكد ان "المقاومة هي الرد الحقيقي والاكثر تأثيرا"، داعيا "كل فصائل المقاومة الى ان تفعل برامجها في المقاومة رغم معرفتنا بصعوبة الواقع الميداني".

وقال ان "ثقتنا في اجنحتنا العسكرية كبيرة ان ترد على هذا العدوان وتقاوم هذا الاحتلال لتنتقم لهؤلاء الضحايا" الفلسطينيين.

وقتل 18 فلسطينيا بينهم اربع نساء واربعة اطفال وجرح اكثر من عشرين اخرين فجر أمس الأربعاء في قصف اسرائيلي لبلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة. كما قتل فلسطينيين في قصف مدفعي اسرائيلي على جباليا,وطالب مشعل ب"تشكيل محكمة جرائم حرب دولية يقدم اليها قادة العدو كمجرمي حرب".

واعتبر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ووزير الدفاع عمير بيريتس ورئيس الاركان دان حالوتس "ارتبكوا جرائم انسانية بحق الشعب الفلسطيني".

ودعا مشعل العرب الى "ان يكونوا على مستوى الحدث"، لافتا الى ان "الواقع الفلسطيني في ظل الحصار لا يحتاج فقط الى فعل الفلسطينيين بل الى الاسناد العربي وعلى رأسه السلاح قبل المال".

وقال "نريد ان يتحرك الشارع في كل العواصم العربية، في القاهرة ودمشق وبيروت وعمان والخليج، في جنوب افريقيا، في اندونيسيا (...) نريد من علماء الامة وعلى رأسهم الشيخ يوسف القرضاوي ان يتفاعلوا".

واضاف "اطمئن الجميع الى ان الشعب الفلسطيني سيظل موحدا، هذه المجازر لن تزيدنا الا توحدا، سنظل صفا واحدا في وجه العدوان والخلافات السياسية سنعالجها لان معركتنا الوحيدة مع الاحتلال".

وقال مشعل إنه يعبر عن الموقف السياسي أما في الداخل " فسوف يعبرون بالفعل" محملا إسرائيل والادارة الامريكية المسؤولية الكاملة عن هذه " المجزرة البشعة التي قطعت قلوب الاطفال وقلوبنا وقلوب الاحرار في العالم".

ومضى مشعل قائلا إن حماس والفصائل الفلسطينية " تتضامن بالقول والعمل مع أهلنا في بيت حانون وسنظل إلى جانبهم حتى يتحقق النصر ونتخلص من هذا الاحتلال الظالم".

وشدد على أن " هذه المجزرة تأتي في سياقين: الاول في سياق العدوان الصهيوني المتواصل منذ القديم ولكنه المستمر منذ أسبوع كامل وجاء أيضا في سياق محاولة رئيس الوزراء الاسرائيلي (إيهود أولمرت) لاستعادة شعبيته والتوازن في الداخل والثقة المهمشة والهزيمة في لبنان ولاستعادة ثقة الشارع الصهيوني على حساب الدم الفلسطيني".

وأكد مشعل أن " هذه المجازر ما كانت لتتواصل لولا الغطاء الامريكي والصمت الدولي والعجز العربي" قائلا إن رد الفعل مشروع في إطار دفاع الشعب الفلسطيني عن نفسه.

وشدد على " أن هذه المجازر لا تزيدنا إلا إصرارا" داعيا الانظمة العربية والقادة ألا يستجيبوا للضغط الامريكي الداعي لحصار الشعب الفلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى