محافظ حضرموت يوجه محلي وادي دوعن بإعلان مناقصتي الصرف الصحي والنظافة

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي

>
محافظ حضرموت خلال زيارته التفقدية للمشاريع بدوعن
محافظ حضرموت خلال زيارته التفقدية للمشاريع بدوعن
دعا الأخ عبدالقادر هلال، محافظ حضرموت المجلس المحلي بمديرية دوعن إلى إعلان مناقصتي مشروع الصرف الصحي والنظافة بالمديرية حفاظاً على البيئة في وادي دوعن الذي يمثل تراثاً ثرياً لمحافظة حضرموت والوطن اليمني كافة.

وأكد خلال ترؤسه اجتماعا للمجلس المحلي ومديري عموم مكاتب الوزارات بمديرية دوعن أمس بحضور الاخوة عمير مبارك عمير، وكيل المحافظة ومحمد عبدالرب العمودي ومحمد عبدالملك بن مالك وأحمد سالم باضراح، عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من مديري عموم مكاتب الوزارات بالمحافظة، أكد ضرورة أن يرتقي اعضاء المجلس المحلي بعملهم وأن تكون الصراحة والشفافية والصدق شعارهم في التعامل مع ناخبيهم وأن يتبنوا إعلان برنامج عملهم والمشاريع الجاري تنفيذها وأوقات انتهاء العمل فيها، مشيراً إلى أنه من حق المواطن أن يكون على دراية وعلم بما يجري حوله لأنه أساس التنمية والديمقراطية والبناء، وأشاد المحافظ بدور أبناء مديرية دوعن في إنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدها الوطن مؤخراً ومثلت فيها محافظة حضرموت أنموذجاً متميزاً في التعامل الحضاري والمشاركة الجادة. وقال إن المديرية شهدت بفضل اهتمام فخامة الأخ رئيس الجمهورية ودعمه المتواصل جملة من المشاريع الحيوية وتلك الجاري تنفيذها في مجالات الكهرباء والطرق والتعليم والصحة والاتصالات ومختلف المجالات، والمستقبل واعد بالخير والنماء والتطور.

وكان الأخ صالح باشميل، المدير العام لمديرية دوعن ألقى كلمة رحب خلالها بالأخ المحافظ ومرافقيه، مستعرضاً جملة المشاريع التي شهدتها المديرية وتلك الجاري تنفيذها، شاكراً جهود رجال الأعمال في العملية التنموية في المديرية وعلى رأسهم الشيخ عبدالله أحمد بقشان، وأكد أنه وإخوانه سيحذون حذو إخوانهم في المجلس المحلي السابق وسيكونون عوناً للدولة والمواطن ويسعون الى ما فيه خير الوطن والمواطن.

وكان المحافظ يرافقه وكيل المحافظة قد قاما بزيارة تفقدية لمشروع منتجع حيد الجزيل السياحي بخيلة بقشان الذي يتكون من عشرة شاليهات وينفذ على نفقة الشيخ عبدالله أحمد بقشان بكلفة 40 مليون ريال، ويطل المشروع على الوادي في موقع جميل وصمم بشكل تراثي ويتم بناؤه بالطين تماشياً مع مباني وادي دوعن الذي اشتهر بالبناء الطيني والنقوش الجميلة.

ثم زارا مشروع تحسين عقبة خيلة بقشان الذي يموله رجل الخير الشيخ عبدالله بقشان على نفقته بكلفة إجمالية قدرها أربعة ملايين وعشرة آلاف دولار، واستمع من المهندس الاستشاري إلى شرح واف حول سير العمل في المشروع الذي يشارف على الانتهاء.

وافتتح المحافظ خلال زيارته للمديرية المبنى الجديد لمدرسة جيل الثورة بمنطقة رباط باعشن، الذي يتكون من 18 فصلاً مع ملحقاتها بكلفة 54 مليون ريال على نفقة الدولة، ووجه ببناء ستة فصول جديدة للمدرسة لتستوعب الأعداد المتزايدة من التلاميذ للدراسة فيها، ودعا إلى الاهتمام بتعليم الفتاة واستغلال الإمكانيات وبناء مجمعات تعليمية تؤدي رسالتها على الوجه الأكمل .

وبعد ذلك زارا مشروع الطريق القبلي الذي ينفذ بتمويل رجل الخير الشيخ محمد حسين العمودي، وتنفذه مجموعة العمودي اليمنية واطلعا على سيرالعمل في عقبة شتنة، التي تعد نهاية المشروع الممتد من جول مسحة بالمكلا، ثم زارا مستشفى الفقيد مقيبل بمنطقة الجحي ومستشفى المهتجس البار بمنطقة القويرة، واستمع المحافظ الى القضايا والهموم ووجه مكتب الصحة بتوفير الخانات الوظيفية التي يحتاجها المستشفيان وتوفير المتطلبات الصحية والعلاجية لهما، كما وجه برصف الساحة العامة لمستشفى الفقيد مقيبل بالحجي وفرش الممر في الدور الأول، وزار المرضى في أقسام مستشفى المهتجس البار واطمأن على صحتهم متمنياً لهم الشفاء العاجل.

وبعد ذلك زار المحافظ ومرافقوه مشروع طريق عرب - رحاب، البالغ طوله 90 كيلومترا بتمويل حكومي ويجري العمل فيه بوتيرة عالية وتنفذه مؤسسة باصليب للمقاولات العامة، ووجه ببناء استراحة في عقبة حزازة بمنطقة هدون باعتبارها موقعاً سياحياً يطل على عدد من قرى وادي دوعن الايمن وستكون مصدر جذب للسياحة في الوادي.

رافقهما في الزيارة مديرو مكاتب التربية والصحة والزراعة والسياحة.

وأعرب عدد من المواطنين لـ «الأيام» عن ارتياحم البالغ لاهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بوادي دوعن، مقدرين جهود السلطة المحلية بحضرموت ومتابعتها المتواصلة لمستوى تنفيذ المشاريع وتلبية متطلبات المديرية واحتياجات مواطنيها.

وقال لـ «الأيام» الأخ المقدم أحمد سالم باظراح، ممثل مديرية دوعن في المجلس المحلي بحضرموت إن زيارة الأخ المحافظ والوكيل وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومديري مكاتب الوزارات بالمحافظة لمديرية دوعن تكتسب أهمية كبيرة لكونها تأتي بعد النجاح الكبير للانتخابات الرئاسية والمحلية والفوز الكبير لرئيس الجمهورية بانتخابات الرئاسة والمشاركة الرائعة لأبناء مديرية دوعن فيها. وأكد أن ما يعتمل في وادي دوعن من حراك تنموي اقتصادي يأتي بفضل اهتمام الدولة والسلطة المحلية بحضرموت، وما شهدته دوعن من مشاريع وستشهده في المستقبل دليل على ذلك، مشيراً إلى ان وادي دوعن يمثل تاريخاً عريقاً ولعب أبناؤه دوراً كبيراً في المهجر ومثلوا أنموذجاً رائعاً لحضرموت والوطن هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى