ادانة مسلم بريطاني باثارة الكراهية العنصرية

> لندن «الأيام» رويترز :

> أدين مسلم بريطاني باثارة الكراهية العنصرية بعد أن دعا إلى شن هجمات على غرار هجمات 11 سبتمبر ايلول في انحاء اوروبا اثناء احتجاج أمام السفارة الدنمركية في لندن.

لكن هيئة المحلفين في محكمة أولد بيلي بالعاصمة البريطانية لم تستطع الوصول إلى حكم بشأن اتهام آخر يتعلق بالتحريض على القتل بعد ان نسب اليه أنه دعا إلى "القتل دون تمييز" للجنود البريطانيين في العراق. وقد نفي كلا الاتهامين.

وكان ميزان الرحمن وهو مصمم لصفحات الانترنت قد دعا أيضا إلى تنفيذ تفجيرات في فرنسا في كلمة اثناء مظاهرات في فبراير شباط للتنديد بنشر صحيفة دنمركية رسوما كاريكاتورية مسيئة لنبي الاسلام محمد.

وقال ممثلو الادعاء ان من المحتمل اعادة محاكمته بتهمة التحريض على القتل لكنهم تركوا اتخاذ القرار النهائي إلي يوم أمس الأول الجمعة. وجري تجديد حبس ميزان الرحمن (23 عاما) إلي ان يتخذ الادعاء قراره.

وقال المدعي ديفيد بيري لهيئة المحلفين إن كلمات ميزان الرحمن اثناء الاحتجاج كانت واضحة ولا لبس فيها.

وقال بيري "ما قاله هو.. يا الله نريد ان نرى 11 سبتمبر اخرى في العراق و11 سبتمبر اخرى في الدنمرك و11 سبتمبر اخرى في اسبانيا وفي فرنسا وفي كل انحاء اوروبا."

ونقل بيري عن ميزان الرحمن قوله "فجروا فجروا فرنسا... فجروا فجروا فرنسا... فجروا فجرا فرنسا... فجروا فجروا فرنسا."

وقال إن التعرض لفرنسا في كلمة ميزان الرحمن قد يكون حدث بعد أن أعادت صحيفة فرنسية نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة التي نشرتها الصحيفة الدنمركية.

وتعرض الاحتجاج الذي ارتدى فيه بعض المشاركين ازياء توحي بانهم من منفذي التفجيرات الانتحارية كما حمل البعض الاخر لافتات تؤيد تفجيرات لندن التي وقعت عام 2005 وراح ضحيتها 52 شخصا لانتقادات واسعة النطاق.

ودعا سياسيون ووسائل اعلام وكثير من الجماعات الاسلامية البارزة منها مجلس مسلمي بريطانيا إلى مقاضاة المشاركين في الاحتجاج.

وابلغ بيري المحكمة أن ميزان الرحمن دعا الى القتل دون تمييز للقوات البريطانية.

واضاف انه قال ايضا "نريد ان نراهم يعودون إلى الوطن في أكياس القتلى,نريد أن نرى دماءهم تسيل في شوارع بغداد والفلوجة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى