تدارس دولي ومحلي بعدن لقانون الصحافة والمطبوعات اليمني والقيود القانونية

> عدن «الأيام» خاص

> يشارك الزميل هشام باشراحيل، رئيس تحرير «الأيام» في اللقاء التشاوري الخاص برؤساء ومدراء تحرير الصحف اليمنية الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان خلال الفترة 18ـ19 نوفمبر الجاري في فندق ميركيور بعدن.. وتأتي مشاركة رئيس التحرير في هذا اللقاء بناء على دعوة كان قد تلقاها من مركز حماية وحرية الصحفيين ومقره العاصمة الأردنية عمان والذي باشر بالشراكة مع مجلس الأبحاث والتبادل الدوليIREX ومركز حرية الإعلام في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وبدعم من مبادرة الشراكة في الشرق الأوسطMEPI بتنفيذ مشروع لدعم اصلاح الإطار القانوني للإعلام في خمس دول عربية هي المغرب والجزائر واليمن والبحرين والكويت.

وفي اطار هذا المشروع سينفذ مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان لقاء تشاوريا خاصا برؤساء تحرير الصحف اليمنية خلال الفترة 18ـ19 نوفمبر 2006م في فندق ميركيور بمدينة عدن.

يذكر ان اللقاء المذكور يستهدف تدارس قانون الصحافة والمطبوعات اليمني وعرض القيود القانونية الواردة فيه من أجل العمل على اقتراح نصوص قانونية بديلة تتفق مع المعايير الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير.

الى ذلك من المقرر ان يشارك في اللقاء د.العبيد احمد العبيد، خبير من البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة والمحامي نبيل المحمدي، بالإضافة الى حوالى 9 أعضاء من مجلس النواب اليمني، والزميل نجيب اليابلي، الذي سيشارك في جلسات المناقشات التي ستدور خلال اللقاء ممثلا عن «الأيام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى