فرق التفتيش على الأسعار في عدن تغلق عدداً من محلات بيع البيض بالجملة

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
اثناء اغلاق احد محلات البيع المخالفة للاسعار في مديرية صيرة
اثناء اغلاق احد محلات البيع المخالفة للاسعار في مديرية صيرة
قامت صباح يوم أمس فرق الرقابة التموينية والتفتيش التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بعدن بالنزول الميداني إلى محلات بيع البيض بالجملة في كل من مديريات الشيخ عثمان والمنصورة وصيرة.

وقد تمكنت تلك الفرق التي ترافقها الحماية الأمنية من ضبط عدد من المحلات التجارية للبيع بالجملة المخالفة والتي لم تتقيد بالتسعيرة المحددة والمقرة من الوزارة ومكتب الصناعة بالمحافظة وهي 450 ريالا لطبق البيض وفيه 30 بيضة.

وقد قامت فرق التفتيش بضبط تلك المحلات واعداد محاضر الضبط حيث تم إغلاق ثلاثة محلات في مديرية الشيخ عثمان وثلاثة محلات في صيرة ومحل في المنصورة.

وأفاد «الأيام» الاخ فضل أحمد صويلح، مدير إدارة الرقابة التموينية والسعرية بمكتب الصناعة والتجارة في عدن بأن غرفة عمليات مكتب الوزارة بعدن تلقت عدداً من البلاغات والشكاوى من المواطنين عن ارتفاع أسعار البيض «وبناء على ذلك وجه إلينا الأخ المدير العام بالنزول إلى محلات الجملة لاتخاذ الاجراءات بحق المخالفين»، موضحاً أن تلك الاجراءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ووزارة الصناعة باتخاذ إجراءات صارمة ضد التجار الجشعين والمتلاعبين بالأسعار دون مبرر. مضيفاً أنه استناداً لقرار وزير الصناعة والتجارة الخاص بتحديد أسعار البيض 450 ريالا تم التعامل مع المخالفين وفقاً للقانون وتوجيه محافظ عدن وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديريات وبمشاركة الجهات الامنية.

وأوضح الاخ صويلح «انه قد تم احالة التجار من سابق الى النيابة العامة ونيابة المخالفات حيث تعهدوا بالالتزام بالاسعار المحددة الا انهم للاسف لم يتقيدوا بتعهداتهم مما جعلنا نقوم بهذه الحملة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى