الأهالي في الضالع يشكون تردي أوضاع النظافة ويطالبون بمحاسبة العابثين بأموالها

> الضالع «الأيام» خاص:

> تأخرت رواتب عمال النظافة والمجاري لشهر أكتوبر الى ان تم صرفها خلال الأيام القليلة الماضية وذلك جراء افتقار صندوق النظافة والتحسين الى السيولة النقدية لتغطية الرواتب الشهرية حيث وصل رصيد الصندوق في البنك المركزي الى انعدام القدرة على صرف الراتب المقرر من رئيس الجمهورية قبل شهر رمضان.

وقد انعكس هذا الموقف المالي لصندوق النظافة سلبا على أوضاع النظافة في المحافظة والتي شهدت تفاقما ملحوظا لدرجة قيام الأهالي بمنطقة الجليلة وبعض أحياء المدينة باتصالات متكررة بـ«الأيام» أفادوا خلالها تردي النظافة في الأحياء السكنية نتيجة المخلفات المتراكمة في أماكن تصريف القمامة والتي تسببت في حدوث كثير من المشكلات والأمراض، مؤكدين ان صندوق النظافة لم يعر اهتماما يذكر لشكاوى الأهالي رغم ابلاغ القائمين على النظافة بتلك الأوضاع.

من جهة أخرى أثار قرار استبدال مدير الشئون المالية بالصندوق ونقله من وظيفته قبل نحو أسبوعين ردة فعل في الشارع العام للغموض الذي شاب القرار وانتفاء مبرراته.

وطالب عدد من الأهالي المجلس المحلي الجديد الوقوف أمام التغيير المفاجئ الذي اعتبروه انه جاء على خلفية النزاع المستمر بين المسئول المالي ومدير الصندوق حول طبيعة الإنفاق والمخالفات المرتكبة عند الصرف والتي كانت قد أوصلت الصندوق الى حالة العجز بسبب اهدار موارده المالية البالغة عشرات الملايين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى