السودان لن يقبل بأي قيادة مشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور

> الخرطوم «الأيام» د.ب.أ :

> نفى السودان أمس الأحد تقارير تقول إنه يتراجع عن اتفاقه الخاص بالسماح ببعثة مشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور ولكنه قال إنه لن يسمح بقيادة مشتركة لاي قوة في المنطقة.

وفي أعقاب اجتماعات على مستوى عال في أديس أبابا يوم الخميس الماضي مع مجلس الامن الدولي والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية قال السودان إنه سيوافق من حيث المبدأ على وجود الامم المتحدة في دارفور.

ولكن منذ ذلك أرسل السودان إشارات مختلطة بشأن حجم الدعم الذي سيسمح به للامم المتحدة.

وأشار بعض المسئولين إلى أن السودان سوف يقبل قوات تابعة للامم المتحدة على الارض بينما يقول آخرون إن الامم المتحدة يجب أن تقدم فقط دعم مالي ولوجستي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية علي الصادق لوكالة الانباء الالمانية "إننا نختلف (مع الامم المتحدة) بشأن موضوعين هما عدد القوات المقترحة في دارفور وقيادة تلك القوات"وقال "هذا ليس تراجعا".

ويذكر أن السودان يعارض بقوة منذ شهور المطالبة بتدخل الامم المتحدة في المنطقة المحاصرة بالقتال واتهم المنظمة الدولية بمحاولة الاستعمار.

وأعرب المراقبون عن أملهم في إن الحل الوسط الواضح من جانب السودان عقب اجتماع أديس أبابا يوم الخميس الماضي هو أفضل وسيلة لوقف لتصاعد موجة العنف في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى