قبيلتان بشبوة تستأنفان القتال بينهما في ظل عجز السلطة المحلية عن احتوائه

> عتق «الأيام»» خاص:

> تدور منذ يومين بمنطقة خبر لقموش بمديرية حبان محافظة شبوة معارك مسلحة بين آل معيض وآل الصنجان وهما قبيلتان تنتميان لقبيلة لقموش أخذت المواجهات المسلحة تندلع بينهما منذ الشهر الماضي على خلفية نزاع وصراع على قطعة أرض راح ضحيتها خمسة قتلى وأكثر من 20 جريحاً من الطرفين.

وعلى الرغم من أن المعارك الناشبة حاليا بين الطرفين تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة وقذائف الـ(ار بي جي) الصاروخية، إلا أنه لم يعرف بعد ما أسفرت عنه من خسائر بشرية.

وتفيد مصادر مطلعة بأن تجدد القتال بين الطرفين قبل يومين جاء تأكيدا على عجز السلطة المحلية بالمحافظة عن وضع حلول للمشكلة القائمة بين الطرفين المتنازعين خصوصا وأن هناك توجيهات كان قد أصدرها وزير الداخلية في شهر رمضان الماضي دعا فيها إلى تحرك السلطة المحلية لوضع معالجات تحول دون تجدد القتال الدائر بين الطرفين والذي كان قد أسفر عن مقتل خمسة أشخاص منهم أربعة قتلى من آل معيض وقتيل واحد من آل الصنجان فيما أصيب أكثر من 20 شخصا من الطرفين.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة شبوة قد ارسلت مطلع شهر يوليو 2006م قوات كبيرة الى منطقة الخبر في محاولة منها لاحتواء المشكلة من خلال احضار 4 اشخاص كرهائن من كل طرف من الطرفين المتقاتلين تمهيدا للتوصل الى حل نهائي لموضوع النزاع بينهما.

واوضحت المصادر ان تلك القوات لم تقم بمهمتها وجرى سحبها من المنطقة بصورة مفاجئة «بناء على توجيهات عليا صدرت بهذا الشأن»، خصوصا وان هذا الانسحاب قد تم في وقت لم تكن الخسائر البشرية التي تكبدها الطرفان قد تعدت سقوط ثلاثة قتلى ولم تتعقد الأمور بين الطرفين الى الدرجة التي وصلت اليها الآن.

وافادت المصادر ان استياء عارما يسود عامة الناس بالمحافظة لاندلاع المواجهات المسلحة بين الطرفين المتقاتلين في حين تقف السلطة المحلية بالمحافظة موقف المتفرج وكأن ما يجري لا يعنيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى